آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

"تلمسان المغربية" تعاقب شركة الخطوط الجوية الجزائرية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

"تلمسان المغربية"
الرباط - الدار البيضاء اليوم

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الخميس نستهلها من “العلم” وتسبب كلمة “المغربية” في أحد منشورات صفحة الخطوط الجوية الجزائرية بموقع “فيسبوك” في إنهاء العسكر مهام مديرة التسويق في الشركة، وفسخ العقد المبرم بين الشركة وشركة التواصل الخاصة التي كانت مكلفة بتسيير الصفحة.

فقد كان المشرفون على صفحة الخطوط الجزائرية نشروا صورة لمدينة تلمسان وعلقوا عليها بالقول: “فخورة بماضيها المجيد والمزدهر، بآثارها الإسبانية ـ المغربية وطابعها الأندلسي”.

وبعد مرور ما يقارب ثماني ساعات، غيّر المشرفون على الصفحة التدوينة، وذلك بحذف كلمتي “الإسبانية ـ المغربية”.


وكشفت وسائل إعلام جزائرية أن تغيير هذه التدوينة جاء بإيعاز من السلطات الجزائرية؛ إذ تم اعتبارها خطأ جسيما.

وجاء في “العلم” أيضا أن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت” تسببت في غليان كبير وسط أنصار قطبي البيضاء لكرة القدم الرجاء والوداد، وذلك إثر قرارها طرح تذاكر مباراتي الفريقين برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال افريقيا أمام كل من الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري، بالصيغة القديمة عن طريق البيع المباشر في إحدى الوكالات، عوض طرحها للبيع عبر الإنترنت.

واستنكر قطبا البيضاء الطريقة التي اعتمدتها الشركة لبيع التذاكر، مؤكدين أنها بقرارها الجديد ستعود بكرة القدم الوطنية خطوات إلى الوراء، واضعة علامة استفهام حول الأموال التي صرفت دون جدوى من أجل إصلاح ملعب مركب محمد الخامس.

وجاء ضمن مواد الجريدة ذاتها أن حسن السنتيسي أكد وضع الجمعية المغربية للمصدرين رهن إشارة المستثمرين لبحث سبل تأسيس وتطوير لقاءات ثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين بالمغرب والمملكة العربية السعودية.

وشدد رئيس الجمعية خلال منتدى الأعمال المغربي السعودي الملتئم بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة وفد يضم 40 رجل أعمال، على حرص جمعية المصدرين على تذليل العقبات لترقية الشراكة بين البلدين في جميع المستويات والقطاعات الإنتاجية كخطوة للنهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وتنزيل خارطة طريق للتكامل الصناعي الثنائي.

أما “المساء” فقد ورد بها أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة توعد بفسخ عقود الجمعيات المتورطة في انتهاك حقوق المربيات والمربين.

وأكد الوزير شكيب بنموسى أيضا حرص وزارته على ضمان حقوق هذه الفئة والعمل على وضع برامج للتكوين الأساسي والمستمر لفائدتها للرفع من تكوينها، استشعارا من الوزارة بالدور الذي يلعبه المربون والمربيات في تجويد قطاع التعليم الأولي الذي تراهن على تعميمه الكلي في أفق الموسم الدراسي 2027 ــ 2028.

“المساء” أفادت كذلك بأن عبد الغني جناح، برلماني سابق مستشار بالجماعة الترابية امزوضة، طالب بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، بمباشرة إجراءات عزل رئيس المجلس الجماعي وإحالته على المحكمة الإدارية، بسبب وقوعه في حالة تنازع المصالح.

وأضاف الخبر أن المستشار المذكور كشف في شكايته الموجهة إلى عامل إقليم شيشاوة أنه فوجئ بقيام الرئيس الحالي للجماعة بتجهيز بئر تشرف على تسييرها جمعية يترأسها هو شخصيا بألواح الطاقة الشمسية من ميزانية الجماعة التي يديرها، وذلك ضدا على أحكام القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية والمقاطعات، خاصة المادتين 64 و65 منه.

وإلى “الأحداث المغربية” التي نشرت أن رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، رفض عودة النقل المباشر لأطوار جلسات اللجان الدائمة للبرلمان، معللا ذلك بأنه لا يمكن له أن يحوّل مجلس النواب إلى “روتيني اليومي” لأنه لا يملك أي ضمانات ولا أي سلطة على “يوتيوب”.

وزيادة في تبرير قرار منع نقل أطوار انعقاد اجتماعات اللجان، قال الطالب العلمي إن “النائب البرلماني عندما تكون الكاميرا شاعلة يفكر في الناخبين، لكن المتضرر في هذه الحالة هو القانون”، مضيفا: “عندما تغلق الكاميرا، يقول رأيه بكل حرية ومن دون أي مشكل وفي سرية مضمونة لعدم إمكانية تسريب محضر الجلسة”.

وأوردت الجريدة ذاتها أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالمركز الترابي الشماعية نجحت في تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في اعتراض طريق المارة وسلبهم متعلقاتهم وأموالهم تحت تهديد بالسلاح الأبيض.

وفي هذا الإطار، تم توقيف أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم للتشكيل العصابي عينه واقترافهم سرقات عدة همت بالأساس اعتراض سبيل السيارات والمارة على مستوى المنعرجات القريبة من جماعة اجدور بإقليم اليوسفية.

“الأحداث المغربية” أشارت أيضا إلى اختفاء مركب صيد من صنف الجر يسمى “نيدو ماغار” ومعه يبقى 10 من ركابه في عداد المفقودين، ولم تلتقط أي إشارة بحرية مكان وجودهم، كما أن هواتفهم لم تعد مشغلة، وقد قرن ذلك بفرضية غرق المركب، خصوصا أن مجموعة من أغراضه علقت بشباك أحد المراكب في عمق البحر أثناء القيام بعملية الصيد على مستوى المنطقة البحرية “تامري”.

المنبر ذاته نشر أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء حدد يوم 27 أبريل الجاري موعدا لجلسة الاستماع إلى عدد من المواطنين الذين قدموا شكايات ضد الدكتور الحسن التازي ومن معه، ستتم خلالها مواجهة الضحايا والمتهمين، ويتعلق الأمر بمالك المصحة الفعلي وزوجته وشقيقه، بالإضافة إلى الوسيطة بين الضحايا والمحسنين.

قد يهمك أيضا

صناعة الطيران تتوسع في الدار البيضاء بعشرات الآلاف من الأمتار

مصر تنقل السياح الأوكرانيين العالقين فيها الى دول مجاورة لبلدهم

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلمسان المغربية تعاقب شركة الخطوط الجوية الجزائرية تلمسان المغربية تعاقب شركة الخطوط الجوية الجزائرية



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل

GMT 15:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

GMT 23:44 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

بنعاشور حارس "الوداد" مطلوب في سوشو واتحاد طنجة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca