آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

دول المغرب العربي تدعو للتشاور والتعاون لمكافحة الآفة

الجزائر تعتبر تهريب المخدرات "إرهابًا جديدًا" وتؤكد عزمها على محاربته

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الجزائر تعتبر تهريب المخدرات

الجزائر تعتبر تهريب المخدرات "إرهابًا جديدًا" وتؤكد عزمها على محاربته
الجزائر- خالد علواش

جدّدت الجزائر عزمها على محاربة إرهاب تهريب المخدرات, الذي يبقى من أكبر المخاطر التي تهدد الاقتصاد الوطني، ودعا الوزير الأول عبد المالك سلال على هامش زيارته لولاية تندوف الحدودية مع المغرب، دول الجوار للتشاور والتعاون لتأمين الحدود المشتركة لمكافحة التهريب، من جهته أكد وزير الداخلية دحو ولد قابلية أن الجزائر تواجه "إرهاباً جديداً" يتمثل في الشبكات المنظمة تضم جزائريين ومغربيين، موضحاً أن بلاده اتخذت كلّ التدابير لمواجهة الآفة.
وأكد الوزير الأول عبد المالك سلال، خلال لقائه بالمجتمع المدني على هامش زيارته لولاية تندوف, أن الجزائر تسهر على تأمين حدودها من كل المخاطر التي تهدد الاقتصاد الوطني، ودعا عبد المالك سلال بالمناسبة دول المغرب العربي إلى التشاور والتعاون فيما بينها لتأمين حدودها المشتركة لمكافحة التهريب.
وقال الوزير الأول في تصريح للقناة الإذاعية الأولى الخميس، "هناك علاقات وتشاور مع دول الجوار في إطار اتحاد المغرب العربي للتعاون من أجل تأمين أكثر للحدود, خاصة بعد استفحال ظاهرة تهريب الوقود التي وصلت إلى مرحلة صعبة نوعاً ما, هذا ما يستدعي منا ضرورة وصع حد لهذه الظاهرة التي تنخر اقتصادنا الوطني ".
من جهته، أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية الأربعاء في تندوف, أن الجزائر تحارب نوعاً جديداً من الإرهاب هو تهريب المخدرات، وشدد الوزير قائلاً "نحن نحارب نوعاً جديداً من الإرهاب" مضيفاً أن تهريب المخدرات "نشاط إرهابي" وأوضح وزير الداخلية بأن هناك "جماعات منظمة سواء من الجانب المغربي أو من الجانب الجزائري" مشيراً إلى وجود "تكامل كبير" بين هذه الجماعات.
واستطرد قائلاً "لقد اتخذنا إجراءات خلال اجتماع المجلس الوزاري المشترك" موضحاً أنه تم خلال الاجتماع تقرير حوالي 30 إجراء بما في ذلك الإجراء الذي يمكن الجيش من التدخل في مكافحة تهريب المخدرات.
جدير بالذكر أن الديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان كشف أنه تمّ حجز حوالي 78 طناً من القنب الهندي في الجزائر خلال السداسي الأول من سنة 2013 وهو رقم في ارتفاع مقارنة بـ 71 طناً, سجلوا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.
وللتذكير كان وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي قد صرح مؤخراً أن "مشكل تهريب المخدرات يقلق الجزائر حالياً" مشيراً إلى أن "الجزائر شبه مستهدفة"، وقال مدلسي "إننا نأمل في تعاون من قبل المغرب الشقيق لمكافحة هذا التهريب".
وكان التقرير العالمي حول المخدرات الصادر في جوان 2013 عن منظمة الأمم المتحدة قد أشار إلى أن المغرب هو البلد المنتج والمصدر الرئيسي للكيف المعالج على المستوى العالمي.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تعتبر تهريب المخدرات إرهابًا جديدًا وتؤكد عزمها على محاربته الجزائر تعتبر تهريب المخدرات إرهابًا جديدًا وتؤكد عزمها على محاربته



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca