آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

"الأعلى للطاقة" في دبي يطلع على سير العمل بمشاريع الطاقة الشمسية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

دبي ـ وام

ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاجتماع الثالث والعشرين للمجلس الأعلى للطاقة في دبي. حضر الاجتماع سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة والسيد أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس وعبدالله كلبان الرئيس التنفيذي لشركة دبي للالمنيوم (دوبال) وعبدالله عبدالكريم المدير العام لدائرة شؤون النفط وسعيد خوري الرئيس التنفيذي لشركة بترول الامارات الوطنية (اينوك) ووليد سلمان رئيس مجلس ادارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون وجيف سيفيرين المدير العام لمؤسسة دبي للبترول بالاضافة الى ممثلين عن هيئة دبي للتجهيزات. وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والتي شملت عدة مواضيع منها كفاءة الطاقة وادارتها والمبادرات المتعلقة بذلك والأنظمة والإجراءات الخاصة بتنظيم تجارة المشتقات البترولية في الإمارة. وعقب الاجتماع قال سعادة سعيد محمد الطاير أن أعضاء المجلس قاموا بالإطلاع على مشاريع وبرامج ومبادرات وإدارة الطلب على الطاقة وآلية التمويل والسياسات والتشريعات اللازمة بالإضافة الى خارطة الطريق لتحقيق الهدف الخاص بخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30 في المائة تماشياً مع إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والتي سترسخ مكانتها لتصبح نموذجا يحتذي به العالم في مجال كفاءة استخدام الطاقة . وأضاف أنه تماشيا مع مبادرة إقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وافق أعضاء المجلس على المضي قدماً بمشروع شركات خدمات الطاقة (ايسكو) كآلية لإنشاء الاسواق لخدمات قطاع الطاقة وإمكانية إعادة تأهيل المباني القديمة في الامارة حيث يقوم المجلس حاليا بتطوير عدد من المعايير التي تتطلبها هذه المبادرة مثل التشريعات والتمويل والبرامج وخطط العمل وستقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بالاشراف على هذا المشروع تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي. وقال سعادته أن أعضاء المجلس الأعلى للطاقة في دبي اطلعوا كذلك على خطة سير عمل إستراتيجية دبي المتكاملة للغاز 2030 ومشروع أطلس الذي يشرف عليه المجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا لتبادل الخبرات في نظام المعلومات الجغرافي. وقام الأعضاء أيضاً بالاطلاع على تقدم سير العمل بمشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي من المتوقع الانتهاء من مرحلته الأولى بقدرة 13 ميجاواط والتي تعمل بتقنية الألواح الشمسية قبل نهاية العام الجاري وخطة العمل لادخال الفحم النظيف ضمن مصادر الطاقة. بعد ذلك قدم المهندس عبدالله رفيع مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والتخطيط في بلدية دبي عرضاً مرئياً عن شروط ومواصفات المباني الخضراء في إمارة دبي من حيث السياسات المتبعة في تطبيقها والتشريعات وآلية التطبيق بالاضافة الى خارطة الطريق لتبني معايير المباني الخضراء الصديقة للبيئة تحقيقاً للتنمية المستدامة. وتطرق الاجتماع أيضا الى جائزة الامارات للطاقة والتي تنظم تحت إشراف المجلس الأعلى للطاقة وهي جائزة اقليمية تقام كل عامين لترشيد استهلاك الطاقة واستشراف المستجدات على هذه الساحة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة والطاقة البديلة والإستدامة وحماية البيئة. تجدر الإشارة إلى أن الجائزة تعد من أهم المبادرات التي قام بها المجلس بهدف تحقيق التنمية المستدامة في دبي ونشر الوعي بين أفراد المجتمع حول الاستخدام الأمثل للطاقة وأهمية ذلك في تطوير المجتمعات.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للطاقة في دبي يطلع على سير العمل بمشاريع الطاقة الشمسية الأعلى للطاقة في دبي يطلع على سير العمل بمشاريع الطاقة الشمسية



GMT 00:53 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

يومين راحة لدوليي الوداد بعد "الشان

GMT 04:12 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

رايس يدافع عن الإصلاحات التي تتجه تونس لتنفيذها

GMT 00:02 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"كرسي معهد العالم العربي" يكرم المفكر عبد الله العروي

GMT 07:36 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

بسيمة الحقاوي تملّص الحكومة المغربية من فاجعة الصوية

GMT 13:23 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

خل التفاح والكريز علاجات طبيعية لمرض النقرس

GMT 05:00 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الشمر والزنجبيل والبقدونس أعشاب للمرارة

GMT 02:45 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الممثل هشام الإبراهيمي يخوض تجربة الإخراج

GMT 20:41 2015 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

جامعة مراكش الخاصة تشتري كلية الطب في السنغال
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca