آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تهدف إلى تشجيع جميع المعنيين بمشاريع المدينة والسكن

"لافارج هولسيم" المغرب تطلق أكبر مسابقة دولية في البناء المستدام

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

"لافارج هولسيم" المغرب
الرباط - الدار البيضاء اليوم

 

أعلنت شركة "لافارج هولسيم" المغرب، الاثنين، إطلاق النسخة السادسة من مسابقة "لافارج هولسيم" التي تعد أكبر مسابقة دولية في مجال البناء المستدام.وانطلقت هذه المسابقة لأول مرة من طرف مؤسسة "لافارج هولسيم" بمنحة تبلغ قيمتها مليوني دولار، وتلقت النسخة الأخيرة من المسابقة أكثر من 5000 ترشيح من 130 بلدا، بما في ذلك ما يقرب من 80 مشاركة قوية للمشاريع المغربية.

وبدأت شركة "لافارج هولسيم المغرب" منذ 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري في عرض المسابقة على مستوى مدارس الهندسة المعمارية والمدنية في المملكة، وذلك من أجل تشجيع الترشيحات المغربية.وقال إدريس العسري، مدير المبيعات واللوجستيك بلافارج هولسيم المغرب، إن هذه الجوائز التي تم إحداثها سنة 2005 تهدف إلى تشجيع جميع المعنيين بمشاريع المدينة والسكن قصد الانتقال وتجاوز المفاهيم التقليدية للبناء المستدام.

وأضاف لعسري في لقاء صحافي بالدار البيضاء أن هذه المسابقة تستهدف المهنيين، من مهندسين معماريين ومخططين وطلبة الهندسة المعمارية الحاملين لأفكار جريئة يمكنها أن تتحول إلى مشاريع مبتكرة ومثالية بغض النظر عن المواد المستعملة، مبرزا أن جميع المجالات معنية بهذه المسابقة، انطلاقا من الهندسة المعمارية إلى المدنية مرورا بالتخطيط الحضري ومواد وتقنيات البناء.

وكشف المتحدث أن الفئة الأولى من جوائز المسابقة مفتوحة في وجه المهنيين في مجال البناء، مثل المهندسين المدنيين والمهندسين المعماريين والمخططين ومهنيي البناء، وتهم مشاريع البناء المستدام التي بلغت مراحل متقدمة من التصميم، والمحتمل تنفيذها بشكل كبير على أرض الواقع، والتي بدأ إنجازها بعد فاتح يناير 2019.

وتركز فئة "الجيل القادم"، حسب هولسيم لافارج، على مفاهيم التصاميم المبتكرة والأفكار الجريئة في المرحلة الأولية، وعلى المشاركين ألا يتجاوز سنهم 30 سنة.

وسيتم تقييم ترشيحات المشاركين في المسابقة من طرف لجنة خبراء مستقلين من خمس مناطق عبر العالم؛ ففي جهة أفريقيا والشرق الأوسط ستكون اللجنة مكونة من مريم كمارة، وZegeye Cherenet، أستاذ بمعهد الهندسة المعمارية والبناء والتطور الحضاري بإثيوبيا، ولينا شوا، مديرة "أولالا" و"شوا" من المغرب، وجوانا داباج، عضو مؤسس منسق لـ"CatalyticAction" من لبنان، وهدى شاكا، مديرة مساهمة في مؤسسة "ARUP" بالإمارات، وHeinrich Wolff، مدير Wolff Architects" من جنوب إفريقيا. وللمرة الأولى، سيتم عقد اجتماع لجنة التحكيم من منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في المغرب، وذلك بالمدرسة العليا للهندسة بمدينة الدار البيضاء.

وشدد مسؤولو الشركة على أنه يجب على المشاريع المختارة أن تستجيب لخمسة معايير أساسية للسكن الإنساني للأجيال القادمة، تم تحديدها من طرف مؤسسة "لافارج هولسيم" في الابتكار والقدرة على التأقلم، واحترام المعايير الأخلاقية ومدى الاندماج الاجتماعي، واحترام الموارد البيئية، والقدرة على التوافق الاقتصادي، وأخيرا التأثير الجمالي.

وتشجع جوائز "لافارج هولسيم" أحسن وأفضل العادات في مختلف أنحاء العالم، وتهدف إلى الحد من انبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكاربون في جميع التخصصات. كما أنها تمكن من تحديد الأفكار الأكثر ابتكارا، وذلك لرفع التحدي الآني المتمثل في التوسع الحضري وتحسين مستوى حياة الأفراد.

قد يهمك أيضا :

ارتفاع ملحوظ في الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بنسبة 1,6%

الدار البيضاء تحتضن الدورة الثالثة للأسبوع التجاري الصيني في المغرب

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافارج هولسيم المغرب تطلق أكبر مسابقة دولية في البناء المستدام لافارج هولسيم المغرب تطلق أكبر مسابقة دولية في البناء المستدام



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca