آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أختصاصية علاج القدم تكشف كيفية التخلّص من الآلام المزعجة

"التبديل في كل فترة" أبرز نصائح جوان أولوف في ارتداء الأحذية النسائية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

جوان أولوف تعطي نصائح في ارتداء الأحذية النسائية
نيويورك - مادلين سعادة

كشفت مؤسسة شركة " Joan Oloff"، أخصائية علاج القدم ومصممة الأحذية، جوان أولوف، عن أكثر الأحذية الصحية للقدم، وأكثر الأحذية خطورة أيضا على القدم، حيث يعاني الكثير من النساء من آلام القدم بسبب ارتدائهن للأحذية، وخاصة الأحذية ذات الكعب العالي، ولكن تلك الآلام بإمكانها أن تزول ، حيث صممت جوان خطًا جديدًا من تصاميم الأحذية الفاخرة، بعد أن قامت بعلاج الكثير من النساء اللواتي تعرضن إلى آلام القدم. وسيتميز خط الإنتاج الجديد باستخدام تكنولوجيا سبق أن استخدمت فقط مع الأجهزة التقويمية المخصصة، كما سيمتاز الخط على حد سواء بالأناقة والمرح. 

وكشفت أولوف عن أشكال الأحذية، والمواد الممارسات الجيدة للحافظ على القدم، مشيرة إلى أنه "لقد رأيت في متجر أبي نساء يشترين أحذية لا تريح أقدامهم، لذلك استحضرت كل ما تعلمته في حياتي لتصميم أحذية طبية مريحة"، وعانت جوان من ارتداء الكعب ولكنها استخدمت كل تجاربها في التصميمات الجديدة، مبيّنة أن "خط الإنتاج الجديد يمثل تجربتي في الحياة التي دفعتني إلى هذه التصاميم".

وأوضحت أولوف أن هناك آثار طويلة المدى من ارتداء الأحذية الخاطئة، مشيرة إلى أنه "تعتبر احذية أخمص القدم، أو المستدير بشكل عام، من الأحذية التي تستوعب أصابع القدم، كما أن المواد الخام المستخدمة في صنع الحذاء لها تأثير كبير على صحة القدم، أود استخدام الكثير من الجلود مثل جلد العجل، لأنها لينة للغاية، إنها تجعل القدم تتنفس كما تتمدد مع حركة القدم، بدلا من إنشاء نقطة ضغط".

ونصحت أولوف بالابتعاد عن المواد الاصطناعية، مؤكّدة أنها سيئة للغاية بالنسبة للقدم، وأنه "من المهم أيضا أن يوجد في الأحذية بطانات مصنوعة من الجلد ومن جميع المواد الطبيعية، ما يسمح للقدم بالتنفس ويقلل من التعرق وتكون بثور"، ونصحت النساء الراغبات في ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية بتمرين القدم داخل الحذاء قبل الخروج من المنزل، وذلك يعني تحريكها وتمديدها داخل الحذاء وكذلك تحريك أوتار الأعقاب وأوتار الركبة وعضلة الساق.

وأشارت أولوف إلى أنه "من الجيد دائما عملية التبديل في الأحذية على مدار الأسبوع، حتى بالنسبة لهؤلاء ذوي الخبرة في ارتداء الكعب العالي، سيكون من الجيد لهم التبديل في ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، وهذا يساعد على منع تمزق وتر أخيل، كونى لطيفة في التعامل مع قدميك – فانت ليس لديك سوي زوج واحد طوال العمر. فلا تشتري الأحذية المصنوعة بثمن بخس، فكرى على المدى الطويل واستثماري في الأحذية التي لن تدمر قدميك، انه من الأفضل دفع أموال إضافية لتجنب المواد التركيبية، كما لابد من ارتداء  الأحذية مصنوعة من أفضل المواد".

وتنصح أولوف بحشو بعض الأحذية بنعل داخلي خفيف للتخلص من مشكلة كبر حجم الحذاء، مضيفة أنه "لا يوجد نعل داخلي صنعته التكنولوجيا يحمي القدم بشكل كاف، ولكني أؤيد شراء نعل داخلي لا يزيد كعبه عن 4 إنشات"، وتطرقت أولوف للحديث عن أورام القدم مشيرة إلى خطأ الاعتقاد السائد بأن الأحذية تتسبب في  أورام القدم، وأن "أورام القدم متوارثة وغالبا ما تنشأ للأقدام المسطحة أو عند تمديد القدم، يمكن لعمليات التقاويم المساعدة في منع تلك الأورام".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التبديل في كل فترة أبرز نصائح جوان أولوف في ارتداء الأحذية النسائية التبديل في كل فترة أبرز نصائح جوان أولوف في ارتداء الأحذية النسائية



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca