آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

عالم المغامرة في أنشطة "مليحة" الشتوية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عالم المغامرة في أنشطة

منطقة مليحة في إمارة الشارقة
دبي- الدار البيضاء

تحتضن منطقة مليحة في إمارة الشارقة الكثير من المزايا الفريدة التي تجعلها وجهتك الصحراوية المفضلة في دولة الإمارات، فبيئتها الطبيعية المميزة ومعالمها التاريخية المذهلة وكثبانها الرملية الساحرة، ستجعل من رحلتك إليها أمراً يتكرر بعد كل زيارة.

وسواء كنت من محبي الأنشطة الترفيهية أو الرياضية أو كنت ممن يفضلون الاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة من حولك ومشاهدة الشمس وقت الغروب أو تأمل سماء الليل والنجوم، فهناك على الأقل 11 نشاطاً وفعالية يمكن لزائر المنطقة القيام بها والاستمتاع بممارستها، ولابد أن تجد ضمنها ما يناسبك، فمليحة كفيلة بإسعادك.

ولاستكشاف جمال مليحة الفريد وعيش روح المغامرة الحقيقية فيها، ليس هناك أفضل من موسم الشتاء، الذي تصبح الحرارة فيه معتدلة ومناسبة تماماً للأنشطة الخارجية، سواء للأفراد أو بصحبة الأهل أو الأصدقاء.

مركز مليحة للآثار

إذا كنت تزور المنطقة لأول مرة، فليس هناك أفضل من أن تبدأ نشاطاتك بزيارة مركز مليحة للآثار، أحد أبرز مكونات وجهة مليحة للسياحة البيئية والأثرية، لكي تتعرف على طبيعة حياة المنطقة وتاريخها في الماضي العريق، وتلقي نظرة على مجموعة القطع الأثرية المعروضة في المركز والتي تم العثور عليها في المنطقة. فالوجهة هي العلامة الفارقة التي ترويّ لزوار المكان تاريخاً عظيماً لم توثّقه كتب التاريخ حتى الآن!

صخرتا الأحفور والجمل

لا يوجد أجمل من اكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة من قمتي صخرة الأحفور وصخرة الجمل، إذ يمكن أن يصحبك مرشد في جولة مذهلة يمنح محبي التصوير الفوتوغرافي فرصةً لالتقاط الصور من زاوية مثالية توثّق لحظات غروب الشمس وتزيّن السماء بالنجوم ليلاً، في جولة تستمر ساعة واحدة بسيارات الدفع الرباعي على رمال مليحة الحمراء التي تأسرك بسحرها.

مغامرة استكشاف مليحة

إذا كنت ممن يحبون المغامرة، وتسري في دمائك روح الاستكشاف والتحدي، فلا داعي لأن تفوت هذه الفرصة القيمة لاستكشاف منطقة مليحة في جولة تتراوح مدتها بين ساعة واحدة إلى ثلاث ساعات، تتسلق خلالها قمماً مختلفة قد تصل إلى 4 قمم من جبال مليحة الشامخة ووادي الكهوف، في تجربةٍ تروي حكايات مثيرة حول الأزمنة التي مرت بها، والممالك التي حكمت المنطقة. 

الجولة الأثرية

انطلق في مغامرة تسبر فيها أغوار التاريخ، للتعرف إلى ما تركته الحضارات المتعاقبة على مليحة من آثار إنسانية خلدت عبر العصور، سيكون بانتظارك إرث جدير بالمشاهدة، بدءاً من الحصن، مروراً بالقلعة، وبيت المزرعة، والمدافن، والقبور التاريخية، وانتهاء بالكهوف الأثرية التي سكنها إنسان مليحة الأول قبل أكثر من 130 ألف سنة، لتوثقُ هذه الجولة التاريخ العريق الذي مرت به المنطقة، وتحكي عن مآثر مليحة وعراقتها.


استكشاف بالمظلة والمظلة المروحية

لعشاق الأدرينالين والمغامرة، هناك الكثير لتقدمه لكم مليحة للسياحة البيئية والأثرية من تجارب مثيرة لتخلق لكم أوقاتاً ممتعة لا مثيل لها، لماذا لا تقبل تحدي نفسك وتخوض جولة مشاهدة جوية مدهشة وأنت تهبط بالمظلة أو المظلة المروحية إلى أسفل جبل من أعلى جبال مليحة؟ أو على الكثبان الرملية الحمراء التي تتميّز بها مليحة؟، تمكنّك هذه التجربة من صور التقاط بانورامية مدهشة للطبيعة المحيطة وللحظات الغروب التي تحوّل مليحة لمكانٍ تعجز عن وصفه الكلمات، كل ذلك في تجربة مذهلة تتراوح مدتها بين 10 دقائق إلى 20 دقيقة.

دراجات "فات بوي"

توفر مليحة طرقاً عدة لعشاق الاستكشاف للتعرف إلى معالمها عن قرب، فهناك جولات السير على الأقدام وجولات سيارات الدفع الرباعي، لكن إحدى أكثر الطرق إثارة هي بلا شك دراجات "فات بوي" الصحراوية، التي تستطيع من خلالها التنقل بين المواقع الأثرية والتاريخية برفقة مرشد سياحي لاستكشافها، أو مشاهدة الطبيعة الآسرة وتأمل الكائنات الصحراوية التي تسكن المنطقة عن قرب دراجات "فات بوي" تجربة غير اعتيادية لاكتشاف الصحراء، تجربةٌ ممتعة تتطلب من عشاقها حب التحديّ والإصرار.

مغامرة دراجات الكثبان الرملية

تعتبر دراجات البولاريس، من أكثر الطرق إثارة لاستكشاف مليحة، وتحدي كثبانها الرملية، وإذا كنت أحد الباحثين عن الإثارة، فلابد أنك ستجد ضالتك في هذه التجربة التي ستجعل قلبك يلتهب حماساً في صحراء الشارقة، انطلق لاكتشاف المناظر الطبيعية الخلابة، والمواقع الأكثر إثارة للإعجاب في مليحة للتعرف إليها بنفسك، ولتكن مليحة للسياحة البيئية والأثرية وجهتك المفضلة هذا العام.

مجلس غروب الشمس

بعد جولتك النهارية المليئة بالإثارة والمغامرة في مليحة، لا بد أن تحتاج لأقصى أنواع الراحة في أجواءٍ مميزة مع أسرتك أو أصدقائك. مليحة للسياحة البيئية والأثرية تقدم لزوارها "مجلس غروب الشمس"، حيث يعتبر هذا المجلس محطة وسطية في برنامج يشمل بدايةً التعرف على الوجهة من لحظة الوصول لمركز مليحة للآثار، وتتضمن تجربة "مجلس غروب الشمس" باقةً متنوعة من الأنشطة والمغامرات التي تثري يومك بالكامل في الوجهة، أيضاً تختتمها بعشاء تحت النجوم، مع فرصة لرصد النجوم والكواكب من خلال المنظار الفلكي الذي يوفره المركز مع مرشد مختص، في تجربة ستتخلد في الذاكرة حتماً.

المخيم الليلي

ترحب مليحة بزوارها في كل الأوقات، فإذا كنت ممن يفضلون قضاء ليلة فيها، فحتماً ستجد في المخيم الليلي غايتك.

وتتضمن الأنشطة المصاحبة للمبيت في المخيم رحلة استكشافية مشياً على الأقدام، ورصداً للنجوم والكواكب بواسطة المنظار الفلكي ليلاً، وأيضاً وجبتي العشاء والإفطار، وبالإمكان كذلك إضافة تجربة دراجات "فات بوي" الصحراوية حسب الطلب.

يشار إلى أن "مليحة للسياحة البيئية والأثرية" هي إحدى الوجهات السياحية الرائدة التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

قد يهمك ايضا :

مناطق سياحة علاجية في مصر تستحق الزيارة تعرف عليها

 

تعرف على أجمل الوجهات السياحية الرومانسية المزينة بالقنوات المائية

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم المغامرة في أنشطة مليحة الشتوية عالم المغامرة في أنشطة مليحة الشتوية



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca