آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تطلق السابقة الوطنية للفنون البصرية “تصور مدينتك”

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تطلق السابقة الوطنية للفنون البصرية “تصور مدينتك”

الفنون البصرية
الرباط - الدار البيضاء

على إثر النجاح الذي حققته مسابقة «أنا فداري» AnafDary# التي تم تنظيمها عام 2020 لدعم الفنانين المغاربة في خضم فترة الحجر الصحي، تعود مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك هذه السنة بمنتج فني مبتكر: #تصور مدينتك #ImagineTaVille وهو عبارة عن مسابقة وطنية تشمل عدة تخصصات في مجال الفنون البصرية ستنطلق هذه المسابقة على صفحة المؤسسة على الفيسبوك: 511886284046531/https://www.facebook.com/FondationAttijariwafabank/videos/ ، من فاتح يوليوز إلى 15 شتنبر 2022.

وهذه المسابقة الموجهة إلى الفضاء «الخارجي» تدعو المشاركين لتخيل مدينتهم المستقبلية، مما سيسمح لهم بإطلاق العنان لإبداعهم الفني واقتراح تصورهم الخاص بشأن مدينتهم، سواء أكانت حقيقة أم من وحي الخيال، والمساهمة كذلك في إعادة ابتكار فضائهم العمومي مع الاستلهام من تراثه المعماري، من خلال استخدام ثلاث تقنيات، ألا وهي التصوير الفوتوغرافي والفنون البصرية وفن الشارع.

هذا وقد أبت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك إلى أن تسلط الضوء على حيوية وثراء المشهد الفني المغربي والإفريقي بشكل عام، لاسيما من خلال تشجيع أبرز الممارسات الفنية المعاصرة بين فئة الشباب: فن الشارع / الفن الحضري فن الغرافيتي على الجدران، فن الغرافيتي الرقمي … )، والفنون الرقمية (الرسم الرقمي، والرسم باستعمال الضوء، وفن الفيديو، والرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، والواقع الافتراضي، وعروض الأداء …) والتصوير الفوتوغرافي المعاصر (التصوير الفوتوغرافي بالشارع على وجه الخصوص). وفي إطار انفتاح الفنون على بعضها، سيتم أيضا تشجيع المزج بين هذه الممارسات

يستهدف #تصور مدينتك جميع المولوعين بالفنون البصرية والفنانين الشباب المحترفين والطلاب وكذلك موظفي مجموعة التجاري وفا بنك. ستتم مكافأة 6 فائزين، كما سيستفيدون من دعم إنتاج إبداعاتهم وعرضها بفضاء الفن «أكتيا» التابع لمؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك بالدارالبيضاء.سيتم تقييم أعمال المرشحين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من مختصين في مجالات الفنون البصرية والتراث والسياسات الثقافية، مؤلفة من السيدة حياة زراري، مختصة في الانثروبولوجيا، وأستاذة باحثة بجامعة الحسن الثاني، بكليتي الآداب والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء، السيد عبد الرحيم قاسو، مهندس معماري، والرئيس السابق لجمعية الدار البيضاء الذاكرة، والسيد عبد المجيد سداتي، استاذ فن الفيديو والسينما في كليتي الآداب بن مسيك وعين الشق والمدير الفني لمهرجان الدار البيضاء الدولي لفنون الفيديو.

طوال مدة المسابقة وبمساعدة خبراء معترف بهم، ستنشر مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك على شبكات تواصلها الاجتماعي مقاطع فيديو وتوجيهية ومقابلات ومعلومات مفيدة حول موضوع مدينة الغد.المرشحون من جميع جهات المملكة مدعوون لمتابعة مجريات وحيثيات المشاركة في المسابقة على الصفحة: /https://www.facebook.com/FondationAttijariwafabank/videos/511886284046531

قد يهمك ايضاً

حشد غفير من الفنانين المغاربة في تشييع الراحل محجوب الراجي

الأعرج يناقش مشاكل الفنانين المغاربة ويؤكّد الحرص على تحسين أوضاعهم

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تطلق السابقة الوطنية للفنون البصرية “تصور مدينتك” مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تطلق السابقة الوطنية للفنون البصرية “تصور مدينتك”



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca