آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم يوجد دليل أن لقاح استرازينيكا يتسبب في مضاعفات

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم يوجد دليل أن لقاح استرازينيكا يتسبب في مضاعفات

لقاح استرازينيكا
لندن - الدار البيضاء

كشفت منظمة الصحة العالمية، إن لجنتها الاستشارية تراجع التقارير المتعلقة بلقاح استرازينيكا، وستصدر نتائجها في أقرب وقت ممكن، لكنها قالت إنه من غير المرجح أن تغير توصياتها الصادرة الشهرالماضي، للاستخدام على نطاق واسع.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير: " لا يوجد دليل على أن اللقاح تسبب في مضاعفات، ومن المهم أن تستمر حملات التطعيم حتى نتمكن من إنقاذ الأرواح ووقف المرض الشديد من الفيروس

من جانبه قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن العديد من البلدان أوقفت استخدام لقاحات استرازينيكا AstraZeneca كإجراء احترازي، بعد تقارير عن حدوث جلطات دموية لدى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح من دفعتين تم إنتاجهما في أوروبا.

وأوضح، إن هذا لا يعني بالضرورة أن هذه المضاعفات مرتبطة بالتطعيم، ولكن من الممارسات الروتينية التحقيق فيها، ويظهر أن نظام المراقبة يعمل وأن الضوابط الفعالة موجودة.

تقوم اللجنة الاستشارية لسلامة اللقاحات التابعة لمنظمة الصحة العالمية بمراجعة البيانات المتاحة، وهي على اتصال وثيق بوكالة الأدوية الأوروبية ، وستجتمع اليوم،

أتلقى كل يوم تقريبًا مكالمات من كبار القادة السياسيين حول العالم يسألون عن موعد تلقي بلادهم لقاحاتهم من خلال مبادرة كوفاكس COVAX، موضحا إن البعض منهم محبط، وأنا أفهم السبب، وهم يرون أن بعضًا من أغنى دول العالم تشتري ما يكفي من اللقاحات لتحصين سكانها، في حين أن بلدانهم لا تملك شيئًا، مضيفا، نرحب بالتزام دول المجموعة الرباعية بتقديم ما يصل إلى مليار جرعة من اللقاح في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من خلال مبادرة كوفاكس COVAX.

وقال، نستمر في دعوة جميع الدول للعمل بشكل متضامن لضمان بدء التطعيم في جميع البلدان خلال المائة يوم الأولى من هذا العام، حيث بقي لدينا 26 يوما.

يصادف أمس الذكرى السنوية الأولى لإطلاق صندوق الاستجابة التضامنية لفيروس كورونا، وهو تعاون غير مسبوق بين منظمة الصحة العالمية، ومؤسسة الأمم المتحدة، والعديد من الشركاء الآخرين لتوفير الأموال للاستجابة للوباء، بما في ذلك التأهب الاستراتيجي لمنظمة الصحة العالمية وخطة الاستجابة.

بفضل سخاء الأفراد والشركات، جمعنا خلال العام الماضي 242 مليون دولار أمريكي من أكثر من 662 ألف متبرع، موضحا إن هذه هي المرة الأولى في تاريخها التي تتلقى فيها منظمة الصحة العالمية تبرعات من عامة الناس.

وقال تيدروس، قبل 3 أسابيع، أطلقنا خطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية لعام 2021، والتي تحدد كيف ستدعم منظمة الصحة العالمية البلدان في الاستجابة للوباء، والموارد التي نحتاجها للقيام بذلك، وتدعو الخطة إلى متطلبات إجمالية قدرها 1.96 مليار دولار أمريكي، مضيفا، ندعو الجميع الآن إلى دعم خطة الاستعداد والاستجابة الاستراتيجية لعام 2021 من خلال صندوق استجابة التضامن.

سيتم استخدام الأموال التي يتم جمعها لقمع انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح ومحاربة وباء المعلومات وتسريع الوصول العادل إلى اللقاحات والتشخيصات والعلاجات.

وقال، عندما أطلقنا صندوق الاستجابة التضامنية قبل عام واحد، لعبت مؤسسة الأمم المتحدة دورًا حيويًا في تحقيق ذلك، يشرفني اليوم أن أرحب بإليزابيث كوزينز، الرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الأمم المتحدة.

قد يهمك ايضا

وزارة الصحة المغربية تدعو المواطنين الذين تعذر تلقيحهم إلى تجنب ولوج مراكز التلقيح

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا "كوفيد-١٩" في المغرب اليوم الثلاثاء 16 آذار/ مارس 2021

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم يوجد دليل أن لقاح استرازينيكا يتسبب في مضاعفات منظمة الصحة العالمية تؤكد عدم يوجد دليل أن لقاح استرازينيكا يتسبب في مضاعفات



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca