آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أثبتت التجربة بالهاتف الذكي أنه يمكن الحصول على الأرقام الكودية

الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة

إستخدام الهواتف الذكية في سرقة بيانات بطاقات الإتمان
 واشنطن ـ عادل سلامة

 واشنطن ـ عادل سلامة يشكل الشراء بالبطاقات عبر الإنترت واحدا من أهم وسائل الأمان التر ظهرت منذ خمس سنوات لتوافر ضمان حماية البيانات الشخصية والمصرفية الخاصة حيث لا يطلب استخدام بطاقة السداد أو الشراء عبر الإنترنت أي بيانات خاصة من المستخدم على الإطلاق لأنه ببساطة يمرر الرقم الكودي الموجود على البطاقة على الشاشة أمامه ليبدأ التعامل.

ولعل هذا هو الجانب المضيء فيما يتعلق ببطاقات الشراء عبر الإنترنت كما يفسره البعض، ولكن هل يضمن ذلك استخداما آمنا للبطاقات ويحافظ على الأموال المدفوعة من خلالها؟ أثبتت التجربة العكس حيث ظهرت حديثًا إعلانات على الإنترنت عن جزء ملحق بالهاتف الذكي يمكن من خلاله الحصول على الأرقام الكودية لتلك البطاقات ويمكن الغير من استخدام هذا الرقم في شراء ما يصل إلى 100 جنيه إسترليني على خمس مرات على مدار اليوم.

الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة
يستطيع الهاتف الذكي الجديد المزود بتقنية مسح البيانات الحصول على بيانات البطاقات والأشخاص من خلال وضع الهاتف بالقرب من حافظة نقود أي شخص ليقوم الجزء الملحق بالهاتف الذكي بمسح وحفظ البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الحساب المصرفي وتاريخ انتهاء بطاقة الشراء عبر الإنترنت. كما يمكن من خلال الهاتف الذكي الذي طوره مارتن إمس، الأستاذ بمركز الجريمة الإليكترونية وتأمين الكمبيوتر بجامعة نيوكاسل بمساعدة فريق بحثي من طلاب الجامعة، الحصول على البيانات الخاصة بالعميل من حملة بطاقات الشراء على الإنترنت.

الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة
وزعمت البنوك وفي مقدمها بنك باركليز أنها طورت نوع جديد من بطاقات الدفع على الإنترنت يوفر تعاملات آمنة بعيدًا عن أيدي اللصوص وغيرهم من القراصنة الإليكترونيين، وهي البطاقة التي أٌطلقت في 22 إبريل 2012، إلا أن مارتن إمس أعرب عن خيبة أمله حيال هذا النوع الجديد من البطاقات حيث أكد أن الهاتف الذكي الجديد المعدل تمكن من الحصول على بياناتها معربًا عن أسفه لعجز البنوك عن ايجاد حل يمكن من خلاله التصدي للهاتف الذكي الجديد وغيره من وسائل القرصنة الإليكترونية ما يجعل أكثر من 30 مليون حساب بنكي في خطر حيث من الممكن الحصول على البيانات واستغلالها في إنفاق أموال أصحاب هذه الملايين من الحسابات البنكية.

الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة
يُذكر أن البريطانيين يقومون بـ 2.5 مليون تعامل ببطاقات الشراء رغم الشكاوى التي تحذر من أن السداد عبر هذه البطاقات يعود على الحساب البنكي بخصومات غير مبررة تشمل قيمة الأشياء التي اشتراها المستخدمون بالبطاقات. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد بداية العام الجديد حيث يصل عدد موردي هذا النوع من البطاقات إلى 232000 مورد.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة الشراء بالبطاقات عبر الإنترنت يُهدد 30 مليون حساب بنكي بالسرقة



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca