آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تعرّف على المعلومات والأماكن السياحية في جنوب أفريقيا 2020

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تعرّف على المعلومات والأماكن السياحية في جنوب أفريقيا 2020

جزيرة
القاهرة - الدار البيضاء اليوم

تقدم جنوب إفريقيا ، المعروفة رسميًا باسم جمهورية جنوب إفريقيا ، مقدمة رائعة للعديد من جواهر القارة السمراء. سيجد السائحون هنا مشهدًا إفريقيًا كلاسيكيًا: السافانا الذهبية ، التضاريس الرائعة ، والصحارى الجميلة ، وكذلك المخلوقات الإفريقية المفضلة. بصرف النظر عن حدائق الألعاب الشهيرة في كروجر ومنتزه كالاجادي (كالاهاري) ترانسفرونتير ، تعد جنوب إفريقيا موطنًا لبعض أفخم محميات الألعاب الخاصة في العالم. يأتي عشاق الحياة البرية إلى هنا من جميع أنحاء العالم بحثًا عن "الخمسة الكبار": الأسد ، والجاموس ، والفهد ، ووحيد القرن ، والفيل ، وغالبًا ما يجدونها ، وأكثر من ذلك بكثير.

السياحة في جنوب افريقيا :

الشعاب المرجانية ، الغطس مع أسماك القرش ، سلاسل الجبال الرائعة ، ركوب الكاياك في المياه البيضاء ، والشواطئ الذهبية المغطاة بفواصل ركوب الأمواج الأسطورية هي بعض من الأنشطة الكثيرة التي يمكن القيام بها عند السياحة في جنوب إفريقيا.

 

 أثناء التجول حول هذه الأرض الشاسعة والتجول في المدن النابضة بالحياة ، يمكن للزوار التعرف على تاريخ البلاد المضطرب: في كيب تاون ، واحدة من أجمل مدن العالم ؛ في ديربان ، بوتقة تنصهر فيها الثقافات والمطبخ ، في المتاحف والمعارض المؤثرة في جوهانسبرغ ، وفي سويتو ، مسقط رأس نيلسون مانديلا ، الذي ساعد في ولادة الديمقراطية في هذه الأمة المتنوعة بشكل مذهل.

أفضل وقت لزيارة جنوب افريقيا :

تعتبر جنوب أفريقيا مقصدًا سياحيًا على مدار العام نظرًا لتنوع المناخ الإقليمي وفرص الحياة البرية فيها. تتمتع كيب تاون بطقس حار وجاف في أشهر الصيف بين شهري نوفمبر وفبراير ، بينما أفضل وقت للزيارة لمشاهدة الحيتان هو بين شهري يوليو ونوفمبر.

تكلفة السياحة في جنوب افريقيا :

تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في جنوب افريقيا حوالي 620 دولار أمريكي تشمل الاقامة و الغذاء و المواصلات و زيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

أسعار الغذاء : تبدأ من 9 دولار أمريكي للوجبة الواحدة.

أسعار الفنادق : تبدأ من 24 دولار أمريكي لشخصين لليلة واحدة. يمكنك حجز فندق في جنوب افريقيا بسهولة مع موقع Booking.com.

أفضل الاماكن السياحية في جنوب افريقيا 2020 :

1. منتزه كروغر الوطني Kruger National Park :

منتزه كروغر الوطني هو واحد من حدائق السفاري الأكثر شهرة في العالم. واحد من أقدم المحميات في جنوب إفريقيا ، يقع المنتزه على بعد حوالي 3.5 إلى 4.5 ساعة بالسيارة من جوهانسبرغ ويوفر للزوار فرصة لرؤية "الخمسة الكبار": الأسد ، النمر ، الجاموس ، الفيل ، و وحيد القرن ، وكذلك التنوع المذهل للحياة البرية الأخرى.

 كما أنه موطن لوحات بوشمان الصخرية والمواقع الأثرية. يمكن للزوار استكشاف كروغر على شبكة واسعة من الطرق المغلقة أو تنظيم سفاري المشي. أو التحليق فوق الأراضي العشبية الشاسعة والغابات الكثيفة و مجرى النهر في منطاد الهواء الساخن. تتنوع أماكن المبيت بين المعسكرات الأساسية والنزل المريحة.

يمكنك الاقامة بالقرب من منتزه كروغر الوطني في منتجع Elandela Private Game Reserve  الرائع

منتزه كروغر الوطني

2. مدينة كيب تاون Kape Town :

تعد كيب تاون واحدة من أكثر مدن الكوكب خطفًا للأنفاس ، و من حيث عدد السكان ، هي ثاني أكبر مستوطنة في جنوب إفريقيا. تحيط الطبيعة بهذه المدينة متعددة الثقافات ، والتي تنطلق بين مجموعة وعرة من الجبال والبحر. كما يوفر المشي لمسافات طويلة لمدة ساعة في منطقة "رأس الأسد" مشاهد بانورامية للمدينة.

على المنحدرات الشرقية لجبل "تيبل ماونتن"، تقع حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية الرائعة ضمن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. في نزهة على طول الواجهة البحرية ، قد يشاهد الزوار الحيتان تنفث من الميناء. تتجمع طيور البطريق على طول الشواطئ الذهبية في خليج فالس ، بينما تقع كيب بوينت جنوب المدينة ، وهي موطن الحياة البرية الوفيرة وعجائب النباتات المتنوعة. واحدة من أفضل مناطق الجذب في كيب تاون هي الواجهة البحرية لفيكتوريا وألبرت وترفرونت.

يمكنك حجز فندق في كيب تاون بسهولة مع موقع Booking.com

كيب تاون

3. منتزه كغالاجادي ترانسفرونتير Kgalagadi Transfrontier Park :

يعتبر منتزه كغالاجادي ترانسفرونتير واحد من أكبر المناطق البرية في العالم ، وهو عبارة عن اندماج بين حديقة كالاهاري غيمسبوك الوطنية في جنوب إفريقيا ومنتزه غيمسبوك الوطني في بوتسوانا. تم تأسيسها في عام 2000 ، وهي أول حديقة عبر الحدود تم إعلانها رسميًا في إفريقيا وتقع في منطقة نائية في كيب الشمالية في جنوب إفريقيا. توفر أشجار شبل الإبل المبللة والرمال الحمراء والمراعي الذهبية والسماء الزرقاء العميقة خلفية جريئة للصور ومشاهدة الألعاب.

 من بين التنوع الهائل للحياة البرية ، تعد منطقة الحفظ الواسعة هذه موطنًا لأسد كالاهاري الأسود ذي الشهرة السوداء ، و حيوانات غيمسبوك الجميلة مع قرونها التي تشكل حرف V ، و أعشاش طائر الحباك ، و أسماك القرش ، و العديد من الطيور الجارحة. كما توجد هنا حيوانات مفترسة أخرى مثل النمر والفهد والضباع. يوصى باستخدام المركبات ذات الدفع الرباعي لبعض الطرق الوعرة الثانوية أو لأولئك الذين يريدون مواصلة المغامرة الى بوتسوانا.

 منتزه كغالاجادي ترانسفرونتير

4. مدينة ستيلينبوش Stellenbosch :

ستيلينبوش هي واحدة من أكثر المدن الخلابة في جنوب إفريقيا. تعتبر ستيلينبوش واحدة من أفضل المدن التي تم الحفاظ عليها من عصر شركة "ايست انديا" الهولندية ، وهي مجموعة من المزارع وأشجار البلوط القديمة ومساكن مطلية باللون الأبيض. اليوم ، هي مدينة جامعية ذات طابع نابض بالحياة ومشهد رائع حيث سيجد عشاق الطعام ما يبحثون عنه هنا.

 ستيلينبوش هي موطن لبعض من أفضل المطاعم في جنوب إفريقيا بالإضافة إلى العديد من مقاهي الرصيف. يمكن لعشاق التاريخ أن يذهبوا في الوقت المناسب الى متحف القرية ، وهو عبارة عن مجموعة من أربعة منازل مجددة وحدائق يعود تاريخها إلى الفترة ما بين 1709 و 1850.

يمكنك حجز فندق في ستيلينبوش بسهولة مع موقع Booking.com

ستيلينبوش

5. منطقة دراكنزبرغ The Drakensberg :

تعد دراكنزبرغ المذهلة ، والتي تعني "جبال التنين" ، واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء الإجازات في جنوب إفريقيا وموطنا لأعلى قمم البلاد. تشمل المنطقة منتزه كلامبا دراكنزبرغ المدرج في قائمة التراث العالمي ، وهي منطقة ذات جمال مذهل مع مساند البازلت المسننة وفن سان روك ، ومنتزه رويال ناتال الوطني ، موطن المسرح المدهش ، وهو وجه جرف رائع و يعتبر مصدر الأنهار الرئيسية في جنوب إفريقيا.

تحمي محمية غيم جيانت كاسل في المنطقة قطعان كبيرة من الطيور. الغابات الكثيفة تزدهر في الوديان المحمية ، والمنطقة هي موطن لأكثر من 800 نوع مختلف من النباتات المزهرة وكذلك مجموعة متنوعة غنية من الحياة البرية. في الصيف تزدهر المناظر الطبيعية الجبلية الخصبة مع الشلالات المتدفقة وتيارات المياه الصافية.

يمكنك الاقامة بالقرب من منطقة دراكنزبرغ في منتجع Dragon Peaks Mountain Resort  الرائع.

منطقة دراكنزبرغ

6. منطقة جاردن روت Garden Route :

يمتد طريق جاردن روت على طول الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد لحوالي 200 كيلومتر عبر بعض أكثر المناطق الساحلية إثارة في جنوب إفريقيا. يمتد الطريق على طول المحيط الهندي من خليج موسيل ، في كيب الغربية ، إلى نهر ستورمز ، في كيب الشرقية. يمر طريق القيادة الشهير هذا عبر التلال الخضراء المتدفقة والمدن الساحلية الجميلة والبحيرات والمنحدرات الساحلية.

اقرا

 تشمل أبرز معالم الطريق مدينة كنيسنا الساحرة التي تجمع بين الغابات الكثيفة والبحيرة البراقة. حديقة جاردن روت الوطنية الجميلة مع شواطئها ومسابح المد والجزر والغابات الكثيفة , مزارع نعام أوتشورن وكهوف كانجو ؛ مستعمرة ختم محمية روبيرج الطبيعية في خليج بليتنبرغ. اضافة الى مغامرات على طول الطريق ، من ركوب ظهر الفيل و رحلات مشاهدة الحيتان إلى القفز بالحبال و جولات مظلة الشجرة.

يمكنك الاقامة بالقرب من منطقة جاردن روت في فندق The Plettenberg Hotel  الرائع

جاردن روت

7. منتزه الأراضي الرطبة في سانت لوسي iSimangaliso Wetland Park :

تعني كلمة iSimangaliso "المعجزة والعجب" بلغة الزولو ، وهو اسم مناسب لمنطقة التراث العالمي ، موطن أكبر نظام مصب في أفريقيا. يقع iSimangaliso  في منتزه سانت لوسي الكبير للأراضي الرطبة ، على الساحل الشمالي الشرقي لكوازولو ناتال ويربط بين ثمانية أنظمة بيئية متشابكة ، بما في ذلك الشعاب المرجانية والأنهار المليئة بالتماسيح والبحيرات والكثبان الرملية الشاهقة والمستنقعات و السافانا.

يمكنك حجز فندق في كوازولو ناتال بسهولة مع موقع Booking.com

منتزه الأراضي الرطبة

8. محمية بليد ريفر كانيون الطبيعية Blyde River Canyon Nature Reserve :

تعد محمية بليد ريفر كانيون الطبيعية (وتسمى أيضًا "موتلاتس ريفر كانيون") محطة مفضلة على الطريق بين جوهانسبرج ومنتزه كروغر الوطني. الحديقة هي موطن لثاني أكبر وادي في إفريقيا بالإضافة إلى مجموعة غنية من الحياة البرية والنباتات. تخلق أوراق الشجر شبه الاستوائية المورقة والشلالات والأنهار المتلألئة والتكوينات الصخرية المغطاة بالأشن قماشًا رائعًا من الألوان والملمس.

 يمكن أن تكون مشاهدة الحياة البرية مجزية بشكل خاص مع جميع الأنواع الشائعة من قرود جنوب إفريقيا والعديد من أفراس النهر والتماسيح. أفضل طريقة لاستكشاف هذه الحديقة الرائعة هي عبر طرق القيادة ذات المناظر الخلابة أو المشي لمسافات طويلة في المسارات الواسعة. تشمل وجهات النظر البانورامية منصة "ثري رونداتفلز" و منطقة نافذة. تتوفر أيضًا رحلات بالقوارب وركوب الكاياك في المياه البيضاء للأنهار.

يمكنك الاقامة بالقرب من محمية بليد ريفر كانيون في فندق Casterbridge Hollow  الرائع

محمية بليد ريفر كانيون

9. قفص الغوص مع أسماك القرش الأبيض الكبير :

الصعود إلى قفص حديدي سميك ، والغطس في المحيط ، وجها لوجه مع سمكة قرش بيضاء كبيرة. صدق أو لا تصدق ، هذا واحد من أفضل مناطق الجذب في جنوب أفريقيا - للباحثين عن الإثارة. أصبحت هذه الرياضة ذات شعبية كبيرة لدرجة أن منظمي الرحلات السياحية الجدد يواصلون نشاطهم كل عام. أفضل وقت لتجربة الغطس هو أبريل وحتى أكتوبر.

ينظم منظمو رحلات كيب تاون غطس أسماك القرش في مناطق مثل سيمون تاون وجزيرة سيل وجزيرة داير وخليج موسيل وجانسباي ، وهي "عاصمة القرش الكبرى في العالم". يمكن أيضًا ترتيب الرحلات خارج ديربان وخليج روكي. نظرًا لأن الغواصين محاطون بأقفاص مصممة خصيصًا ، فلا يلزم الحصول على شهادة غوص. للحصول على القليل من الإثارة ، من الممكن أيضًا مشاهدة الحدث من القارب.

قفص الغوص

10. جزيرة روبن Robben Island :

في خليج تابل باي ، تعد جزيرة روبن المدرجة في قائمة التراث العالمي بمثابة تذكير مؤلم بأهوال الفصل العنصري. قضى نيلسون مانديلا 18 عامًا مسجونًا في زنزانة صغيرة هنا مع معارضين سياسيين وغيرهم من الشخصيات الاجتماعية. ولعل أفضل ما في هذه التجربة هو أن السجناء السابقين هم عادة المرشدين ، ويشاركون في روايات مباشرة عنيفة عن الفظائع التي تعرضوا لها.

تبدأ الجولات إلى الجزيرة بمعارض الوسائط المتعددة في المتحف في بوابة نيلسون مانديلا في فيكتوريا وألبرت وترفرونت. بعد ذلك يستقل الزائرون القوارب إلى جزيرة روبن ، في رحلة تستغرق من 30 إلى 45 دقيقة. تأكد من الحجز مبكرًا حيث يمكن للجولات أن تمتلأ بسرعة.

يمكنك حجز فندق في جزيرة روبن ناتال بسهولة مع موقع Booking.com

جزيرة روبن

11. مدينة ديربان Durban :

ديربان (ايتيكويني في لغة الزولو) هي ثالث أكبر مدينة في جنوب إفريقيا ومنتجع العطلات الرائد في البلاد. كما أنها ملاذ لراكبي الأمواج. الشواطئ الطويلة التي يلفها المحيط الهندي الدافئ والمناخ شبه الاستوائي المعتدل والبنية التحتية الممتازة تجذب السياح بالملايين. كمدينة ومركز صناعي مهم ، تدين المدينة بأجوائها العالمية ، ليس لزوارها ، بل بسبب تنوعها العرقي الغني الناتج عن تاريخ مضطرب.

 الاشتباكات بين التجار البريطانيين ، الذين أسسوا مستوطنة صغيرة هنا في عام 1823 ؛ الزولس و التي تقع ديربان على أرضه القبلية ؛ والبوير ، كلهم لعبوا دورًا في تشكيل شخصية ديربان. في عام 1860 ، وصل العمال المتعاقدين من الهند للعمل في مزارع السكر ، من بينهم المهاتما غاندي.

يمكنك حجز فندق في ديربان بسهولة مع موقع Booking.com

ديربان

12. مدينة جوهانسبرغ Johannesburg :

جوهانسبرغ ، التي يطلق عليها اسم ، "مدينة الذهب" ، هي العاصمة المالية والصناعية لجنوب إفريقيا ، والتي بنيت على تاريخ غني من استخراج الذهب. تتطور المدينة بسرعة من محطة رحلات السفاري المليئة بالحيوية إلى المركز الحيوي للفنون والثقافة. تعد المعارض الفنية الحديثة ، بمطاعمها ومقاهيها واستوديوهاتها الفنية ، من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة إلى جانب متحف التمييز العنصري المؤثر و هضبة الدستور.

لا تزال التباينات الصارخة - مدن الصفيح في سويتو ، مسقط رأس نضال الأمة من أجل الديمقراطية - تتناقض بشكل حاد مع الفيلات الفخمة وناطحات السحاب المتلألئة في المدينة. يمكنك الصعود على متن أحد قطارات "غوتراين" أو الحافلات الجديدة للاستكشاف أو للقيام بجولة مع مرشد ، وليس بعيدًا عن حدود المدينة ، تنتظرك المزيد من المغامرات. يمكنك التواصل مع الحياة البرية في حديقة الأسد الشعبية.

يمكنك حجز فندق في جوهانسبرغ بسهولة مع موقع Booking.com

جوهانسبرغ

13. مدينة بريتوريا Pretoria :

في وادي نهر "ابيس" الخصب ، عند سفح سلسلة مغاليسبرغ ، تُعرف بريتوريا باسم مدينة جاكاراندا نظرًا لحريق الأزهار الأرجواني الذي أفسد العديد من حدائقها و منتزهاتها في فصل الربيع. بريتوريا هي أيضًا العاصمة الإدارية لجنوب إفريقيا ، حيث تشترك في مركز العاصمة مع كيب تاون وبلومفونتين. تقع المدينة على بعد حوالي 55 كيلومتراً من جوهانسبرغ ، لكن المدينتين تبدوان متباعدتين.

بريتوريا هي مدينة من موظفي الخدمة المدنية والدبلوماسيين والأحياء السكنية المزينة والمرتبة التي تضم عددًا كبيرًا من الأفريكانيين. هي أيضًا مدينة صناعية مهمة ومركز تعليمي وثقافي. تأسست جامعة بريتوريا في عام 1930 ؛ و "يونيسا" ، جامعة جنوب إفريقيا ، هي واحدة من أكبر الجامعات المفتوحة في العالم.

يمكنك حجز فندق في بريتوريا بسهولة مع موقع Booking.com

بريتوريا

14. مدينة بلومفونتين Bloemfontein :

بلومفونتين ، "مدينة الورود" ومعقل بوير ، هي عاصمة مقاطعة فري ستيت وقلبها الاقتصادي والثقافي. بصفتها مقر محكمة الاستئناف بالمحكمة العليا ، تعمل المدينة كعاصمة قضائية لجنوب إفريقيا. بفضل موقعها المركزي في منطقة هايفيلد شبه القاحلة ، تعد هذه المدينة الحديثة مركزًا لحركة المرور على الطرق والسكك الحديدية و مركز توقف شهير في الرحلة بين كيب تاون والمقاطعات المجاورة. إنها أيضًا قاعدة مناسبة لاستكشاف مناطق الجذب السياحي الأخرى في فري ستيت.

إلى الشمال الشرقي ، تلوح تلة نافال بالمدينة مع مسرح المرصد ومحمية طبيعية غنية بالحياة البرية ، بينما سيجد المشاهدون في المدينة نفسها معرضًا فنيًا ممتازًا ، فضلاً عن المتاحف التي تضم معارض رائعة عن التاريخ الثقافي والطبيعي للمنطقة. مع اسم "نافورة الزهرة" ، فليس من المستغرب أن تكون بلومفونتين موطنًا لحديقة نباتية جميلة. في المناطق المحيطة ، يمكن لعشاق الحيوانات التواصل مع القطط الكبيرة في اثنين من حدائق الحياة البرية الشهيرة.

يمكنك حجز فندق في بلومفونتين بسهولة مع موقع Booking.com

قد يهمك أيضَا :

"بودابست" تجمع بين جمال الهندسة المعمارية ومعالم الطبيعة الساحرة

تعرّف على أهم نقاط الجذب السياحية في بودابست "باريس الشرق"

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على المعلومات والأماكن السياحية في جنوب أفريقيا 2020 تعرّف على المعلومات والأماكن السياحية في جنوب أفريقيا 2020



GMT 17:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كيفية محاربة الشيب المبكر الذي يصيب الشعر

GMT 00:41 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

خبراء الديكور يقدمون 6 حلول ذكية للمطابخ الصغيرة

GMT 08:39 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

مزاعم بشأن إخفاء صورة امرأة أخرى تحت لوحة الموناليزا

GMT 08:06 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

نبات "ليلك" الأرغواني اللون الأفضل في الربيع

GMT 20:58 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مسح المستندات ضوئياً في تطبيق الملاحظات على "آي فون"

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي حمدان يشرح أهمية مواقع التواصل في التنمية البشرية

GMT 12:56 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

آرسنال فى ضيافة بلاكبول ضمن منافسات الكأس الإنجليزى

GMT 07:49 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات رائعة باللون الأخضر الزمردي تليق بمنزلك

GMT 13:30 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

ممفيس ديباي يتلقى ضربتين موجعتين في فرنسا

GMT 22:35 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

سيارة مرسيدس E63 AMG تستمد قوتها من محرك V8

GMT 10:34 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

صلاح ينفي أنباء مشادته مع الجهاز الفني للمنتخب

GMT 19:50 2018 الأربعاء ,09 أيار / مايو

قطر تدعو للحوار مع إيران في موضوع الملف النووي

GMT 11:52 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

أفكار ديكور تحول غرفة النوم إلى جناح فندقي

GMT 16:10 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

خالد الصمدي يعلن عن موعد صرف المنح لطلبة الإجازة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca