آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

لمواجهة مشكلة فجوة الفرص بين الجنسين وبناء قدرات النساء للتطوُّر المهنيِّ

"اتصال" تطلق مبادرة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حازم الطحاوى
القاهرة ـ علا عبد الرشيد

تُطلِق جمعية "اتصال"، اليوم الأحد، مبادرة جديدة عن "دور المرأة فى قطاع المعلوماتية"، تهدف إلى تمكين المرأة في القطاع، وتشجيع ريادة الأعمال، وبحث أهمية توفيق المرأة بين عملها المهني ومسؤولياتها الاجتماعية. ويَفتتِح الملتقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حازم الطحاوى، والأمين العام للمبادرة منال أمين. ويحضر الملتقى العديد من العاملات في شركات صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف المستويات الوظيفية، وتخصص جلسة اليوم، لتبادل الرأى نحو خطة عمل المبادرة، التي تهدف إلى تمكين المرأة في القطاع وتشجيع ريادة الأعمال وبحث أهمية توفيق المرأة بين عملها المهني ومسؤولياتها الاجتماعية.
وأوضح الدكتور حازم الطحاوي أن "الهدف الأساسي للمبادرة التي تطلقها الجمعية تتمثل في بناء قدرات المرأة المصرية للتطور المهني، وتقليل الفجوة المجتمعية بين الجنسين في حجم الفرص المتاحة"، مشيرًا إلى أنه "رغم أن المرأة تمثل نصف المجتمع فعليًا، إلا أنها تعاني تمييزًا عندما يتعلق الأمر بفرص العمل، أو الحصول على المناصب القيادية".
وأعلن: "بشكل أساسي تهدف المبادرة إلى مواجهة مشكلة فجوة الفرص بين الجنسين، ومساعدة الشابات على تحقيق كامل قدراتهن، والمساعدة أيضًا في صناعة قادة المستقبل من الشابَّات".
وأوضح: "ترتكز هذه المبادرة على أربعة محاور رئيسية هي: "القياديات الشابات"و"التدريب"، ودعم المشروعات الناشئة التى تنفذها النساء بالتدريب، ودعم المشاركة المجتمعية للنساء".
من جانبها، أكَّدت الأمين العام للمبادرة منال أمين على قدرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على لعب دور محوري في مكافحة الفقر، وتحسين مستويات العناية بالصحة والتربية والتعليم، وتعزيز المشاركة السياسية، والدفع نحو التنمية المستديمة، مشيرة إلى أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تُعَد بمثابة طوق النجاة للمرأة.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصال تطلق مبادرة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتصال تطلق مبادرة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات



GMT 15:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"4 FUN" من أطرف المطاعم في العاصمة التايلاندية

GMT 17:24 2014 الأربعاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة على شكل قلب غاية المتعة والمناظر الطبيعية الخلابة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca