آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

دعم مالي أوروبي يُقدر بـ 100 مليون دولار لتأمين الموقف الغذائي في مصر

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - دعم مالي أوروبي يُقدر بـ 100 مليون دولار لتأمين الموقف الغذائي في مصر

أحد الأسواق الشعبية في الريف المصري
القاهرة ـ سعيد الفرماوي

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين في مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن أوروبا ستدعم مصر بـ 100 مليون دولار من أجل تأمين الموقف الغذائي خلال الفترة القادمة ومواجهة تداعيات وقف تصدير القمح بسبب أزمة أوكرانيا.

يأتي المؤتمر الصحفي المشترك بعد مباحثات أجرتها فون دير لاين مع الرئيس المصري لزيادة التعاون بين الجانبين، وتعزيز الروابط في العديد من الموضوعات، ومواجهة الأزمات التي يشهدها العالم حاليا.

وأفادت رئيسة المفوضية الأوروبية بأن المباحثات ناقشت عدة موضوعات أهمها الأمن الغذائي وما سببته الأزمة الروسية الأوكرانية في وقف إمداد الحبوب للعالم أجمع. وأوضحت أن أوروبا ستدعم مصر بـ 100 مليون دولار حاليا لتشجيع الاستثمار في قطاع الزراعة، وتأمين الموقف الغذائي، كما أنها ستدعم المنطقة بـ3 مليارات يورو لمواجهة تداعيات الأزمة.

ومن جانبه أكد الرئيس المصري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أن "مصر تعتز بالاتحاد الأوروبي كشريك أساسي في مختلف المجالات، خاصة أن القاهرة تمضي بخطى ثابتة على طريق البناء والتنمية من خلال رؤية مستقبلية طموحة؛ انطلاقًا من إدراكها وتقديرها لثقل وأهمية الاتحاد الأوروبي كقوة اقتصادية وسياسية أسـاسية"، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وأشار إلى أنه "على الساحة الدولية مصر ترتبط مع دوله الأعضاء بعلاقات صداقة تاريخية، وبروابط سياسية واقتصادية وثقافية ممتدة تأسست تقليديًا، ثم تراكمت وتطورت باستمرار على مدار عقود على أساس الاحترام المتبادل، والتواصل الحضاري والثقافي، والمصالح المشتركة".

وشدد الرئيس المصري على أن زيارة المفوضية الأوروبية والوفود المرافق لها للقاهرة اليوم تأتي وسط زخم مكثف تشهده العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الأخيرة.

وتابع: "زخم نسعى من خلال تواصلنا المباشر المستمر، وعملنا المشترك على كافة المستويات، إلى تعزيزه وتكثيفه بهدف تحقيق نقلة نوعية في شراكتنا لا سيما في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم حاليًا".

وأضاف السيسي أن "لقاء اليوم كان فرصة للتأكيد مجددًا على أن مصر تعتز بالاتحاد الأوروبي شريكًا أساسيا في مختلف المجالات، خاصة أن مصر تمضي بخطى ثابتة على طريق البناء والتنمية من خلال رؤية مستقبلية طموحة؛ انطلاقًا من إدراكنا وتقديرنا لثقل وأهمية الاتحاد الأوروبي كقوة اقتصادية وسياسية أساسية".

وأوضح أن المباحثات تناولت سبل تحقيق النقلة النوعية المأمولة، في الشراكة المصرية الأوروبية خلال الفترة المقبلة من خلال تعزيز التعاون في عدد من القطاعات ذات الأولوية، في إطار الرؤية التنموية المصرية.

وعلى رأس تلك القطاعات؛ الطاقة والطاقة النظيفة، وأمن الغذاء، والتحول الرقمي، والنقل الكهربائي، والزراعة والري الحديثان، وتصنيع اللقاحات فضلًا عن آليات تشجيع الشركات الأوروبية، على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر والتعاون الثلاثي بين مصر والاتحاد الأوروبي مع شركائنا في القارة الأفريقية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

رئيسة المفوضية الأوروبية تصف قرار روسيا المفاجىء بوقف الغاز إلى بولندا وبلغاريا بالخطوة العدوانية والإبتزاز

رئيسة المفوضية الأوروبية تؤكد أن ما يحدث في بوتشا يمثل جرائم حرب

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم مالي أوروبي يُقدر بـ 100 مليون دولار لتأمين الموقف الغذائي في مصر دعم مالي أوروبي يُقدر بـ 100 مليون دولار لتأمين الموقف الغذائي في مصر



GMT 04:30 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

هبة رصاص تقدم روشتة صحية لتناول الطعام في المطاعم

GMT 16:00 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

سلمى رشيد تنشر صورة لها وهي مريضة

GMT 18:24 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رشيد الداودي يتوقَّع فوز الوداد بدوري أبطال أفريقيا

GMT 22:45 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

مصري يقطع رأس عروسه بعد 9 أيام على زواجهما

GMT 10:14 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نقل الفنان تامر حسني إلى المستشفى بعد إصابته بوعكة صحية

GMT 03:32 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سويدان تعشق السفر والسياحة والتجوّل بين البلاد

GMT 08:58 2018 الخميس ,09 آب / أغسطس

هزة أرضية بقوة 2.9 ريختر تضرب إقليم أزيلال
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca