آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

دعوى قضائية تتهم قناة "الحافظ" بإثارة الفتنة والدعوة إلى الحرب الأهلية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - دعوى قضائية تتهم قناة

الإسكندرية ـ هيثم محمد

تقدم محام سكندري، الأحد، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ضد كل من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، للمطالبة بوقف بث قناة "الحافظ" الفضائية، والتي وصفها مقدم الدعوى بأنها أصبحت "منبرًا لإثارة الفتنة بين أطياف الشعب". وقال مقدم الدعوى الأستاذ طارق محمود أن مقدم برنامج "في الميزان" عاطف عبد الرشيد قد قام باستضافة المحاميان محمد العمدة ونبيه الوحش، وقد فوجئ المشاهدون أثناء الحلقة بالعمدة يكيل عبارات السب والقذف في حق المواطنين المصريين، ورموز المعارضة المصرية، الذين وصفهم بأوصاف لا تليق، إضافة إلى تحريض فئات من الشعب على النزول إلى الشارع يوم 25 كانون الثاني/يناير، مسلحين بالعصي، والاعتداء على المعارضيين لفصيل الإسلام السياسي، وهو ما يعد تحريضًا مباشرًا للاقتتال الداخلي بين أطياف الشعب الواحد، وتهديدًا للأمن والسلم الاجتماعيين، ودعوة إلى حرب أهلية. ووصف محمود في دعوته قناة "الحافظ" بأنها "أصبحت منبرًا لإثارة الفتنة بين أطياف الشعب الواحد وفصائله، فهي تأجج الفتنة الطائفية بين المسيحين والمسلمين، و تحرض على الانقسام بين أطياف الشعب المصري، و تقسمه إلى فصيلين علماني وإسلامي، وهو ما يؤكد سياسة هذه القناة المثيرة للفتنة، والتي تخالف كل مواثيق الشرف الإعلامي". وأضف محمود "إن القناة تجاهلت كل الأعراف والمبادئ التي يبنى عليها الإعلام الحر، معطية صورة سيئة عن الإسلام، بإتاحتها الفرصة لبعض مدعي العلم بالظهور على شاشتها، وتوجيه السباب والشتائم لمن يخالفهم الرأي، وهو ما يجعل هذه القناة مثيرة للفوضى والقلاقل، ومكدرة للسلم والأمن الاجتماعيين، متبعة سياسة تحريضية ضد بعض فصائل الشعب المصري، مما ينذر بنشوب حرب أهلية بين أفرد الوطن الواحد، و تؤكد على هذا أغلب الرسائل التي تظهر على الشريط الإعلامي للقناة، والتي تستجيب إلى تلك الدعوات، و تدعو إلى القتل والتعدي على معارضي فصائل الإسلام السياسي". وتابع محمود قائلاً "إن تلك القناة نجحت في توصيل سياستها التحريضية، التي تعد منهجًا لمن يشاهدها، حيث تقوم بإجراء مكالمات مفبركة ومبتورة، يتم الاتفاق عليها سلفًا، وأغلبها يذاع من داخل الاستوديو، هدفها الوحيد هو التحريض على كل رموز المعارضة والإعلام، بما يخلق جوًا ملتهبًا في الشارع المصري، سيؤدي إلى تأجيج الفتنة، مما يجعل من تلك القناة سببًا رئيسًا لإثارة الفوضى والتحريض عليها، وسقوط البلاد إلى هاوية الحرب الأهلية".

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوى قضائية تتهم قناة الحافظ بإثارة الفتنة والدعوة إلى الحرب الأهلية دعوى قضائية تتهم قناة الحافظ بإثارة الفتنة والدعوة إلى الحرب الأهلية



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca