آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

حديث مع مصممي NIILI عن تفاصيل مجموعة رمضان التي تحتفي بتراث الإمارات

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - حديث مع مصممي NIILI عن تفاصيل مجموعة رمضان التي تحتفي بتراث الإمارات

مجموعة رمضان التي تحتفي بتراث الإمارات
ابو ظبي - المغرب اليوم

مناسبة شهر رمضان الكريم، قدمت NIILI ، علامة الأزياء النسائية الفاخرة القائمة في دبي، تشكيلة كابسول مميزة مستوحاة من التراث الغني للإمارات العربية المتحدة وثقافتها وطبيعتها الخلابة، بتصاميم تُمثّل المرأة العصرية في الشرق الأوسط.

في ما يلي حدثنا المؤسِّسان المشاركان لعلامة  NIILI، بولا كويتغلاس لوب وخالد الزعابي، "عن تفاصيل حصرية لتشكيلة NIILI لشهر رمضان التي تحتفي بالتراث الجمالي لدولة الإمارات إضافة إلى أسلوب دعمهما للاستدامة البيئية.

استوقفتنا التفاصيل العصرية، الأقمشة الناعمة التي تستحضر البهجة والفخامة معاً إلى خزانة السيدة في رمضانية 2021، ما هي العناصر التي تُميز تصاميم علامتكما؟

تُجسد علامة NIILI وتحتفي بالتعددية، التنوع والشمولية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال ابتكار نسخ عصرية من التصاميم التقليدية لترتديها امرأة اليوم. تعرض العلامة قطعاً لا يحدها الزمن تعكس البساطة الصادقة بأسلوب أنيق ومستدام في التعامل مع الموضة الفاخرة. تعتبر تشكيلاتنا استمراراً لما يسبقها، كل الملابس التي نُقدمها يمكن ارتدائها معاً أو تنسيقها مع بعضها البعض لتصنع إطلالات كاملة، حيث تنتمي الألوان والقصّات إلى نفس الخط الإبداعي. وبذلك نحن نوفر لعميلاتنا تصاميم خالدة تبقى في خزائنهن طوال العمر ويمكن ارتدائها دائماً مع قطع جديدة من تشكيلاتنا.

أخبرانا عن مصدر إلهامكما في تشكيلة رمضان والقصات بالإضافة للخامات والتطاريز؟

مصدر الإلهام هو التراث الغني للإمارات العربية المتحدة، جمال الطبيعة الجغرافية والثقافية، ممزوجان بتجسيد صورة المرأة في الشرق الأوسط. تعتبر الألوان الهادئة هي أسلوب العلامة في إضفاء لمسة عصرية على إطلالات رمضان وتواكب صيحات البساطة من الألوان الفاتحة الناعمة: درجات الأخضر الطبيعية، العاجي والبني الفاتح التي ترمز إلى ارتباط العلامة القوي بالبيئة، تذكيراً منها بأوراق الأشجار والنباتات في الطبيعية الصحراوية. تتميز التشكيلة أيضاً بطبعات جذابة وقوية باللون الأسود الغرافيكي. يظهر الحس الرومانسي في الأقمشة الفاخرة من الفيسكوز والحرير والتطريز التقليدي مع الترتر والكريستال في شكل أوراق النخيل وفن رسم الحنة.

ما هي العناصر االتي تم إدخالها في مجموعة رمضان لتحتفي بالتراث الجمالي لدولة الإمارات؟

تحتفي تشكيلة NIILI لشهر رمضان بالوحدة بين رمزين فريدين في ثقافة الإمارات العربية المتحدة – أشجار النخيل والحنة. لا يزال الفن القديم لتصميم الحنة يلعب دوراً هاماً في حياة النساء الإمارتيات، اللواتي يقمن بتزيين أيديهن وأقدامهن بهذه الصبغة الطبيعية احتفالاً بالأعراس والمناسبات الدينية مثل شهر رمضان وعيد الفطر. تعتبر أشجار النخيل جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية للشعب الإماراتي، حيث أن لهذه الأشجار دور حيوي كمصدر أساسي للمعيشة والرزق في البلد. احتفالاً بهذا الدمج، يتم إدخال تصاميم الحنة ذات الأشكال الهندسية على أوراق أشجار النخيل، وبذلك تأخذ شكل منظراً طبيعياً عصرياً وسريالياً في الوقت نفسه للإمارات.

كيف أثرت الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم خلال العام الماضي على المجموعة الجديدة؟

لقد أردنا بث روح الإيجابية والهدوء بهذه التشكيلة. تُضفي لوحة الألوان الناعمة حس السلام على التشكيلة، بينما تستحضر الأقمشة الطبيعية المستخدمة، كالحرير والفيسكوز، شعوراً بالسكينة والراحة. يعتبر رمضان مناسبة احتفالية، لذا فالأناقة والفخامة متواجدان في كل قطعة، لكن على الأرجح سيتم الاحتفال برمضان هذا العام مثل العام الماضي، في أجواء أكثر حميمية مع العائلة والمقربين، ولذلك كانت عناصر الراحة، الهدوء والسكينة هامة جداً بالنسبة لنا.

ما هي نصيحتكما للسيدات في رمضان 2021 للحصول على إطلالة متألقة؟

تتحقق الأناقة عندما تعرف المرأة من هي، شكل قوامها وما يناسبها، عندما تمتلك المرأة قطعة الملابس وليس العكس. بالنسبة لنا، للأناقة علاقة وثيقة بالطبيعية، لذا يجب أن تشعر المرأة بحريتها وارتباطها بما ترتديه لتستحضر أناقتها الطبيعية بأسلوبها الخاص.

في رأيكما، ما هي أحدث الصيحات لرمضان 2021؟

كما رأينا حتى الآن، تتجه أحدث صيحات الأزياء الرمضانية نحو الراحة والبساطة. التصاميم بسيطة والألوان ليست زاهية. يرتبط ذلك كلياً بالحالة الذهنية وأسلوب الحياة في الأوقات التي نعيشها حالياً.

هل تعتبران NIILI علامة مستدامة؟ وكيف تدعمان مبادئ الاستدامة في تصاميمكما؟

نعم، نحن علامة تُدرك تأثير صناعة الموضة على البيئة، ولذلك نحن نوجه جهودنا نحو جعل عمليات التصنيع مدروسة وعملية بأكبر قدر ممكن. تعتبر الجودة والحرفية العالية جزءاً لا يتجزأ من جوهر العلامة وقيم الاستدامة، النزاهة والموضة الأخلاقية التي تتبناها، وذلك بالتشجيع على الاستهلاك المسئول من خلال تقديم تصاميم بكميات محدودة. كما أننا نستخدم فقط الأقمشة الطبيعية والتغليف البسيط غير المتكلف للحد من الهدر بقدر المستطاع والمساهمة بشكل مسئول في تقدم المجتمع المحلي خلال كل خطوة من خطوات عملية الإنتاج. 

قد يهمك ايضا

إيف سان لوران صاحب أجمل الأزياء النسائية الفرنسي ذو النشأة العربيةب

اللون الأبيض يتألق في تشكيلات الأزياء النسائية لربيع 2016

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حديث مع مصممي niili عن تفاصيل مجموعة رمضان التي تحتفي بتراث الإمارات حديث مع مصممي niili عن تفاصيل مجموعة رمضان التي تحتفي بتراث الإمارات



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie

GMT 13:34 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

تأجيل النظر في قضية مغتصب الأطفال في فاس

GMT 07:40 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

علماء يبتكرون إبرة تصل إلى الدماغ لتنقيط الأدوية

GMT 17:20 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"الحوت الأزرق" بريء من انتحار طفل في طنجة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca