آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

المنصات الرقمية تُجدد المنافسة بين نجوم الدراما من خلال تقديم مسلسلات قصيرة لا تتجاوز الـ10 حلقات

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - المنصات الرقمية تُجدد المنافسة بين نجوم الدراما من خلال تقديم مسلسلات قصيرة لا تتجاوز الـ10 حلقات

نجوم الدراما
الرباط - الدار البيضاء

تشهد المنصات الرقمية حالة من التنافس بين نجوم الدراما، بعد أن اعتاد الجمهور على متابعة المنافسة عبر شاشات الفضائيات في الموسم الدرامي لشهر رمضان، والمواسم التالية له.واتجه عدد كبير من الفنانين مؤخراً إلى وسائل البث الحديثة في ظل مواكبة التطور والخروج من الشكل التقليدي، خاصة بعد نجاح عدد من الأعمال التي عرضت على المنصات فقط مثل "ليه لأ؟" و"في كل أسبوع يوم جمعة" لمنة شلبي، و"اللعبة" لشيكو وهشام ماجد ورانيا يوسف، وغيرها من المسلسلات.وصارت المنافسة قائمة بين الفنانين، حتى بعد انتهاء موسم دراما رمضان وهو الأكبر والأبرز، وذلك من خلال تقديم مسلسلات قصيرة، لا تتجاوز الـ10 حلقات عبر المنصات الرقمية.

ويخوض بعض الممثلين تجارب جديدة لأول مرة، من خلال تقديم أعمال خاصة بالمنصات، أبرزهم الفنانة هند صبري، والتي تقدم مسلسلاً بعنوان "البحث عن علا"، ودينا الشربيني التي تقدم "الزيارة"، وياسمين رئيس في "60 دقيقة"، بجانب ياسر جلال في "الديب" ومصطفى شعبان في "حتى لا يطير الدخان".

وانتهت الفنانة التونسية هند صبري مؤخراً، من تصوير مسلسل "البحث عن علا"، بينما لم يتحدد بعد موعد عرضه عبر منصة "نتفليكس". والمسلسل من بطولة هند صبري، وسوسن بدر، وهاني عادل، وندى موسى ومحمود الليثي، ومن تأليف غادة عبد العال وقصة وسيناريو وحوار مها الوزير و غادة عبد العال، وإخراج هادي الباجوري.

وتدور أحداث المسلسل عن محاولات الدكتورة الصيدلانية علا عبد الصبور، الشخصية التي سبق وقدمتها هند صبري، قبل 10 أعوام في مسلسل "عايزة أتجوز" الذي تناول مغامراتها لإيجاد التوازن بين مسؤولياتها المتعددة، مع المحاولات الحالمة للعثور على الحب في حياتها.

ومن جهتها، نفت الكاتبة غادة عبد العال، ما يتردد بأن هذا العمل جزء ثانٍ من مسلسل "عايزة أتجوز"، مؤكدة أن هذا الحديث عارٍ تماماً عن الصحة.وأوضحت "عبد العال"، أن "المسلسل الجديد يطرح قضايا مختلفة، ولكن بشخصية (علا) التي قدمتها هند صبري، قبل 10 أعوام في الدراما"، معربة عن آمالها بأن ينال العمل إعجاب الجمهور فور طرحه على "نتفليكس".
قصة حقيقية

تواصل المُمثلة المصرية ياسمين رئيس، تصوير مشاهدها في مسلسل "60 دقيقة"، تمهيداً لعرضه عبر منصة "شاهد VIP".و"60 دقيقة" من بطولة ياسمين رئيس، وسوسن بدر، وشيرين رضا، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج مريم أحمدي.

وتدور أحداث المسلسل أحداثه في إطار تشويقي، على مدار 9 حلقات، إذ يُجسد محمود نصر، شخصية طبيب نفسي شهير يعيش حياة هادئة مستقرة، قبل أن يتعرض مع زوجته التي تؤدي دورها ياسمين رئيس، إلى حادث يقلب حياتهما رأساً على عقب.ومن جانبها، أكدت المخرجة مريم أحمدي، لـ"الشرق"، أن "أحداث المسلسل مستوحاة من قصة حقيقية، وتمت معالجتها درامياً"، ويُجرى تصويره كاملاً في بيروت.

وكشفت عن أسباب تأجيل تصوير المسلسل أكثر من مرة، موضحة أنها تعرضت لظروف خاصة، تسببت في إرجاء الموعد، قائلة: "قطعنا شوطاً كبيراً بالتصوير والمونتاج، ونبذل جهوداً ضخمة ليخرج العمل بشكلٍ متميز واحترافي".وأشارت إلى أن الممثل المصري أحمد السعدني، اعتذر عن المشاركة في بطولة المسلسل، بسبب انشغاله بتصوير أعمالٍ أخرى، وعدم قدرته على التنسيق بين المواعيد، حتى تمت الاستعانة بالفنان السوري محمود نصر.

 رعب وإثارة

 وتواصل الممثلة المصرية دينا الشربيني، تصوير مسلسل "الزيارة"، في لبنان، تمهيداً لعرضه عبر منصة "شاهد VIP"، خلال الفترة المقبلة.وكتب أحداث المسلسل المكونة من 8 حلقات من الرعب والتشويق، ورشة سرد تحت إشراف الكاتبة مريم نعوم، ومن إخراج أدولفو مارتينيز.وترصد الأحداث حكاية "إنصاف" التى تصل من القاهرة إلى بيروت سنة 1981، فى زيارة غير متوقعة لأحد المنازل، لإزالة لعنة عائلة حداد، والتخلّص من الشر المسيطر عليهم.

وقالت الكاتبة مريم نعوم، إن "المسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية، وقمنا بمقابلة صاحبة القصة الحقيقية لننقل الأحداث بتفاصيلها، كما طورنا الفكرة بشكلٍ متميز".وأضافت أن المسلسل يدور في إطار رعب، وتُستخدم فيه تقنيات جديدة، معربة عن آمالها بأن ينال العمل إعجاب الجمهور فور طرحه.قيد التنفيذ وتستعد منصة "watch it"، لتقديم مسلسل جديد بعنوان "الديب" للمُمثل المصري ياسر جلال، وتدور أحداثه في إطار تشويقي.

المسلسل، مكون من 7 حلقات، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، فيما لم يتحدد الكشف عن أي تفاصيل أخرى حتى الآن.أما الفنان مصطفى شعبان، فيستعد لتقديم مسلسل "حتى لا يطير الدخان"، في 8 حلقات فقط، بعدما كان من المُفترض تقديمه تليفزيونياً في 30 حلقة العام الماضي.

قد يهمك ايضا 

الفنانة “أميمة باعزية” تقيم احتفالا في ظل خرق الطوارئ

جواد قنانة يكشف تفاصيل علاقة أميمة باعزية والشاب الذي ظهر مؤخرا إلى جانبها

 
casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنصات الرقمية تُجدد المنافسة بين نجوم الدراما من خلال تقديم مسلسلات قصيرة لا تتجاوز الـ10 حلقات المنصات الرقمية تُجدد المنافسة بين نجوم الدراما من خلال تقديم مسلسلات قصيرة لا تتجاوز الـ10 حلقات



GMT 17:46 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في المغرب

GMT 04:55 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تجدد الخلاف بين الهنديتين ديبيكا بادكون وكاترينا كيف

GMT 04:52 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 05:03 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

أنطونيو بانديراس يُقدِّم عطرًا جديدًا جذّابًا ومنعشًا

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منة حسين فهمي ترفع شعار "الكلاب يدخلون الجنة"

GMT 15:38 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة اودي تي تي 2016 في المغرب

GMT 13:25 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قوات الأمن توقف سبعة سلفيين في مدينتي طنجة وفاس

GMT 09:13 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تطرح سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca