آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

شنّوا هجومًا عنيفًا على الجنود والمدينين في "الشيخ زويد"

مسلحون يستهدفون مطار العريش الدولي وانفجار قوي قرب معسكر للجيش في رفح

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - مسلحون يستهدفون مطار العريش الدولي وانفجار قوي قرب معسكر للجيش في رفح

مسلحون يستهدفون مطار العريش الدولي
العريش - يسري محمد

قالت مصادر امنية وشهود عيان "إن مسلحين استهدفوا فجر اليوم السبت مطار العريش الدولي، حيث تتمركز طائرات الاباتشي التي تشارك في العمليات بسيناء، وقاموا باطلاق الرصاص على الجنود المتمركزين حول المطار". وقالت سلطات المطار "إن قذيفة صاروخية كانت تستهدف نقطة تفتيش للجيش، سقطت قرب مستشفى "الشيخ زويد" ، بالاضافة الى قذيقة اخرى سقطت قرب معسكر تابع لقوات الجيش بمنطقة "الساحة الرياضية" برفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة، واحدثت القذيفتان دويين هائلين".
وسمع قبل قليل صوت طلقات نارية حول نقاط تفتيش للجيش برفح والعريش والشيخ زويد، قالت المصادر الامنية "انها طلقات تحذيرية تحسبا لتعرض النقاط لاية هجمات مسلحة".
كذلك قالت مصادر أمنية بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء "إن مسلحين مجهولين قاموا بالهجوم على عدد من الحواجز والمقرات الأمنية بمدينة الشيخ زويد مساء الجمعة، بألأسلحة الخفيفة والثقيلة وهي نقطة تأمين مستشفى الشيخ زويد وكمين بمدخل حي الكوثر وكمين أبوطويلة وقسم شرطة الشيخ زويد وكمين بجوار مبنى الضرائب العقارية بالشيخ زويد ، وقد بادلتهم العناصر الأمنية الإشتباكات المسلحة".
واضافت المصادر الأمنية "أن مسلحين إستولوا على سيارة اسعاف كانت قد وصلت إلى موقع الاحداث بمدينة الشيخ زويد؛ واستقلوها وقاموا باطلاق 4 قذائف "ار بي جي" علي القسم"، مشيرين الى "ان عملية اطلاق النيران على كمائن للجيش بالشيخ زويد بدأت مع وقت الإفطار، فيما احترقت محطة تموين سيارات بمدخل حي الكوثر نتيجة سقوط قذيفة "ار بي جي" عليها، و امتدت النيران الى عنان السماء كما طالت النيران مبنى الضرائب العقارية" .
وقال مصدر طبي ان الهجمات اسفرت عن وفاة مواطن من مدينة رفح، صودف وجوده بالشيخ زويد ويدعى اسامة إبرهيم حميدان 25 عاماً، وقد تم نقل الجثة الى براد مستشفى العريش العام، كما أدت الى اصابة ضابط واربعة مجندين بالقوات المسلحة، وهم عبدالرحمن محمد على 24 عام مصاب بشظايا متفرقة بالجسم ، وائل خلف عميرة 22 عام مصاب بشظايا متفرقة بالجسم ، محمد على عبدالله 26 عام مصاب بطلق نارى بالركبة اليسرى، محمد أكرم رمضان السيد 22 عام مصاب بنزيف من الأنف وبالبطن وكدمات بالوجه ، محمد جمال حسين كامل 21 عام كدمة بالوجه ونزيف داخلى بالبطن، و قد تم نقل المصابين الى مستشفى العريش العسكري.
وقال شهود عيان إن مدينة الشيخ زويد تحولت إلى ما يشبه حرب شوارع، حيث اعتلى المسلحون أسطح العمارات وهاجموا مراكز الجيش بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وتم إطلاق قذيفة "آر بى جى" على مدرعة كانت متوقفه بموقع الكوثر، مما أسفر عن تدميرها بالكامل وتصاعدت منها سحب الدخان. وأكد أحد الأئمة بحي الكوثر بالشيخ زويد بأنه من شدة القصف والطلقات النارية أدى المصلون صلاة العشاء بالمسجد وحوصروا لفترة، وتم حثهم على الإنصراف وآداء صلاة القيام بالمنازل خشية على أرواحهم .
من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية مساء الجمعة أنه تم نقل ثلاثة مصابين من ضمن ستة عسكريين قد اصيبوا فى حادث إصطدام جيب عسكرى بشجرة بالشارع العام برفح من مستشفى العريش العسكرى إلى مطار المدينة لنقلهم الى القاهرة لتلقى العلاج لخطورة حالاتهم وهم ملازم اول / عمرو دسوقى السيد 25 عام ومصاب بكسر مفتت بالجمجمة وكسر بالفخذ الأيمن ، جندى / حسين على عبدالرازق22 عام نزيف بالمخ وغيبوبة عميقة ، والجندى / محمد عبدالغنى عبدالرازق 21 عام ومصاب بنزيف بالمخ وغيبوبة عميقة .
وفي الإسماعيلية قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، "ان القناة شهدت ارتفاعا كبيرا في معدلات عبور السفن، حيث بلغ عدد السفن العابرة 111 سفينة يإجمالي حمولات 6.4 مليون طن، وهو دليل على ثقة العالم والمجتمع الملاحي الدولي في إجراءات تأمين القناة.
قال بيان لقناة السويس ان الفريق مهاب مميش قام بزيارة تفقدية لقوات وعناصر تأمين المجرى الملاحي، وتناول معهم طعام الإفطار وقام بتوجيه كلمة شكر وتقدير لقيادات وضباط وجنود القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلي على الجهد الرائع المبذول لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس والمنشآت الحيوية للهيئة.
وبمناسبة الذكرى 57 لتاميم قناة السويس، قدم الفريق مميش الشكر للعاملين الشرفاء بالهيئة على وطنيتهم وادائهم الرائع وحفاظهم على معدلات الأداء العالية واستمرار العمل في أصعب المواقف والظروف، لتظل راية مصر وقناة السويس عالية خفاقة ولتظل القناة شريان الخير والرخاء للاقتصاد المصري والعالم أجمع.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون يستهدفون مطار العريش الدولي وانفجار قوي قرب معسكر للجيش في رفح مسلحون يستهدفون مطار العريش الدولي وانفجار قوي قرب معسكر للجيش في رفح



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca