آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تتويج الأميركي تاد ليجتي بذهبيتين في سباق التزلج المتعرج العملاق

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تتويج الأميركي تاد ليجتي بذهبيتين في سباق التزلج المتعرج العملاق

واشنطن - المغرب اليوم

مرحبا بكم في البرنامج الرياضي الأولمبي. في اليوم الثاني عشر من ألعاب سوتشي الشتوية تم تتويج الفائزين في ثمان مساباقات. في التزلج الألبي التألق في سباق التزلج المتعرج العملاق كان من توقيع الأمريكي تاد ليجتي البطل العالمي الذي تفوق بفارق قارب نصف الثانية عن الثاني، ليجتي أصبح أول متزلج أمريكي في التاريخ يتوج بذهبيتين أولمبيتين في فئة الرجال، المركزين الثاني و الثالث عادا لممثلي فرنسا، فإذا كانت برونزية أليكسي بانتورو منتظرة فإن تتويج مواطنه ستيف ميسيليي بالفضية بمثابة المفاجأة، قبل هذا الإنجاز بسوتشي ميسيليي صعد على منصة التتويج مرة واحدة فقط في جولات كأس العالم، النسماوي مارسال هيرشر عرف خيبة أمل أخرى بحيث احتلّ المركز الرابع. في مسابقة العدو السريع من التزلج الطويل رجال حسب الفرق وبعد تنافس حاد عاد اللقب الأولمبي للمنتخب الفنلندي بفضل الثنائي ليفو نيسكانن وسامي يوهويرفي، روسيا احتلّت المركز الثاني فيما عاد الثالث للسويد. ألمانيا التي احتلّت المركز السابع تقدّمت بطعن ضد الفلندي يوهويرفي الذي تسبب في سقوط ممثلها الثاني تيم تشارنكو الذي كان في كوكبة المقدمة، طعن لم يلق ردا إيجابيا من قبل لجنة التحكيم. سباق فئة السيدات كان أقل إثارة بحيث شهد تتويج النرويج بفضل ماريت بيورجن وإينجفيلد أوستبيرغ، ميدالية الفضة عادت لفنلندا بفارق تسع ثوان عن الفائز بينما عادت البرونزية للسويد لتكون منصة التتويج اسكندينافية مائة بالمائة. البلد المضيف للألعاب نال ذهبيته السادسة، ميدالية أحرزها فيك وايلد في التزلج المتوازي العملاق بالألواح، فيك الأمريكي المولد بدء المنافسة مع روسيا منذ ألفين واثني عشر بعد زواجه مع المتزلجة الروسية أليونا زافارزينا. هذه الأخيرة نالت بدورها ميدالية البرونز في سباق التزلج المتوازي العملاق بالألواح في فئة السيدات، أليونا زفارزينا كانت على مقربة من التتويج بميدالية أفضل لكنّها أخفقت في ذلك بعد تعثرها في نصف النهائي أمام السويسرية باتريزيا كومر التي انتزعت بعذ ذلك اللقب الأولمبي. في سباق التناوب المختلط من البياثلون تفوق المنتخب النرويجي بفضل نجمه أولي إينار بيورندالن الذي أصبح أكبر المتوجين في الألعاب الأولمبية الشتوية، في ربيعه الأربعين أسطورة البياثلون حصد ذهبية أولمبية ثامنة من أصل ثلاث عشرة ميدالية أولمبية في سجلّه الشخصي، بذلك يحطّم الرقم القياسي لمواطنه المتقاعد بيورن ديلي. زميله في الفريق إيميل هيجلو سفندسن بتوج بالذهبية للمرة الثانية في هذه الألعاب و الرابعة في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية، كما نالت تورا بيرغر ذهبيتها الثانية. جمهورية التشيك احتلّت المركز الثاني لتنال الميدالية الفضية أمام إيطاليا المتوجة بالبرونزية في المركز الثالث. نهاية الموعد الأولمبي بإقصاء روسيا من منافسة الهولكي على الجليد بعد هزيمتها في ربع النهائي أمام فنلندا بهدف مقابل ثلاثة، في ألعاب فانكوفر قبل أربع سنوات روسيا كانت قد غادرت المنافسة في نفس الدور. المنتخب الروسي لم ينتزع اللقب الأولمبي منذ ألعاب اثنتين وتسعين من القرن الماضي التي شارك فيها باسم الفريق الموحد للإتحاد السوفياتي سابقا.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج الأميركي تاد ليجتي بذهبيتين في سباق التزلج المتعرج العملاق تتويج الأميركي تاد ليجتي بذهبيتين في سباق التزلج المتعرج العملاق



GMT 00:29 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

طه رشدي يكشف أنّ لغة الإعلانات هي لغة مناورات

GMT 07:24 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكار روبوت النانو المصنوع من الحمض النووي

GMT 08:55 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

"مالية الوداد"..

GMT 18:36 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

علاج ثقل الراس والدوخه

GMT 20:30 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

أفضل 10 فنادق تنعش السياحة في مدينة مراكش المغربية

GMT 16:52 2014 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أحمد الزيدي أكبر خصوم لشكر في "الاتحاد الاشتراكي"

GMT 01:58 2015 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل مقصورات الدرجة الأولى على الخطوط الجوية العالمية

GMT 02:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"فقهاء دين" يسرقون مجوهرات من مغربية على طريقة "السماوي"

GMT 08:04 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة نجران تنفّذ دورة "حل المشكلات واتخاذ القرار"
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca