آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

قربها من مكة المكرمة أسهم في زيادة عدد السياح

متنزه "الشفا البري" رحلة تبحث عن طقس داخل الجبال السعودية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - متنزه

الرحلات
الطائف - المغرب اليوم

تستقبل مدينة الطائف في جنوب غربي السعودية يوميًا، المجموعات السياحية لزيارتها مع انطلاق موسم صيف السعودية "تنفّس"، الذي يأتي مع استمرار تعليق الرحلات الدولية، ورفع الإغلاق عن الرحلات الداخلية، والتنقل المتاح طوال اليوم.

وتعد الطائف، أبرز مصايف السعودية، حيث تقلّ درجات الحرارة بها مقارنةً بمدينتي مكة المكرمة وجدة، المجاورتين، بما يصل 8 - 10 درجات مئوية.

وتستمر الطائف في استقبال تدفق السياح وتهيئة العديد من المُتنزهات التي تلقى إقبالاً واسعاً من السيّاح والزوار، لأجوائها المعتدلة، وتوفيرها الملاذ المناسب خصوصاً بين أهالي المدن المجاورة.

ومن أشهر متنزهات الطائف وأكثرها شعبية وجمالًا، متنزه "الشفا البري" الذي يتميز بمناظره الطبيعية الخلّابة، كالجبال، والغابات، والشلالات، الأمر الذي جعل الموقع واحداً من أجمل وأهم المقاصد السياحية لمُحبي الطبيعة.

ويعد جبل "دكا" من أشهر مرتفعات الشفا، وهو جزء من جبال الحجاز ويقع على بُعد 25 كيلومتراً جنوب غربي الطائف، وأعلى جبل في المنطقة ويمكن الوصول إليه من خلال الطرق المعبّدة والحديثة، ويقع متنزه جبل دكا على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتتوفر فيه مساحات كبيرة لإقامة حفلات الشواء والتخييم، والهايكنغ، وتسلق الجبال.

وافتُتح مؤخرًا، عقبة المحمدية الرابط بين مركز الشفا السياحي وطريق الساحل الذي يمتد بجوار ساحل البحر الأحمر، ويتميز بأنّه يفتح طريقاً برياً للطائف بأقصى الجنوب ويختصر المسافة بين الطائف والوصول إلى الساحل بأكثر من 150 كيلومترًاً.

وتتعدد خيارات الإقامة في متنزه الشفا القريبة من أحضان الطبيعة، والاستجمام والاسترخاء، وسط المناظر الطبيعية الخلّابة كالجبال والشلالات، والغابات والمساحات الخضراء، من أشجار العرعر والتين الشوكي وغيرها من النباتات المحلية.

كما يحتوي المتنزه على باقة متنوعة من الخيارات غير التقليدية للإقامة من خلال تأجير الأكواخ الخشبية بأسقف من الخوص، والعديد من الفنادق والشقق والفيلات المُجاورة، ويستطيع هواة التسلق ورحلات السفاري ممارسة شغفهم، وتسلق مُنحدرات الجبال والشلالات التي تتدفق منها، باستخدام سيارات الدّفع الرّباعي أو الدّراجات الجبلية أو ركوب التلفريك.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متنزه الشفا البري رحلة تبحث عن طقس داخل الجبال السعودية متنزه الشفا البري رحلة تبحث عن طقس داخل الجبال السعودية



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca