آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

"تمرد المهندسيين" تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر انعقاد المؤتمر

عائلة الرئيس المصري المعزول تعتزم اللجوء إلى المحكمة الدولية ضد الجيش

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عائلة الرئيس المصري المعزول تعتزم اللجوء إلى المحكمة الدولية ضد الجيش

الرئيس المعزول محمد مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت عائلة الرئيس المعزول محمد مرسي لجوءها إلى المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات العالمية لحقوق الإنسان، ضد الجيش المصري، للتحقيق فيما أسمته "اختطاف مرسي واحتجازه"، مؤكدة أنه "تصعيد قانوني وليس تدخلاً أجنبيًا في الشأن المصري". وقال نجل الرئيس المعزول أسامة محمد مرسي، في مؤتمر صحافي عقد في نقابة المهندسين (وسط القاهرة)، الإثنين، "لم نتواصل مع الرئيس المعزول منذ 3 تموز/يوليو، وأن كل ما نشر بشأن تواصلهم معه واطمئنانهم على صحته، كلام عار عن الصحة تمامًا، ويحاول أن يضفي الصفة الحقوقية على اختطاف الرئيس".
وكشف نجل مرسي، عن أنه والأسرة تواصلوا مع الرئيس للمرة الأخيرة يوم 3 تموز/يوليو قبيل إلقاء الفريق عبدالفتاح السيسي للبيان الذي أعلن فيه خارطة الطريق، وقال "إن الرئيس أكد لهم ضرورة الوقوف ضد الانقلاب، وضد عودة النظام السابق، والتفرقة بين الرجال وأنصاف الرجال، اختطاف وانتهاك لأبسط أنواع الديمقراطية، الأمر مهزلة"، مشددًا على أن ما يحدث مع والده "جريمة"، وأن "الأسرة" ستبدأ على الفور في اتخاذ كل الإجراءات القانونية، وستلجأ إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في واقعة الاختطاف"، حسب وصفه.
وخاطب أسامة، المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي، والذي قال إنه يتم احتجاز مرسي من أجل سلامته، قائلاً "إن ما حدث هو أكبر دلالة على الوضع اللادستوري والدولة اللامدنية وعسكرة الدولة"، مضيفًا بشأن ما ورد في عدد جريدة "الأهرام" صباح الإثنين، بحبس مرسي 15 يومًا على ذمة التحقيق لتهمة التخابر، "أتحدى أن تكون النيابة العامة على علم بمكان احتجاز مرسي من الأساس"، محذرًا من التعرض لحياة أو لسلامة الرئيس المعزول أو حبسه من دون أي سند قانوني، متسائلاً "هل هناك نص قانوني يتيح حجز أي شخص من أجل سلامته، كما ادعى بعض القادة أنه تم احتجاز مرسي حفاظًا على سلامته؟".
وقالت ابنة الرئيس المعزول شيماء محمد مرسي، في المؤتمر، "نحمل النظام الحالي المسؤولية الكاملة إزاء صحة وسلامة والدي، الذي يتمتع بصحة جيدة، ولا صحة لما أشيع بأنه مصاب بالكبد".
ونظم العشرات من أعضاء حركة "تمرد مهندسي مصر"، وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة العامة للمهندسين، اعتراضًا على استضافة مجلس النقابة لأسرة الرئيس المعزول محمد مرسي، ضمن فاعليات مؤتمر حقوقي بشأن أسباب الاعتقال القسري له وآليات الخروج من الأزمة.
وأكد المتظاهرون، في رسالة رسمية لهم، رفضهم لإقحام النقابة في العمليات السياسية، وأن الحركة ستتقدم ببلاغ إلى النائب العام لوقف "إقحام النقابة في السياسة وفقًا للقانون والدستور".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عائلة الرئيس المصري المعزول تعتزم اللجوء إلى المحكمة الدولية ضد الجيش عائلة الرئيس المصري المعزول تعتزم اللجوء إلى المحكمة الدولية ضد الجيش



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca