آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بيّن أن افتتاح قنصلية في "العيون" يؤكّد على الموقف الداعم للمملكة

السفير الإماراتي يُشيد بإصلاحات الملك ويُجدد تأييد مغربية الصحراء

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - السفير الإماراتي يُشيد بإصلاحات الملك ويُجدد تأييد مغربية الصحراء

الملك محمد السادس
الرباط - الدار البيضاء

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى المملكة المغربية، العصري سعيد أحمد الظاهري، إن احتفال الإمارات بيومها الوطني الـ 49 يتزامن هذه السنة مع مرور تسعة وأربعين سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية الإماراتية المغربية.

وأورد السفير العصري أن الاحتفال بهذه المناسبة يُعيد إلى الأذهان ذكرى تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات العربية المتحدة و المملكة المغربية على يد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، والملك الحسن الثاني.

وأضاف سفير الإمارات بالمغرب، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، و الملك محمد السادس يُواصلان "حمل مشعل قيادة مسيرة التنمية والبناء بعزم وثبات وبمتابعة كريمة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وجدد السفير العصري التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وشدد على أن "افتتاح القنصلية العامة الإماراتية في مدينة العيون في الصحراء المغربية، يؤكد الموقف الثابت والراسخ لدولة الإمارات لدعم القضايا العادلة للمملكة المغربية، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية، في إطار التضامن الملموس والفعال مع المغرب الشقيق".

وأشاد سفير الإمارات بالمغرب، في تصريحه، بالإصلاحات التي شهدها المغرب، وقال: "إننا في دولة الإمارات ننظر بكثير من الفخر والاعتزاز للإصلاحات الرائدة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله".

وتابع السفير العصري قائلاً: "ونحن نحتفل بهذه الذكرى الغالية علينا، نتطلع للمستقبل بروح التفاؤل للارتقاء بالعلاقات بين بلدينا الشقيقين إلى مستوى تطلعات القيادة الرشيدة لجعلها علاقات نموذجية مميزة مليئة بالإنجازات الاقتصادية والاستثمارية والتعاون الاستراتيجي المثمر والبناء".

وأبرز الدبلوماسي الإماراتي أن "عام 2020 جاء حافلاً بالعطاء والتميز من خلال المنجزات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والتكنولوجية والدبلوماسية"، مشيراً إلى تبوؤ المرأة الإماراتية "مكانة هامة في كل المواقع الحكومية وفي القطاع الخاص، بفضل الجهود الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية".

وأشار السفير الإماراتي المعتمد لدى المغرب إلى إطلاق الإمارات خلال العام الجاري "مسبار الأمل" لاستكشاف المريخ، كأول مسبار عربي وإسلامي يتوقع أن يصل إلى المريخ في فبراير عام 2021، وذلك تزامنا مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات.

وعلى مستوى المنطقة، أبرز المتحدث أن هذا العام تميز بـ"بإنجازات دبلوماسية إماراتية رائدة بفضل توجيهات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، من خلال تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي بما يخدم مصالح أمتينا العربية والإسلامية، في إطار رؤية مشتركة كأسرة واحدة في الأخوة والإنسانية، لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، والتعاون المشترك لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19".

قد يهمك ايضا

العيد الوطني الـ49 لدولة الإمارات يستحضرُ علاقات الرباط وأبوظبي

المجموعة العربية بـ"اليونسكو" تشيد بجهود الملك محمد السادس الدؤوبة من أجل الدفاع عن القدس

   
casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الإماراتي يُشيد بإصلاحات الملك ويُجدد تأييد مغربية الصحراء السفير الإماراتي يُشيد بإصلاحات الملك ويُجدد تأييد مغربية الصحراء



GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 15:00 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

نقاش على "فيسبوك" ينتهي بجريمة قتل في أيت ملول

GMT 11:49 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هنا شيحة باطلالة مثيرة على "انستغرام"

GMT 08:20 2016 الإثنين ,07 آذار/ مارس

مقتل شخص في حادث سير مروع في القنيطرة

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

معطيات "صادمة" عن أوضاع أطفال مغاربة مشرّدين في شوارع مليلية
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca