آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

60 ألف كتاب من وزارة الثقافة المصرية لمكتبات "التعليم" في 2016

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - 60 ألف كتاب من وزارة الثقافة المصرية لمكتبات

وزارة الثقافة المصرية
القاهرة - المغرب اليوم

خلال عام 2016، أنجز قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لـ وزارة الثقافة، مجموعة من الأهداف التي وضعها كخطة للتنمية.

وفى هذا الإطار نظم القطاع عددا من المعارض الداخلية والخارجية، وشارك في 9 معارض دولية للكتاب، منها معرض المغرب الدولي للكتاب، ومسقط والبحرين والسودان، بالإضافة إلى 5 معارض دولية للحرف التراثية وهي "معرض الفنانات التشكيليات بالصين، ومعرض الصناعات الثقافية بالصين والفعالية الثانوية للحرف اليدوية بالهند، والمعرض الصيني الدولي للتجارة ومهرجان الشيخ زايد التراثي".

كما نظم عددا من المعارض الداخلية، منها معرض التراث السيناوي بساحة الهناجر، والمعرض الدولي للحرف اليدوية بأرض المعارض، معرض اتحاد المستثمرين العرب بشرم الشيخ، ومعرض الصناعات الثقافية "مصر الصين" بالفسطاط فضلا عن الاحتفاء بالعيد القومي لمحافظة الوادي الجديد.

وشارك الصندوق في تجهيز وافتتاح عدد من المشروعات منها افتتاح منزل على لبيب "بيت المعمار المصري"، والانتهاء من أعمال ترميم وتجهيز قصر عائشة فهمي، إنشاء وتجهيز مكتبة أسمنت بالأقصر، ومكتبة الطفل بالبداري، وإنشاء وتجهيز منزل والد الزعيم جمال عبدالناصر.

ويعمل الصندوق حاليا على مشروع تجهيز متحف نجيب محفوظ، ومشروع امتداد الحرف بالفسطاط، والمتحف المفتوح لسمبوزيوم أسوان للنحت الدولي، فضلا عن ترميم قرية حسن فتحي بالتعاون مع اليونسكو، وإنشاء وتجهيز مكتبتي باريس بالوادي الجديد، وإدفو بأسوان.

كما قدم الصندوق دعما لمكتبات وزارة التربية والتعليم، أكثر من 40 ألف كتاب، وأكثر من 20 ألف كتاب لمكتبات النقابات والجامعات ووزارة الشباب وللعديد من أنشطة المجتمع المدني مثل دعم مهرجان المسرح المستقل، وتقديم الدعم اللوجيستي للعديد من الفرق لتقديم أعمالها بمراكز الإبداع الفني التابع له.

ونظم القطاع عددًا من المهرجانات منها، مهرجان الحلي التراثية خلال شهر يناير، الموسم الثاني لمهرجان مواسم المسرح الجامعي، مهرجان العريش للفنون والحرف التراثية، ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، الدورة الرابعة لمهرجان الطبول والفنون التراثية، ملتقى القاهرة لفنون الخط العربي.

والدورة التاسعة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، الدورة الـ20 للمهرجان القومي للسينما، الدورة التاسعة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير، الدورة الثانية من مسابقة الصوت الذهبي، وجار الإعداد للدورة الـ 22 لسمبوزيوم أسوان الدولي للنحت.

كما نظم القطاع على مدى العام العديد من الورش الفنية للكبار والصغار في مجالات "تعليم العزف على الآلات الموسيقية، إعداد الممثل، تنمية المهارات لذوي الاحتياجات الخاصة، العرائس، الخط العربي، تعليم الكمبيوتر، نماذج العمارة والزخارف الإسلامية.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

60 ألف كتاب من وزارة الثقافة المصرية لمكتبات التعليم في 2016 60 ألف كتاب من وزارة الثقافة المصرية لمكتبات التعليم في 2016



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca