آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

قدّمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانيّة

60 طنّاً من الإمارات مساعدات طبّيّة لغينيا بقيمة 5 ملايين دولار

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - 60 طنّاً من الإمارات مساعدات طبّيّة لغينيا بقيمة 5 ملايين دولار

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانيّة
كوناكري - المغرب اليوم

 أشاد رئيس غينيا البرفيسور ألفا كوندي بالمساعدات التي قدّمتها "مؤسّسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانيّة" للشّعب الغيني خصوصاً المساعدات الطبّيّة التي تسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الطبّيّة في بلاده. جاء ذلك لدى استقباله في قصر الرئاسة وفد المؤسّسة برئاسة عيد المزروعي ومحمد الطائي القائم بالأعمال في سفارة الدولة في السنغال.
وكان وفد المؤسسة سلّم بناء على توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هدية الشعب الإماراتي للشعب الغيني تضمّنت معدات طبية تقدر قيمتها بأكثر من خمسة ملايين دولار خلال حفل حضره رئيس الوزراء الغيني محمد سعيد فوقنا إضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في غينيا، فيما حضر الحفل من جانب الدولة، عيد المزروعي ومحمد الطائي وممثلو شركة مبادلة للتنمية "مبادلة" وموانئ أبوظبي.
وقال ألفا كوندي إن هذه الهدية الغالية التي تلقيناها من شعب دولة الإمارات تعزز الروابط بين البلدين وتأتي في وقت بلاده في أمسّ الحاجة لها، معربا عن تقديره لهذا الدعم الطبي الكبير.
وحمل الرئيس الغيني الوفد تحياته إلى رئيس الدولة، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وأعرب رئيس الوزراء الغيني في كلمة له بهذه المناسبة عن تثمين بلاده لهذه المعدات الطبية المقدمة من دولة الإمارات، مشيرا إلى أنها تسهم في توفير جانب كبير من الرعاية الصحية للشعب الغيني ومعالجة نقص المعدات الطبية خاصة أجهزة "غسيل الكلى".
وأوضح أن النقص في المعدات كان يشكل عبئا كبيرا على الدولة ولكن بوصول المعدات من دولة الإمارات سيسهم بشكل كبير في حل المشكلة، مشيدا بحجم المساعدات ونوعيتها مؤكداً أنها تعكس عمق العلاقات بين البلدين.
وقال محمد سعيد فوقنا إن مؤتمر المانحين الذي عقد في أبوظبي تم خلاله عقد الكثير من الاتفاقيات وأهمها الشراكة مع "شركة مبادلة" التي ستوفر الكثير من فرص العمل للشباب الغيني، منوها بتدشين "طيران الإمارات" خط طيران مباشر إلى غينيا لتوفير فرص للتواصل والتجارة بين البلدين.
وأكد أن هذه المساعدات الطبية ستوزع على المستشفيات الغينية التي تعاني من نقص كبير في المعدات والتجهيزات الطبية وهي في أمس الحاجة لها إليها.
وقال المزروعي إنه بناء على توجيهات رئيس الدولة لتوثيق العلاقات مع جمهورية غينيا ومتابعة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تقدم المؤسسة المساعدات هدية من شعب الإمارات إلى الشعب الغيني وتتضمن أكثر من60 طنا من المعدات الطبية.
وأضاف أنه تم تقديم المساعدات بالتنسيق مع الجانب الغيني لمعرفة احتياجاتهم الطبية وبعد جولة ميدانية على المستشفيات في جمهورية غينيا.
وقال محمد سعيد الطائي إن تقديم المعدات الطبية يعكس علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية غينيا، مشيرا إلى أن تسليم مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية للمساعدات يعزز مبدأ التكافل من خلال تفاعلها مع معاناة مختلف المجتمعات.
وقال وزير التعاون الدولي في غينيا الدكتور قطب مصطفى إن تقديم الإمارات لهذه المساعدات في ظل شح الموارد في غينيا يؤكد قوة العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن المعدات جاءت تلبية لاحتياجات الشعب الغيني.
وأضاف أن هذه المعدات ستكون دعما قويا للمؤسسات الطبية الغينية التي تشهد عجزا كبيرا في توفير المعدات الطبية خصوصا "غسيل الكلى".
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة استضافت مؤتمر الشراكة و التنمية و الاستثمار في جمهورية غينيا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013 حيث نظمته وزارة الخارجية وغرفة تجارة و صناعة أبوظبي بدعم من منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأفريقي.
وهدف المؤتمر إلى بحث سبل وفرص تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دولة الإمارات وغينيا وعدد من دول العالم وبحث الفرص المتاحة لتطوير مجالات النمو الاقتصادي في غينيا مع شركائها والمستثمرين المحتملين والشركات الراغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في غينيا.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60 طنّاً من الإمارات مساعدات طبّيّة لغينيا بقيمة 5 ملايين دولار 60 طنّاً من الإمارات مساعدات طبّيّة لغينيا بقيمة 5 ملايين دولار



GMT 20:05 2022 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تأثيرات سيئة للسمنة على الحمل

GMT 19:50 2022 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أوميغا 3 تحمي العين من الجفاف

GMT 21:07 2022 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

طبيب يحذر من خطر مميت لإحدى طرق تخفيض الوزن

GMT 20:42 2022 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الأسماك البحرية يزيد من مقاومة الإجهاد

GMT 22:24 2022 الأحد ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نقص الحديد يؤدي إلى إضعاف المناعة

GMT 21:48 2022 الأحد ,09 تشرين الأول / أكتوبر

7 فئات من الأدوية قد تسبب السمنة

GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca