آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

في ظل حالة الطوارئ الصحية المعمول بها بسبب "كورونا"

تلقيح الأطفال يثير غضب واحتجاج المواطنين في الدار البيضاء

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تلقيح الأطفال يثير غضب واحتجاج المواطنين في الدار البيضاء

فيروس كورونا
الرباط - الدار البيضاء اليوم

يعيش مستشفى درب مولاي الشريف، الموجود وسط الحي المحمدي بقلب الدار البيضاء، على وقع غليان واحتجاج من طرف عدد من المواطنين المتوافدين من أجل تلقيح أطفالهم.

ويشهد المستشفى المذكور، تزامنا مع أيّام الحجر الصحي، توافد العديد من الأمهات والآباء لتلقيح أطفالهم؛ وهو ما يؤدي إلى الازدحام وغضب في صفوف المرتفقين الذين يضطرون للانتظار لوقت طويل.

وعبّر العديد من المواطنين المتوافدين على مستشفى درب مولاي الشريف بعمالة عين السبع الحي المحمدي عن غضبهم من الطريقة التي يتم بها تدبير عملية التلقيح، في ظل حالة الطوارئ الصحية المعمول بها بسبب جائحة كورونا.

وأكد مواطنو، أنهم وجدوا أنفسهم عالقين بالقرب من المستشفى رفقة أطفالهم لساعات طوال، ناهيك على أن المعاملة الصادرة من طرف بعض الموظفين ليست جيدة.

وشدد هؤلاء المتحدثون على أنهم يضطرون للانتظار وقتا طويلا، من أجل وصول وقت تلقيح أطفالهم؛ ما يؤثر على صحة الرضع، ويؤثر على الأمهات والآباء في ظل هذه الأوضاع التي تمر منها البلاد، ويتسبب في مخاوف في صفوفهم من انتقال العدوى فيما بينهم.

من جهته، شدد المندوب الإقليمي للصحة بعمالة عين السبع الحي المحمدي على أن هذا الضغط الموجود على المستشفى المذكور راجع بالأساس إلى كون الأسر باتت تقبل بشكل مكثف على المستشفى منذ قرار وزارة الصحة بخصوص التلقيح في المستشفيات العمومية.

وأوضح الدكتور عبد الواحد زمزامي، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن المندوبية تدخلت بعد توالي شكايات المواطنين لإعادة الأمور إلى طبيعتها تفاديا لأي ازدحام أو تأخر في تلقيح الأطفال، مشيرا إلى كون التلقيحات متواجدة على مدار الأسبوع.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن "الناس خاص يصبروا شويا، والتلقحيات توجد على طول الأسبوع، فقط تلقيح واحد هو الذي يضطر فيه الأطباء إلى انتظار حضور عدد من الأطفال لعدم إضاعة قنينة التلقيح، وبالتالي هذا الأمر لا يستوعبه كثير من المواطنين".

وكانت وزارة الصحة أكدت أن عملية التلقيح ما زالت مستمرة بالمراكز الصحية على الصعيد الوطني وكذا في العيادات الطبية الخاصة، بالرغم من الحالة الراهنة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عملية تلقيح الأطفال والرضع تعد واحدة من الخدمات الأساسية التي ينبغي منحها الأولوية في مجال الوقاية من الأمراض المعدية، حيث تم إرساء إجراءات احترازية وتنظيمية لحماية الأطفال والآباء والعاملين الصحيين من عدوى وباء "كوفيد -19"، وفقا للإجراءات الجاري بها العمل.

الوزارة الوصية على القطاع الصحي نبّهت إلى أن أي تأخير في تلقيح الأطفال والرضع، ولو لوقت قصير، قد يرفع من احتمال إصابتهم بالأمراض التي يمكن تجنبها باللقاحات. لذا، تهيب الوزارة ذاتها بآباء وأولياء الأطفال والرضع الالتزام بالمواعيد، كما هو مُسطَّر لها في جدول التلقيح.

قد يهمك ايضا

شركة "سانوفي" تقرر إقالة مسؤولة بسبب إهانتها للأطباء المصريين

الحجوي يوضّح ثغرات قانونية يستغلها منعشون عقاريون للنصب على الضحايا

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلقيح الأطفال يثير غضب واحتجاج المواطنين في الدار البيضاء تلقيح الأطفال يثير غضب واحتجاج المواطنين في الدار البيضاء



GMT 20:05 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

مقتل حارس سيارات بطريقة بشعة في طنجة

GMT 14:43 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الاتحاد المغربي يستدعي ممثلي الأندية لحضور "القرعة"

GMT 12:50 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مجموعات "واتساب" تُنقذ الفتيات مِن جهلهنّ بفن الطهو
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca