آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أبرزهّم مراد بوريقي ومحمد الريّفي وكريمبو وسلمى رشيّد

بزوغ نجّم مواهبِ مغربيّة جديّدة من خلالِ برامّج المسابقّات في 2013

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - بزوغ نجّم مواهبِ مغربيّة جديّدة من خلالِ برامّج المسابقّات في 2013

مراد بوريقي وسلمى رشيّد ومحمد الريّفي
الدار البيضاء - أمينة علوم

شهّد عام 2013 بزوغ نجم عدد كبير من المواهب المغربية، من خلال برامج المسابقات، التي غزت مختلف الفضائيات الدولية والعربية، انطلاقا من "آراب أيدول" و"إكس فاكتور" إلى "ذي فويس" و "ذي وينر إيز" وأراب غوت تالنت"، حيث، فاز المشارك المغربي مراد بوريقي، بلقب الموسم الأول من برنامج "ذا فويس - أحلى صوت"، الذي تبثه قناة "إم بي سي" الفضائية العربية، كما توج المشارك المغربي محمد الريفي بلقب برنامج المواهب الغنائية "إكس فاكتور" 2013، متفوقا على الليبي إبراهيم عبد العظيم، بفضل تصويت الجمهور، و أظهرت المتسابقتان المغربيتان في برنامج "ستار أكاديمي"  تميزا وحضورا لافتا خلال سهرات البرنامج, وتأهلتا إلى نهائي ستار أكاديمي، فيما عرف البرنامج الشهير "ذي وينرز إيز" مشاركة العديد من الأصوات المغربية الجميلة, كان أبرزها مشاركة أسماء الجابري صاحبة الصوت الشجي, وخريجة برنامج  سوبر ستار.
فاز المشارك المغربي مراد بوريقي، بلقب الموسم الأول من برنامج "ذا فويس - أحلى صوت"، الذي تبثه قناة "إم بي سي" الفضائية العربية.
واحتل مراد بوريقي، البالغ من العمر 26 سنة والمتحدر من مدينة آسفي، المركز الأول في استفتاء الجمهور، الذي صوت للموهبة المغربية بكثافة على امتداد الوطن العربي.
وكان مراد بوريقي ينافس كلا من مواطنه فريد غنام والتونسية يسرى محنوش والعراقي قصي حاتم، في الحلقة النهائية لبرنامج "ذا فويس - أحلى صوت"، الذي تميز موسمه الأول بتألق المواهب المغربية على وجه التحديد.
كما توج المشارك المغربي محمد الريفي بلقب برنامج المواهب الغنائية "إكس فاكتور" 2013، متفوقا على الليبي إبراهيم عبد العظيم، بفضل تصويت الجمهور.
ويأتي تتويج الريفي، من فريق الفنان الإماراتي حسين الجسمي، كنجم لـ"إكس فاكتور" هذا الموسم، بعد أشهر من المنافسة المحتدمة.
وتمكن المشارك المغربي من الوصول إلى المرحلة النهائية من البرنامج، إلى جانب الليبي إبراهيم عبد العظيم، بعد فشل الأردني الفلسطيني أدهم النباسلي من الحصول على أعلى نسبة تصويت.
وتميز الريفي بأداء الموال بشكل مختلف، حيث أكدت الفنانة كارول سماحة عضو لجنة التحكيم أن البرنامج ربح الموال الريفي، وكان البعض يشبه أداءه بأداء سلطان الطرب جورج وسوف.
وبرنامج "إكس فاكتور" واحد من أكبر برامج اكتشاف المواهب الغنائية في العالم، حيث يتم من خلاله البحث عن مواهب غنائية جديدة.
ومن جانبها تختم سلمى رشيد سنة 2013 بخلق الحدث وإحياء حفلين فننين برام الله احتفالا بالسنة الميلادية الجديدة, وذلك بعد أكثر من 15 عام على دخول آخر فنانات مصريات او مغربيات على أرض دولة فلسطين، وهو بمثابة خطوة في اتجاه الخروج عن المألوف واستقدام فنانين عرب ضمن رؤية القيادة الفلسطينية لكسر الحصار بكافة اشكاله والحصار الفني والثقافي بشكل خاص.
وكانت مشاركة المغربية سلمى رشيد ببرنامج "آراب أيدول" في نسخته الثانية, جد مميزة بعد وصولها إلى مراحل متقدمة من البرنامج, بفضل حضورها القوي وصوتها الجميل, ما جعلها ورغم مغادرتها البرنامج تحظى بإعجاب لجنة التحكيم ومتابعة مستمرة من قبل جمهور عربي كبير.
و أظهرت المتسابقتان المغربيتان في برنامج "ستار أكاديمي" تميزا وحضورا لافتا خلال سهرات البرنامج, وتأهلتا إلى نهائي ستار أكاديمي, ومن المحتمل أن تفوز إحداهما باللقب خصوصا وأن حظوظهما في الفوز كبيرة بعد أن حصلت سكينة على أكبر نسبة تصويت منذ بداية الموسم والتي فاقت 77 في المائة, وذلك في البرايم 14.
ويرجع هذا المستوى الجيّد للمشاركتين المغربيتين إلى تمكنّهما من الفن قبل مشاركتهما أصلا في الأكاديمية, فسكينة بوخريص كانت مشاركة قوية في إحدى برامج المسابقات الغنائية في المغرب، ونافست على الفوز باللقب في فئة الأغنية الغربية، وكانت من بين أبرز الأصوات التي تؤدي مقاطع لكل من المطربتين العالميتين كريستينا أغيليرا وشاكيرا.
وتطمح سكينة ابنة مدينة مراكش في عامها الـ25 إلى أن تكون هذه السنة سنة تألق ونجاح، وتسعى من خلال "ستار أكاديمي" أن يتعرف عليها الجمهور العربي و يحبّها كما أحبها الجمهور المغربي و صوّت لها.
أما زينب أسامة فاحترفت الغناء في سن صغيرة ودخلت الطرب من أوسع أبوابه عندما التحقت بمباريات دار الأوبرا المصرية وحصدت الجوائز، ورغم اهتمامها الكبير بالفن إلا أنها كانت تعطي أهمية شديدة لدراستها في مجال العلوم الاقتصادية.
بدأت زينب مسارها من خلال مشاركة في حفلات لفنانين معروفين، وهي الآن تحاول رسم مسارها عبر طرق باب "ستار أكاديمي " من أجل حجز مكان في قلب المشاهد العربي .
وشهد البرنامج الشهير "ذي وينرز إيز" مشاركة العديد من الأصوات المغربية الجميلة, كان أبرزها مشاركة أسماء الجابري صاحبة الصوت الشجي, وخريجة برنامج  سوبر ستار,  التي تألقت خلال حلقات البرنامج, لكنها  غادرت منافسات المسابقة في مرحلة نصف النهاية بسبب التصويت.
و عرف برنامج "أراب غوت تالنت"  سنة 2013 مشاركة عدد كبير من المواهب المغربية, كان أبرزها نادر عمار المصاب بالتوحد والذي تحدى مرضه وكسر وحدته بموهبته اللامعة, وقدم عروضا مذهلة لألعاب بهلوانية ووصل إلى مراحل متقدمة من البرنامج.
و هناك أيضا "كريمبو" أو الملقب ب "سبيدرمان العرب" الذي قدم خلال البرنامج عدد ا من العروض المميزة, عبارة عن لوحات راقصة بشكل رياضي, جعلته يتأهل إلى نهائي البرنامج, الذي قدم خلاله عرضا يوازي العروض العالمية بفضل ليونته وأداءه  الاحترافي, ورغم أنه لم يفز إلا أنه وبشهادة الجميع كان من بين أبرز المشاركين في المسابقة, التي تعتمد على تصويت الجمهور.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بزوغ نجّم مواهبِ مغربيّة جديّدة من خلالِ برامّج المسابقّات في 2013 بزوغ نجّم مواهبِ مغربيّة جديّدة من خلالِ برامّج المسابقّات في 2013



GMT 12:58 2022 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

براد بيت يُكذّب أنجلينا جولي ويتهمها باستغلال أولادهما

GMT 03:25 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أفضل عطر للعروس يوم الزواج

GMT 07:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

مجموعة "سلڤاتوري فيراغامو" لربيع وصيف 2018 للمرأة المتفرّدة

GMT 14:01 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

البناطيل عالية الخصر أحدث صيحات موضة المحجبات

GMT 00:33 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

شريف إكرامي يُعلن رفضه دور المُوظّف في الأهلي

GMT 12:19 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

العالمية

GMT 20:05 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

تشكيل لجنة مؤقتة لتسيير الاتحاد المغربي للغولف

GMT 13:15 2018 الأحد ,02 أيلول / سبتمبر

شباب الريف الحسيمي يستقبل في إمزورن دون جمهور
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca