آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

صحافيو "الأهرام" يقودون حملة ضد الولي وسلامة بسبب التحقيق مع زملائهم

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - صحافيو

القاهرة ـ سمر سلامة

يقود صحافيو الأهرام حملة من الإعتراضات ضد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام،ممدوح الولي، ورئيس التحرير، عبدالناصر سلامة، بشأن تحويل 6 من صحافيي الأهرام للتحقيق بسبب مشاركتهم في وقفة إحتجاجية،  ونص البيان الذى أصدره عدد من صحافيي  الجريدة،" كأن شهيدًا لم يسقط.. وكأن ثورة لم تقم.. "الأهرام" الصرح الكبير وصل لمرحلة الغليان بعد قيام ممدوح الولي رئيس مجلس الإدارة وعبد الناصر سلامة رئيس التحرير بتحويل 6 صحافيين بالجريدة إلى التحقيق في الشئون القانونية وإلغاء وتجميد أرباحهم السنوية قبل الانتهاء من التحقيق معهم، وذلك عقب مشاركتهم في وقفة احتجاجية مع نحو مائة من أبناء مؤسسة الأهرام، في حدث يعد الأول من نوعه منذ نشأة الجريدة". يذكر أن الوقفة الاحتجاجية سبب التحقيق يوم 6 كانون الأول/ديسمبر الماضي في إطار حرص الصحافيين على قيمة مؤسستهم وقدرها، منددين بما وصلت إليه السياسة التحريرية لرئيس التحرير عبد الناصر سلامة التي تهدف إلى" تضليل الرأي العام والانحياز للنظام الحاكم وفصيل سياسي بعينه" على حد قول المشاركين في الوقفة، كذلك المطالبة بحرية الصحافة والإعلام والقصاص للزميل الشهيد "الحسيني أو ضيف"، وإعلان الاعتراض على دستور "يقمع الحريات"، والمستوى المهني لرئيس تحرير الجريدة الذي أبعد القارئ عن "الأهرام"على حد وصفهم. والصحافيون اللذين تم تحويلهم للتحقيق هم، إبراهيم السخاوي، وأيمن عبد العزيز، وعمرو الفار، وأحمد عبادي، وعادل الألفي، وسحر عبد الرحمن، فيما قام العشرات من صحافيي الأهرام بحملة توقيعات دفاعًا عن زملائهم، ومطالبين بمساءلتهم القانونية، بحسب نص المذكرة المتداولة والتي قام بالتوقيع عليها نحو 200 صحافي بالأهرام. وقال البيان الذي أصدره الصحافيين "إن التحقيق مع الزملاء الصحافيين حمل ما يوحي بتواطؤ متعمد من إدارة الشئون القانونية بالأهرام للتنكيل بهم، فيما يعتزم 5 من المحالين للتحقيق تقديم مذكرة الثلاثاء إلى رئيس مجلس إدارة الأهرام ممدوح الولي ضد ما حدث".      

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافيو الأهرام يقودون حملة ضد الولي وسلامة بسبب التحقيق مع زملائهم صحافيو الأهرام يقودون حملة ضد الولي وسلامة بسبب التحقيق مع زملائهم



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca