آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

وكالة الفضاء الأميركية تأمر بتشفير بياناتها بعد ضياع حاسب محمول

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - وكالة الفضاء الأميركية تأمر بتشفير بياناتها بعد ضياع حاسب محمول

نيويورك ـ وكالات

أمرت وكالة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا) بتشفير جميع البيانات على اجهزة الحاسبات المحمولة لديها بعد ضياع حاسب محمول اخر.وحتى تنفيذ اوامر تشفير البيانات، منعت (ناسا) فريق العمل لديها من نقل الحاسبات المحمولة الى خارج المقر والتي تحتوي على معلومات حساسة.وتأتي اوامر التشفير في اعقاب ضياع جهاز يحتوي على "معلومات حساسة يسهل تحديدها". وقالت (ناسا) ان الواقعة الاخيرة حدثت في الحادي والثلاثين من اكتوبر/تشرين الاول عندما سرق حاسب محمول ومستندات من سيارة مقفلة لأحد العاملين لدى مقر ناسا بالعاصمة الامريكية واشنطن.وكان الجهاز يخضع لحماية تسجيل كلمة المرور، غير ان الادارة اعترفت بان المعلومات ربما يمكن الوصول اليها عن طريق مخترقين ان لم تخضع للتشفير. وتقوم عملية التشفير بتشويه البيانات على نحو يقتضي تسجيل شفرة معقدة تجعل من الممكن استعادة البيانات من جديد وفهمها. وبناء عليه نبهت (ناسا) العاملين لديها بأخذ الحذر من الرسائل الزائفة.ونشرت (ناسا) على موقع (سبيس ريف Spaceref) المختص بأخبار الفضاء نص الرسالة الالكترونية التي ارسلتها الى العاملين في الوكالة، وجاء فيها: "على جميع العاملين الحذر من اي اتصالات هاتفية ومن رسائل البريد الكتروني واي اتصالات اخرى من افراد يزعمون انهم من فريق عمل (ناسا) او مصادر رسمية اخرى تطلب معلومات شخصية او المصادر الى تريد التحقق من بيانات". وفي هذا السياق، قالت مديرة الاستعلامات في (ناسا) ليندا كورتون انه "يمكن للحاسبات المحمولة التي تحتوي على معلومات بشأن الموضوعات الاتية ان تخرج من المبنى فقط ان كانت البيانات المعنية مشفرة": *المبيعات الدولية او نقل اسلحة او معدات نووية او مواد اخرى تخضع للوائح الادارة الامريكية للصادرات.* معلومات بشأن الموارد البشرية لـ (ناسا). * بيانات اخرى "حساسة لكنها ليست سرية". واضافت كورتون انها "ترغب في تشفير اقصى عدد ممكن من اجهزة الحاسبات المحمولة بحلول يوم الاربعاء على ان يتم تشفير جميع الاجهزة بعد شهر من ذلك، اضافة لذلك يحظر على العاملين تخزين بيانات حساسة على الهواتف المحمولة.وقال المدير في (ناسا) تشارلز بولدين ان "الاجراءات الامنية ناقصة للغاية".وانتقدت مدونة جهاز الرقابة التابع لـ (ناسا)، في تعليق على شؤون الادارة، حالات سابقة لضياع البيانات. واشارت الى ان المنظمة حذرت عام 2009 من كون الادارة لا تتخذ الخطوات الكافية لحماية المعلومات على نحو فعال وانها أبلغت عن ضياع او سرقة 48 حاسبا بين ابريل/نيسان 2009 الى ابريل/نيسان 2011.وليست هذه المرة الاولى التي تتعهد فيها (ناسا) باتخاذ تدابير للتصدي لهذه المشكلة. ففي مارس/اذار الماضي قال بولدين "انه سيوقع توجيهات تفضي الى استخدام جميع الحاسبات انظمة التشفير، وذلك بعد الاعتراف بان اجراءات ناسا ضعيفة للغاية مقارنة بالادارات الحكومية الاخرى".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة الفضاء الأميركية تأمر بتشفير بياناتها بعد ضياع حاسب محمول وكالة الفضاء الأميركية تأمر بتشفير بياناتها بعد ضياع حاسب محمول



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca