آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

ألقى كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 61 لثورة 23 يوليو 1952

الرئيس المؤقت يدعو للتصالح مع الماضي والتعلم من أخطاء السابقين

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الرئيس المؤقت يدعو للتصالح مع الماضي والتعلم من أخطاء السابقين

الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي دعا الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور للتصالح مع الماضي، في الذكرى الـ 61 لثورة 23 تموز/يوليو قائلا "حان الوقت لنقيم الصلح في عقولنا ونفوسنا، وأن نمضي من أجل أهداف الثورة من الحرية والكرامة والعدالة والاستقلال" حسب قوله. وقال منصور في كلمته خلال الاحتفال بذكرى ثورة 23 تموز/يوليو، الاثنين "إن ثورة 1952 تدفعنا لتلافي تلك الأخطاء والتعلم من أخطاء من سبقونا حتى لا نقع فيها"، مضيفا "نحن نتذكر تلك الثورة العظيمة والحقبة التي تلتها والتي فتحت باب الحرية لمصر ودول العالم النامي، فإننا نتذكر بعض الاخطاء التي وقعت وهي أخطاء مدانة ومرفوضة تماما، ولكن إدانتنا لها لا تبرر الانتقام من الماضي".
 وأضاف الرئيس المؤقت أن "ذكرى ثورة 23 تموز/يوليو غالية في قلوب المصريين جميعا، وهي من أعظم ثورات القرن الماضي ولم تكن استثناء في تاريخ مصر، لكن كانت امتدادا لثورات الشعب ضد الاستبداد".
  وأضاف الرئيس أن "ثورتي عرابي و1919 كانتا مصادر ضوء لم ينتفض، وثورة 23 تموز/يوليو دفعت إلى المواجهة بجيل جديد من الشباب، الذين حلموا لبلادهم بمستقبل عظيم، وكان للزعيمين محمد نجيب وأنور السادات مدخلا أساسيا للثقة والتأييد".
  وأشارعدلي منصور إلى "أن جمال عبدالناصر ورفاقه تجاوزوا حدود الدولة المصرية إلى رحاب العالم، وكان أثرهم وإبداعهم في السعي نحو العدالة وتأسيس مجموعة عدم الانحياز كبيرا، مضيفا "إننا نتذكر بعض الأخطاء ويجب إدانتها وعدم تبريرها، ولابد ألا تكون دافعا للانتقام، ولكن لتحاشي الأخطاء".
  وأضاف منصور أنه بعد ثورة 25 يناير "نريد فتح صفحة جديدة مع الجميع فلا حقد ولا كراهية ولا تشويه لمن أعطى، وحان الوقت للتصالح ولنبني معا، ونقيم الصلح في عقولنا ونفوسنا حتى نجده سلوكا في حياتنا اليومية".
  وتابع الرئيس المؤقت منصور "سنمضي معا نحو تحقيق الأهداف نفسها التي قامت عليها ثورة 23 تموز/يوليو من أجل الحرية والعدالة، وواثقون في شعبنا العظيم وقدرته على تجاوز صعاب المرحلة الحالية، وتحية لجمال عبد الناصر قائد ثورة 23 يوليو وتحية للرجال العظام الذين فتحوا باب الحرية والأمل لمصر وشعوب المنطقة بثورة 23 تموز/يوليو".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المؤقت يدعو للتصالح مع الماضي والتعلم من أخطاء السابقين الرئيس المؤقت يدعو للتصالح مع الماضي والتعلم من أخطاء السابقين



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca