آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم

منتجعات التزلج في العالم
القاهرة - المغرب اليوم

يقول المثل الألماني: "لا يوجد طقس سيء، ولكن هناك ملابس سيئة"، وهذا ما ينطبق تماما على موضوعنا اليوم، عليكم تجهيز الملابس المناسبة لرحلة تزلج تنقلكم إلى العام الجديد بكل مرح وسعادة، وهل أجمل من أن يغطي "البياض" كل شيء في هذا العالم؟!

إخترنا باقة من أجمل وأشهر منتجعات التزلج حول العالم، هذه المنتجعات الشهيرة التي تستقطب ملايين الزوّار سنويا، وتقدم متعة للعائلات والشباب والأزواج، وتُعد "خطّة" رائعة للسفر والسياحة في فصل الشتاء، هل أنتم من عشاق التحدي والمغامرة؟ وهل تحلمون برحلة إلى "بياض الثلج"؟ ما رأيكم بحجز فندق يُطلّ على الجبال الثلجية؟ تعرّفوا على أشهر وأجمل المدن ومنتجعات التزلج في العالم.

1 زيرمات | سويسرا
يبدو أنّ إطلالة جبل "ماترهورن" الخلابة جعلت منتجع زيرمات "يسحب البساط" من تحت منتجع سويسرا الأول والأقدم سانت موريتز، حيث توصف زيرمات بأنها منتجع تزلج طوال العام، فهي أعلى منطقة للتزلج في أوروبا وتمتد حتى الجانب الإيطالي، ويصل إرتفاع الجبال الثلجية في بعض المناطق إلى أكثر من 3,800 م مع إطلالة تحبس الأنفاس على جبال الألب.

يضم منتجع زيرمات العديد من المصاعد الكهربائية وعربات التلفريك التي تنقل المتزلجين على مستويات متعددة ومناسبة لكافة مراحل التزلج، حيث يجد الهواة والمحترفون ما يلائمهم، ويتوفر فيها مراكز لتأجير معدات التزلج، وإذا كانت هذه هي تجربتك الأولى في التزلج؛ فلا داعي للخوف، حيث يتوفر في هذا المنتجع مدارس لتعليم الرياضات الشتوية، ويقوم المدربون والمرشدون الذين يتحدثون أكثر من لغة بتنظيم رحلات استكشاف ومغامرة وتسلق حول المكان.

يوجد في زيرمات عشرات المطاعم الجبلية التي تقدم الطعام بصحبة "المناظر" الساحرة، مثل مطعم Blue Lounge  الذي يمتاز بإطلالة على جبل "ماترهورن"، مع حفلات موسيقية شاعرية على ضوء القمر و"الثلج".
2 سانت أنتون أم آرلبيرج | النمسا
يُلقّب منتجع سانت أنتون أم آرلبيرج بأنه "مهد" رياضة التزلج على جبال الألب، ويُعد من أبرز منتجعات التزلج في منطقة "تيرول" الساحرة في النمسا، ويبدأ موسم التزلج مع حلول شهر ديسمبر، في حين تتحول هذه المنطقة في الصيف إلى قبلة للتخييم والتسلق والرياضة والتنزه.

تضم منطقة "آرلبيرج" منحدرات آمنة ورائعة للتزلج تمتد حتى 305 كم، ويتوفر أكثر من 80 مصعدا كهربائيا وعربات تلفريك متطورة، وتربط هذه الخطوط بين مختلف منتجعات وقرى التزلج في هذا المكان مثل: St. Christoph  و Zürs و Lech، ويوفر المنتجع أيضا مدارس لتعليم الرياضات الشتوية ومركز لتأجير الأدوات والمعدات الرياضية.
3 شاموني | فرنسا
يفتح منتجع شاموني للتزلج أبوابه عادة من ديسمبر إلى أبريل، وتُعد هذه المنطقة الخلابة من أشهر وجهات العطلات الرومنسية، وهي قبلة محببة لرحلات شهر العسل، حيث تُطل مدينة شاموني على "مونت بلانش" أو الجبل الأبيض، وهو أعلى جبل ضمن سلسلة جبال الألب في أوروبا.

تضم المنطقة منحدرات للتزلج مناسبة للمبتدئين والمحترفين، إضافة إلى العديد من القرى والبلدات الساحرة مثل: Vallorcine  و Argentiere، وإذا كانت الأغلبية تزور شاموني للتمتع بمنظر الثلوج أو الطبيعة؛ فإنّ عددا لا بأس به يقصدها بهدف التسوّق في متاجرها الفاخرة التي تضم أرقى الماركات العالمية، وكذلك التنعم بوجبة رومنسية في المطاعم والفنادق والبارات ذات الإطلالة التي لا تُنسى.
4 سيرفينيا | إيطاليا
تُعد منطقة Breuil-Cervinia  منتجع التزلج الأول في إيطاليا، وتشترك سيرفينيا مع مدينة زيرمات السويسرية في منحدرات ومسالك الثلوج والتزلج، وتبعد هذه المنطقة قرابة 190 كم شمال غرب مدينة ميلانو الشهيرة.

يضم هذا المنتجع العديد من مسالك التزلج المناسبة للجميع، بالإضافة إلى مناطق خاصة للأطفال، ويوجد أيضا حلبات تزلج على الجليد، والعديد من أنواع الرياضات الشتوية الممتعة، ويمكن للزوّار شراء تذاكر التلفريك والحجز مسبقا على الإنترنت.
5 بوكوفيل | أوكرانيا
يُعد منتجع بوكوفيل من الوجهات المحببة للعائلات والشباب في أوكرانيا، ولا يقصده الناس بهدف التزلج فحسب؛ وإنما للإحتفال في فترة الأعياد ورأس السنة نظرا للأنشطة المرحة والحيوية التي تكثر فيه، بالإضافة إلى كونه يضم العديد من مراكز السبا والنقاهة مثل Voda Club الذي يحوي بركة سباحة دافئة طوال العام، ويقدم أنواعا جيدة من المساجات والعلاجات وحمّامات الساونا والبخار والجاكوزي.

تنتشر في بوكوفيل الكثير من النوادي الليلية والمطاعم التي تُنظم حفلات موسيقية صاخبة، ويوفّر المنتجع منحدرات للتزلج مناسبة لكافة المستويات، بالإضافة إلى حدائق وملاعب مغلقة للأطفال، أمّا عن كيفية الوصول إليه، فأقرب المدن الشهيرة على منتجع بوكوفيل هي مدينة لفيف ( 245 كم) ومدينة إيفانو-فرانكوفسك (110 كم).

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم تعرفي على أفضل وأجمل منتجعات التزلج في العالم



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل

GMT 15:09 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

افتتاح مصنع جديد في طنجة لإنتاج الورق المقوى

GMT 23:44 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

بنعاشور حارس "الوداد" مطلوب في سوشو واتحاد طنجة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca