آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب

قرد
الرباط - الدار البيضاء

وصلت الحملة التي تقودها منظمة "بيتا" للدفاع عن حقوق الحيوانات ومقرها هونغ كونغ، من أجل وقف استغلال وتعذيب القرَدة في حقول زراعة جوز الهند في التايلاند، إلى المغرب، حيث ناشدت المغاربة مقاطعة منتجات جوز الهند إلى حين وقف القسوة التي تمارس على القردة المستغلَّة في جني ثمار هذه الفاكهة الآسيوية.

ووجهت منظمة "بيتا" رسالة إلى سفير دولة التايلاند في المغرب، قالت فيها إن محققيها زاروا مزارع جوز الهند في التايلاند واكتشفوا أن القردة تُعذّب وتُستغل في قطف ثمار جوز الهند، وتُحرم من حريتها أو أي تواصل اجتماعي مع بعضها البعض، أو القيام بأي فعل طبيعي ومهم تمارسه في بيئتها الطبيعية.

وأشارت المنظمة المذكورة في رسالتها إلى السفير التايلاندي بالمغرب، التي اطلعت عليها هسبريس، إلى أن التعذيب والاستغلال والحرمان الذي تتعرض له القرَدة في حقول جوز الهند بالتايلاند، يؤدي بها إلى "فقدان صوابها بالتدريج وتكتئب وتشرع في الدوران حول نفسها وهي فوق مساحات قذرة من الطين وتبقى مقيدة بالسلاسل فوقها".

وفي تصريح لهسبريس، قالت ناديا الخطيب، ناشطة بمنظمة "بيتا" في آسيا، إن "المستهلكين لمنتجات جوز الهند المتعاطفين من الشعب المغربي لن يقبلوا العنف على الحيوانات، ولذلك يجب على السفير التايلاندي التأثير على حكومة دولته لتنهي عمالة القردة فورا".

وأضافت المتحدثة: "بعد مشاهدة فيديوهات التحقيق الذي قامت به منظمة بيتا، انزعج الشعب المغربي المتعاطف وجزع، كونه ومن دون أن يدرك قد دعم هذه التجارة القاسية على القرود".

ودعت المنظمة المذكورة المغاربة إلى مقاطعة منتجات جوز الهند القادمة من تايلاند إلى حين منع استغلال القردة في حصادها، "لكي لا يكونوا سببا في دعم هذه القسوة"، مطالبة السفير التايلاندي في المغرب أيضا بأن "يستخدم نفوذه لحث حكومته على وقف هذا الاستغلال للقردة".

وأشارت منظمة "بيتا" إلى أن التحقيقات التي قامت بها دفعت الكثير من الشركات حول العالم إلى إيقاف بيع منتجات جوز الهند المنتجة في تايلاند والمصنعة من الشركات الموثقة في التحقيق، مشيرة إلى أن "الآلاف من بائعي التجزئة حول العالم صرحوا بأنهم لن يشتروا أي منتج لجوز الهند من أي مورد تايلاندي يستغل القردة".

وجوابا على سؤال حول ما إذا كانت المنظمة قد تواصلت مع الحكومة المغربية في الموضوع، قالت ناديا الخطيب: "لم نقم بالتواصل مع الحكومة المغربية أو أي جمعيات خيرية في المغرب، وسبب ذلك هو أن مراسلة السفير التايلاندي في المغرب سيكون لها دور مهم في استخدام نفوذه للتأثير على تلك التجارة في تايلاند".

وعلى الرغم من عدم مراسلتها للحكومة، قالت منظمة "بيتا" في رسالتها إلى سفير تايلاند بالمغرب: "لا شك في أن المملكة المغربية تنتظر إثباتا من الحكومة التايلاندية والشركات المعنية بإعادة تأهيل ومعالجة القردة التي تم تعذيبها، كما أن المستهلكين الواعيين في المملكة لن يقبلوا بأي تعذيب للحيوانات".

وقد يهمك ايضا:

موجة انتقادات كبيرة في بريطانيا إثر ظهور حيوانات "مسلحة"

القردة العبيد" تقطف ثمار جوز الهند وهي مقيدة بالسلاسل في تايلاند

   
casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب حملة دولية لوقف تعذيب قردة الجوز الهندي بتايلاند تصل المغرب



GMT 08:50 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف العلاقة بين المخ والمعدة يمهد لعلاج البدانة

GMT 04:26 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

المغنية ماريا كاري تتألق في فستان وردي رائع

GMT 00:46 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تعبر عن سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز

GMT 22:17 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

سيبايوس يؤكد أن تغيير المدرب كان ضروريًا

GMT 04:12 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات ملابس عصرية تناسب المساحات الصغيرة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca