آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

مصادر قضائية تتوقع لـ"المغرب اليوم" أن عبد المجيد سيصبح الشرعي

"استئناف القاهرة" تحسم عودة النائب العام السابق لمنصبه وبطلان تعيين الحالي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي تنظر محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار سناء خليل، السبت، الطلب المقدم من النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، للحصول على الصيغة التنفيذية للحكم الصادر لصالحه بإلغاء القرار الجمهوري بتعيين طلعت عبد الله في منصب النائب العام وعودته إلى منصبه، وذلك بعد أن رفض القضاء منحه الصيغة التنفيذية للحكم، والتي تمكنه من العودة للعمل في منصب النائب العام. وطلب مدحت سعد الدين، وكيل النائب العام السابق عبد المجيد محمود، الحصول على الصيغة التنفيذية للحكم الصادر لصالحه بالعودة إلى منصبه كنائب عام الشهر الماضي، إلا أن قلم الكتاب في محكمة الاستئناف والتابع للنيابة العامة، رفض إعطاءها له، مما اضطره إلى تقديم طلب إلى الدائرة 120 طلبات رجال القضاء والتي أصدرت الحكم لصالحه لإلزام قلم الاستئناف بإعطائه الصيغة التنفيذية، والتي حددت جلسة 27 نيسان/ أبريل الجاري لنظر طلبه.
وتوقعت مصادر قضائية لـ "المغرب اليوم" حصول عبد المجيد محمود على الصيغة التنفيذية لحكم محكمة دائرة رجال القضاء في محكمة استئناف القاهرة، ببطلان تعيين النائب العام الحالي المسشار طلعت عبد الله وعودته لمنصب النائب العام.
وأضاف المصادر أنه فى حالة صدور حكم بتنفيذ الحكم بالصيغة التنفيذية سيكون المستشار عبد المجيد محمود هو النائب العام الشرعي، وسيكون الحكم واجب النفاذ لبطلان تعيين النائب العام الحالي طلعت عبد الله.
وتقدم النائب العام طلعت عبد الله، الأسبوع الماضي، بالطعن بالنقض على الحكم الصادر من دائرة رجال القضاء في محكمة استئناف القاهرة، بإلغاء الإعلان الدستوري الصادر من رئيس الجمهورية بتعيين النائب العام أمام المحكمة المختصة.
وأكد المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق في وقت سابق أنه تقدم بطلب للحصول على الصيغة التنفيذية لحكم دائرة رجال القضاء في محكمة الاستئناف الصادر لصالحه بالعودة إلى منصبه، وذلك منذ أكثر من أسبوع، إلا أنه لم يتم تسليمها له حتى الآن.
وأضاف المستشار عبد المجيد محمود أن طلبه بتسلم الصيغة التنفيذية للحكم الصادر لصالحه من المفترض أن يتم تسليمها له حتى يتمكن من تنفيذ الحكم بالعودة إلى المنصب، الذى أقيل منه، مشيرًا إلى أنه لا يريد أن يسبق الأحداث بشأن الخطوة المزمع قيامه بها حال تسلمه الصيغة التنفيذية.
وكان الرئيس محمد مرسي أصدر إعلانًا دستوريًا، في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، أقال من خلاله النائب العام عبد المجيد محمود، وعين نائبًا عامًا جديدًا لمدة 4 سنوات، والذي نص الدستور المصري المستفتى عليه شعبيًا أن يتم اختياره من قبل ترشيحات المجلس الأعلى للقضاء.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف القاهرة تحسم عودة النائب العام السابق لمنصبه وبطلان تعيين الحالي استئناف القاهرة تحسم عودة النائب العام السابق لمنصبه وبطلان تعيين الحالي



GMT 22:05 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

الإنسان ومواقع التواصل الاجتماعي

GMT 05:09 2018 الثلاثاء ,03 تموز / يوليو

محمد صلاح طلب تعيين حسام غالي مديرا للمنتخب

GMT 20:18 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

خمس فتيات يجرين عمليات تجميل ليصرن هيفاء وهبي

GMT 13:10 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

منتجع مميز وسط سهول توسكانا في إيطاليا

GMT 13:54 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة كاليفورنيا توقف صيد سرطان البحر بسبب السموم

GMT 22:57 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

احذري كريمات فرد الشعر

GMT 07:14 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات ناسي عجرم في "ذا فويس كيدز" تُشعل مواقع التواصل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca