آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

اللاعبة المصرية دينا مشرف تدخل قائمة "فوربس" للمؤثرين

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - اللاعبة المصرية دينا مشرف تدخل قائمة

المصرية دينا مشرف، أول لاعبة تنس طاولة في الشرق الأوسط
القاهرة ـ سليم إمام

اختارت النسخة العربية من مجلة "فوربس" العالمية، المصرية دينا مشرف، كأول لاعبة تنس طاولة في الشرق الأوسط تنضم لقائمة أفضل شخصية مؤثرة تحت سن الـ 30 عاما، في إنجاز جديد للبطلة الملقبة بأيقونة الذهب المصري التي حازت على بطولة إفريقيا في سبتمبر الفائت.

ويقول الكابتن علاء مشرف، والد البطلة المصرية لموقع "سكاي نيوز عربية": "تلقينا الخبر عبر مكالمة هاتفية من الصين حيث تتواجد دينا حاليا للمشاركة في إحدى البطولات الكبرى، سعداء بهذا الإنجاز الكبير الذي يُكتب باسم مصر، وبالتكريم المستحق لها بعد جهد متواصل لسنوات عديدة".

ويكشف لاعب النادي الأهلي السابق سر تفوقها في تنس الطاولة منوها إلى مستواها الفني العالي نتيجة لخبرتها الواسعة عبر السنوات فضلا عن التزامها المستمر تجاه اللعبة عن طريق الاهتمام بالتدريبات والاحتكاك مع مدارس متنوعة واختيارها بعناية لكافة البطولات التي تشارك فيها بجانب طموحها الذي لا ينتهي.

وفازت اللاعبة دينا مشرف بالعديد من الألقاب الهامة من أبرزها الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة فردي وفرق سيدات في دولة الجزائر الشهر الماضي.

وأصبحت أول لاعبة تنس طاولة مصرية وعربية وإفريقية تصل إلى المركز 29 في التصنيف العالمي للعبة كما مُنحت وسام الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وحصدت المركز الأول في المنافسات الفردية للسيدات في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2018 وحققت اللقب على مستوى الفرق للسيدات في دورة الألعاب التي أقيمت العام الجاري.

وقادت مصر للتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو عام 2020 بعد فوزها على منتخب نيجيريا، وسبق وأن شاركت في أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو عام 2016.

ويضيف نائب رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لموقع "سكاي نيوز عربية": "تحرص دينا على الإعداد النفسي الجيد قبل المباريات الصعبة وتكافح باستمرار من أجل الفوز والوصول إلى أهدافها، لا تتوقف عند الكبوات وتسعى لتجاوز العقبات والدخول في تحديات جديدة، حيث قررت في وقت مبكر الاحتراف بالخارج لتلعب في تركيا قبل أن تنتقل إلى ألمانيا ومنها إلى الدوري الفرنسي".


وظهرت الفراشة المصرية العام الماضي في الملاعب الفرنسية بعد انضمامها إلى نادي "ميتز" لتنس الطاولة، وتمكنت من وضع بصمتها خلال فترة قصيرة ولفت الأنظار إليها نظرا لموهبتها الشديدة لتنجح بنهاية المطاف في حصد لقب الدوري الفرنسي لعام 2022 وسط محاولات الفريق لتجديد تعاقدها، وفقا لحديث والدها علاء مشرف لموقع "سكاي نيوز عربية".

ويردف مشرف: "يلعب الجهاز الفني دور كبير في إنجازات دينا، هناك تعاون مثمر على مدار عامين مع مدربها الشخصي الصيني يو دانغ وداخل المنتخب المصري يحرص الجميع على توفير المناخ المناسب لها وإسداء النصائح الهامة كما تستعين بخبراء أجانب في الجزء الخاص بالعقلية الرياضية والصفاء الذهني".

ويُشير الأب في حديثه على مساندة العائلة للبطلة المصرية منذ دلفت إلى عالم تنس الطاولة في سن السابعة عندما التحقت بالنادي الأهلي المصري مؤكدا على دور والدتها في المتابعة الدائمة والذهاب رفقتها إلى التدريبات وتنظيم الوقت بين الرياضة والدراسة حيث حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية بمصر.

واستقبل معتز عاشور، رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، الإنجاز الجديد لدينا مشرف بسعادة غامرة قائلا : "هي لاعبة مثالية على المستوى الرياضي والإنساني، خير من يمثل الفتاة المصرية في المحافل الدولية، قدمت الكثير لمنتخب مصر بأداء فريد من نوعه، لا تكتفي بموهبتها فقط لكن تعمل على تطوير مستواها دون كلل أو ملل".

ويوجه عاشور رسالة إلى البطلة المصرية عبر تصريحاته لموقع "سكاي نيوز عربية" قائلا: "نشعر بفخر شديد تجاه خطواتك الرائعة في رياضة تنس الطاولة ورفع علم مصر عاليا في جميع دول العالم، شرف كبير أن تخرج من مصر لاعبة بحجمك تصل إلى مكانة غير مسبوقة عربيا وإفريقيا".

ويؤكد رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة على إقامة احتفالية قريبة من أجل تكريم دينا مشرف على إنجازاتها بجانب أفراد المنتخب القومي عقب عودتهم من الصين بعد تحقيق ميداليات عديدة لمصر في الآونة الأخيرة مشيرا إلى سعي الاتحاد لمساندة جميع المواهب في أنحاء الدولة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رجال تنس طاولة الأهلي يُتوّج بلقب الدوري

محمود طاهر يُكرم فريق تنس طاولة الأهلي

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللاعبة المصرية دينا مشرف تدخل قائمة فوربس للمؤثرين اللاعبة المصرية دينا مشرف تدخل قائمة فوربس للمؤثرين



GMT 04:32 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يؤكد أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 02:34 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

فرقة سماعى تشدو بأجمل أغانيها بـ بيت السنارى

GMT 14:10 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

جريمة قتل بشعة تهزّ حي التقدم في الرباط

GMT 08:41 2016 الإثنين ,31 تشرين الأول / أكتوبر

موضة "المات" آخر صيحات طلاء الأظافر الناعم والمميز

GMT 00:49 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

محسن متولي يتمنى العودة إلى المنتخب المغربي

GMT 15:46 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

أعشاب طبيعية لعلاج البرد والأنفلونزا

GMT 11:11 2017 الجمعة ,02 حزيران / يونيو

بريشة:أسامة حجاج

GMT 20:37 2013 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

كيلي بروك ترتدي ملابس ماري أنطوانيت

GMT 01:52 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

في تربية الصبيان دعيه يبكي

GMT 06:44 2016 الخميس ,16 حزيران / يونيو

دراسات وأبحاث تكشف عن فوائد كبيرة للنوم المتقطع

GMT 15:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

المستشار الملكي فؤاد الهمة يزور بنكيران في منزله
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca