آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

" الأعلى للدفاع" يتابع الملفين الأمني ومواجهة آثار النازحين

سليمان وميقاتي وضعا الصيغة النهائية لتمديد فترة قائد الجيش

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - سليمان وميقاتي وضعا الصيغة النهائية لتمديد فترة قائد الجيش

العماد ميشال سليمان ونجيب ميقاتي
بيروت – جورج شاهين

بيروت – جورج شاهين أكد المجلس الأعلى للدفاع الذي انعقد قبل ظهر الاثنين في القصر الجمهوري في بعبدا توفير حاجات الجيش وباقي القوى العسكرية للاستمرار في تنفيذ مهامها الحالية، وأطلع من القادة العسكريين والأمنيين على الوضع الأمني بشكل عام الذي تميز بالهدوء النسبي في الفترة الأخيرة، وعلى التدابير التي قامت بها لمعالجة الأحداث التي طالت بعض المناطق، بعدما أطلع أن ملف التمديد لقائد الجيش وضع على طريق التنفيذ في لقاء جميع الرئيس العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي ووزير الدفاع فايز غصن.
وكان الرئيس العماد ميشال سليمان ترأس قبل ظهر الاثنين في القصر الجمهوري في بعبدا اجتماع المجلس الأعلى للدفاع بحضور كامل الأعضاء والوزراء المعنيين بملف النازحين السوريين لمواجهة الآثار السلبية التي خلفها حجم النزوح الذي فاق القدرات اللبنانية.
وقال الأمين العام للمجلس اللواء محمد خير أن الاجتماع بحث سبل تأمين حاجات الجيش وباقي القوى العسكرية للاستمرار في تنفيذ مهامها الحالية، وأطلع من القادة العسكريين والأمنيين على الوضع الأمني بشكل عام الذي تميز بالهدوء النسبي في الفترة الأخيرة، وعلى التدابير التي قامت بها لمعالجة الأحداث التي طالت بعض المناطق.
كما بحث المجلس في التدابير الميدانية التي تتخذها وزارة الداخلية والبلديات لمكافحة زراعة الحشيش والزراعات الممنوعة، وطلب من الوزراء المعنيين الاستمرار في معالجة هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشجيع الزراعات البديلة التي تؤمن للمواطنين الرزق الكافي من استثمار أراضيهم والبقاء في قراهم، وتأمين الإعتمادات اللازمة لها.
وناقش المجلس الإجراءات التي تقوم بها الإدارات والمؤسسات المعنية لاسيما وزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة العامة والهيئة العليا للإغاثة لمعالجة أوضاع النازحين السوريين بعدما تزايدت أعدادهم إلى حد فاق القدرات على استيعابهم، وتأمين المتطلبات المعيشية والصحية لهم.
وأعطى المجلس التوجيهات اللازمة للوزراء المعنيين ورؤساء الأجهزة الأمنية بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها ضمن صلاحياتهم، وأبقى المجلس على قراراته سرية وفقاً لنص القانون."
وبعد الإجتماع التقى الرئيس سليمان والرئيس ميقاتي وقائد الجيش العماد جان قهوجي حيث تركز البحث عن آلية التمديد له لفترة قيل أنها ستكون لمدة سنة ونصف السنة تحتسب بعد تاريخ إحالته على التقاعد في 23 أيلول / سبتمبر المقبل.
وعقب ظهر الاثنين زار وزير الدفاع قائد الجيش في مكتبه في القيادة وتناولا الصيغ المطروحة للتمديد على أن تذاع في وقت لاحق بتفاصيلها.
وكان الرئيس سليمان تشاور قبل الاجتماع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في الأوضاع الراهنة وموضوع تأمين الاستمرارية في قيادة الجيش بعدما انضم وزير الدفاع الوطني فايز غصن إلى الاجتماع.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان وميقاتي وضعا الصيغة النهائية لتمديد فترة قائد الجيش سليمان وميقاتي وضعا الصيغة النهائية لتمديد فترة قائد الجيش



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca