آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

ورش فنية متنوعة في "ثقافة الجيزة"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - ورش فنية متنوعة في

الهيئة العامة لقصور الثقافة
القاهرة ـ الدار البيضاء اليوم

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الجيزة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، الثلاثاء الموافق 21 يناير الجاري، حيث عقدت مكتبة السلام حوارا عن "إنجازات الشرطة"، إلى جانب تصميم كارت معايدة لرجال الشرطة، بينما عقد بيت ثقافة البراجيل محاضرة حول "دور الشرطة والجيش في المجتمع"، بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية لتعليم رسم المجسمات والأبعاد.

عقدت مكتبة أم خنان الثقافية حوارا عن "كيفية قضاء إجازة نصف العام"، بينما نفذ بيت ثقافة كرداسة ورشة حكي لقصة "حكايات من الغابة" تأليف حازم عطية تناولت حيوانات الغابة والتعرف على أسماء أصواتهم، كما نظمت مكتبة دور التربية الثقافية مسابقة ثقافية في التاريخ والأدب، إلى جانب ورشة فنية لتعليم "فن الأورجامي".

ناقشت مكتبة بولاق الدكرور الثقافية كتاب "الفساد" تأليف جويل كوماذا، كما نفذت مكتبة منشأة البكاري ورشة فنية لتعليم كيفية رسم الأشخاص، بالإضافة إلى حوار حول "حواس الإنسان الخمسة"، بينما نظمت مكتبة الناصرية بمدرسة كفر عمار الثانوية محاضرة لمناقشة كتاب "قادة الشرطة في السياسة المصرية" تأليف محمد الجوادي.

نفذت مكتبة الدقي الثقافية ورشة تدريبية بنادي التكنولوجيا لتعليم استخدام برنامج الاكسل وطريقة إعداد الجداول، بينما أقامت مكتبة الشيخ زايد بحضانة المنى لذوي الاحتياجات الخاصة ورشة فنية لتصميم ماسك للوجه على شكل "فراشة"، كما نظمت المكتبة مسابقة ثقافية جغرافية دارت حول "عدد الدول العربية في قارة أفريقيا" وأصل كلمة أطلس وعدد أنهار العالم وأطولها.

قامت مكتبة صول بمناقشة كتاب "الأمطار" تناول ما هي الأمطار وكيف تتكون وموسم سقوطها واستخداماتها في الزراعة والري وتوليد الكهرباء، إلى جانب تنفيذ ورشة تنمية مهارات التذكر وترتيب الأحداث لبعض القصص المصورة، بينما نظمت مكتبة الكوم الأحمر مسابقة في الشطرنج.

أقامت مكتبة الطفل والشباب بالأقواز ورشة فنية دارت حول الطبيعة، بينما نظم بيت ثقافة طموة معرض فني تضمن لوحات تعبر عن عيد الشرطة المصرية، كما عقد مركز طفل أحمد عرابي أمسية أدبية لنادي الأدب عن "دور الأدب في تنمية روح الانتماء".

نفذ بيت ثقافة صفط اللبن ورشتين فنيتين بالفوم جليتر الأولى لتصميم "شجرة عيد الميلاد" والأخرى لتصميم "زهور"، بينما أقامت مكتبة الطلبة والطالبات الثقافية ورشة إشغال يدوية بالكروشيه لتنفيذ طاقية من الصوف، كما نفذت مكتبة أطفيح الثقافية معرض فني.

نظمت مكتبة ساقية مكي الثقافية ورشة حكي حول "عيد الشرطة"، بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية لتعليم الرسم وكيفية تحديد تكوين جسم الإنسان، كما نظم بيت ثقافة زنين محاضرة بعنوان "الشرطة والأمن القومي".

عقدت مكتبة البحر الأعظم يوم ثقافي فني تضمن ورشتين حكى الأولى لقصة "السمكة الذكية" والأخرى لقصة "حكايات ومفاهيم"، بالإضافة إلى مسابقة في لعبة الشطرنج، كما أقيمت ورشة ألعاب "فك وتركيب" بالمكعبات، بجانب ورشة تدريبية لتعليم العزف على الأورج.

قد يهمك ايضا :

"ثقافة السويس" تبدأ تقديم "أسوار"الجمعة

ثقافة المنيا تناقش "القيم الإيجابية في الشارع المصري"

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورش فنية متنوعة في ثقافة الجيزة ورش فنية متنوعة في ثقافة الجيزة



GMT 08:50 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف العلاقة بين المخ والمعدة يمهد لعلاج البدانة

GMT 04:26 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

المغنية ماريا كاري تتألق في فستان وردي رائع

GMT 00:46 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تعبر عن سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز

GMT 22:17 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

سيبايوس يؤكد أن تغيير المدرب كان ضروريًا

GMT 04:12 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات ملابس عصرية تناسب المساحات الصغيرة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca