آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة

منصور بن زايد يفتتح الدورة العاشرة لمعرض "سيال الشرق الأوسط 2019"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - منصور بن زايد يفتتح الدورة العاشرة لمعرض

أبو ظبي - الدار البيضاء اليوم

 

افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الاثنين بأبوظبي، الدورة العاشرة لمعرض "سيال الشرق الأوسط 2019" المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة.الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي يعرف مشاركة مغربية للمرة السابعة، بإشراف من وكالة التنمية الفلاحية التي حضرت بوفد يترأسه مديرها العام المهدي الريفي، وذلك في إطار استراتيجية المملكة للنهوض بالمنتوجات المجالية التي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر.

المهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، قال في تصريح لهسبريس: "هناك تحسن كبير في المشاركة المغربية في معرض أبوظبي، فسنة بعد سنة يكسب المغرب خبرة كبيرة في هذا المجال، حيث يعد الرواق المغربي أكبر رواق في هذا المعرض الدولي".

وأضاف الريفي أن "الفلاحين الصغار المشاركين في المعرض يمثلون جميع جهات المغرب ويعرضون 13 سلسلة إنتاج"، مبرزا أن "12 منتوجا مغربيا مرمزا بعلامة الجودة وتسمية المنشأ المحمية".

وكشف المتحدث أن هذا المعرض سيكون مناسبة لتنظيم حوالي 250 لقاء تجاريا بين العارضين المغاربة ومستثمرين أجانب من ضمن المشاركين في المعرض، سواء من الإماراتيين أو الخليجيين عموما.

وذكر الريفي، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن من بين الأهداف الكبرى التي تسطر في هذه المشاركات "الولوج إلى الأسواق الدولية"، و"الحصول على عقود للتصدير بهدف تحسين ظروف هؤلاء الفلاحين الصغار".

المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية أبزر أن السنة الماضية شهدت تنظيم أزيد من 200 لقاء، تمخض عنها حوالي 129 وعدا بطلبيات، كاشفا أنه "تم التوقيع على أزيد من 20 اتفاقية تصدير، سواء إلى دول الخليج أو الدول الأوروبية والأسيوية".

وأوضح الريفي في هذا الصدد أن وكالة التنمية الفلاحية "تهدف من خلال هذه المشاركة إلى توسيع قاعدة الاستفادة لأكبر عدد من التعاونيات"، موضحا أن ضمن 25 تعاونية هناك 19 لم تشارك في أي معرض دولي، وهو أمر يهدف إلى الرفع من تصدير المنتوجات المجالية المغربية.

وشهد افتتاح المعرض زيارة منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إلى الرواق المغربي، الذي يضم 25 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية يمثلون 74 تعاونية فلاحية تضم حوالي 2500 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة.

 

وإلى جانب مدير وكالة التنمية الفلاحية، كان سفير المملكة المغربية المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت وعلي، في استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال مروره بالرواق المغربي.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة بمنتوجات مغربية أصيلة، في مقدمتها العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس، وذلك على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة".

يذكر أن هذه الدورة من معرض "سيال الشرق الأوسط" تعرف مشاركة أزيد من 1000 شركة عارضة تمثل 50 بلدا. ويقام المعرض بشراكة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

قد يهمك أيضا :

ألمانيا تدعم الرباط بـ 6 مليار درهم لمواصلة الإصلاحات

البنك الدولي يوافق على قرض بقيمة 300 مليون دولار

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يفتتح الدورة العاشرة لمعرض سيال الشرق الأوسط 2019 منصور بن زايد يفتتح الدورة العاشرة لمعرض سيال الشرق الأوسط 2019



GMT 16:07 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طفل صغير يتفاعل مع فاجعة الصويرة في المغرب

GMT 01:32 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

غاريدو سعيد بالفوز في أول ديربي له أمام الوداد

GMT 04:50 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

فندق فيلا هونيغ لقضاء شهر عسل مختلف ورائع

GMT 13:23 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

آرسنال يستغنى عن تشيك بعد أخطائه المتكررة

GMT 23:58 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جمعية سلا في مجموعة قوية ببطولة دبي للسلة

GMT 05:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

منتخب "مصر" لكرة اليد يفوز على هولندا في "دورة لاتفيا"

GMT 15:09 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

بيريز يشيد بقرار مبابي برفض ريال مدريد

GMT 05:15 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

داليا كريم على وشك الحصول على لقب "سفيرة العطاء"

GMT 14:52 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء تألق عالميًا قبل مجيء بودريقة

GMT 13:45 2016 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

أربع نصائح للحمل بولد
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca