آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

واشنطن تكشف أن السفينة " موسكو" دمّرتها صواريخ أوكرانية وروسيا ترد بقصف مصنع صواريخ

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - واشنطن تكشف  أن السفينة

الحرب الروسية الأوكرانية
واشنطن - محمد صالح

أكدت الولايات المتحدة صحة الرواية الأوكرانية بشأن ملابسات غرق السفينة الحربية الروسية "موسكفا". وقال البنتاغون إن اثنين من صواريخ "نبتون" الأوكرانية أصابا السفينة، مما أدى إلى انفجار ذخيرة كانت موجودة على سطحها.وأشار مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إلى أنه من الصعب في الوقت الحالي تحديد ما إذا كان الحادث أسفر عن سقوط ضحايا، رغم تصريحات من الجانب الروسي أشارت إلى أن طاقم السفينة أجلي بالكامل بعد وقوع "حريق وانفجار" على متنها. وتقول السلطات الروسية إن الحادث نجم عن حريق تبعه انفجار الذخيرة، مشيرة إلى أن السفينة غرقت لدى محاولةولم تكشف السلطات الروسية عن مكان أفراد الطاقم الذي تزعم أنه تم إجلاؤهم. 

ويشكك الجانب الأوكراني في الرواية الروسية، زاعما أن سوء الأحوال الجوية حال دون القيام بجهود الإنقاذ، وهو ما أدّى إلى سقوط ضحايا بين أفراد الطاقم. ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن مسؤول روسي، لم تذكر اسمه، قوله إن طاقم السفينة وصل إلى ميناء سياستوبول في شبه جزيرة القرم، إلا أنها لم تذكر تفاصيل أخرى. وقال عمدة مدينة أوديسا الأوكرانية غينادي توركنهانوف إن غرق السفينة موسكفا قضى على خطر كبير كان يحدق بالمنطقة بأكملها. وبعد ساعات قليلة من حادث السفينة، قصفت روسيا مصنع صواريخ في إطار تصعيد واضح ضد أوكرانيا. 

 انا وواصلت  السلطات الأوكرانية اكتشاف المزيد من الجثث في محيط العاصمة كييف، بعد أكثر من أسبوع على مغادرة القوات الروسية المنطقة.فقد أعلنت الشرطة الأوكرانية انتشال حوالي 900 جثة لأشخاص مدنيين في البلدات المحرّرة، شمال غرب كييف. وقال أندريه نبيتوف، قائد شرطة منطقة كييف، في تصريح صحفي: "مع الأسف، أستطيع أن أقول إننا وجدنا جثث 900 قتيل مدني".وقال نبيتوف إن أكثر من 350 جثّة انتشلت من بلدة بوتشا، حيث اتُهمت القوات الروسية بارتكاب "جرائم حرب" بناء على الأدلة التي وجدت.وسبق أن نفت موسكو بشدّة الاتهامات الموجهة إليها.

وأعلن رئيس الشرطة عن استمرار إزالة الركام في منطقتي "بوروديانكا" و"ماكاروف"، وقال إنه "لا يزال هناك جثث لأشخاص قتلى تحت الركام".وأصرّ نبيتوف على أن القتلى كانوا مدنيين، ولا علاقة لهم بأي تشكيلات عسكرية.ولم يتسنّ التثبت من صحة في هذه المزاعم بشكل مستقل.ومع ذلك، تحدّث صحفيون أجانب عن مشاهدتهم جثث قتلى بثياب مدنية على الطرقات خارج كييف.ووثّّّق هؤلاء عمليات انتشال الجثث والتعرف عليها في بوتشا.ودعا أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني إلى إصدار أوامر اعتقال بحق المسؤولين السياسيين الروس الذين يحرضون على قصف المدن الكبرى وعلى "القتل الجماعي للمدنيين".

وتسببّت الحرب في فرار أكثر من خمسة ملايين لاجئ من أوكرانيا، منذ بدء الغزو الروسي في شباط/فبراير، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة.وتقول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة إن أكثر من 4.7 مليون لاجئ عبروا الحدود الأوكرانية.ونقلت وكالة فرانس برس عن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة قولها إن نحو 215 ألفا من الرعايا الأجانب غير الأوكرانيين فرّوا أيضًا إلى البلدان المجاورة.وسجّلت بولندا استقبال أعلى نسبة من اللاجئين (2.7 مليون). لكنّ الأرقام الرسمية تشير أيضا إلى أن بعض الأشخاص يختارون الآن العودة إلى أوكرانيا.

قد يهمك أيضَا :

تحذيرات من أزمة غذائية عالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ونحو 800 مليون شخص يواجهون شبح الجوع

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يدعو إلى التحرك ضد روسيا

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تكشف  أن السفينة  موسكو دمّرتها صواريخ أوكرانية وروسيا ترد بقصف مصنع صواريخ واشنطن تكشف  أن السفينة  موسكو دمّرتها صواريخ أوكرانية وروسيا ترد بقصف مصنع صواريخ



GMT 15:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"4 FUN" من أطرف المطاعم في العاصمة التايلاندية

GMT 17:24 2014 الأربعاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة على شكل قلب غاية المتعة والمناظر الطبيعية الخلابة

GMT 13:55 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

أدخنة السجائر تزعج الكثيرين فامتنع عنها داخل السيارة

GMT 07:12 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على أهم أسباب قشرة الشعر في الشتاء

GMT 04:00 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فاتي خليفة تعلن عن جمعية جديدة لمناهضة التحرش بالنساء

GMT 00:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"المغرب اليوم" يوضح زلات لسان وأخطاء بعض الإعلاميين على الشاشة

GMT 15:20 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لجلسات خارجية في فصل الصيف

GMT 19:30 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca