آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

علاجات تحارب ظهور البقع مكونات نشطة ومقشرات لبشرة خريفية نقيّة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - علاجات تحارب ظهور البقع مكونات نشطة ومقشرات لبشرة خريفية نقيّة

العناية بالبشرة
واشنطن - الدار البيضاء

عندما يضمحل تأثير الاسمرار الصيفي وتظهر في مكانه البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، يكون قد حان وقت استخدام مستحضرات التجميل المضادة للبقع ومستحضرات العناية بالبشرة المتخصصة في إنارتها. في الواقع، يمكن للصيف أن يترك ذكريات غير محببة على بشراتنا وخاصة إذا لمنحصّنها بشكل كاف. على وجه الخصوص، تتأثر مناطق الوجه الأكثر تعرضًا للشمس مثلمنطقة الجبين والأنف والذقن، وعظمتي الخدّين، والمنطقة التي تعلو الشفتين.فكيف يحصل ذلك؟
كيفية تشكل البقع
علاجات التقشير المرتكزة على أحماض التقشير تساعد على ازالة البقع
أثناء التعرض للشمس، يتفاعل الجلد بآلية دفاعية تحفز إنتاج الميلانين، وهو ما يعتبر نقطة البداية لعملية الاسمرار. غير أن الجلد لسوء الحظ، لا يسمر بشكل متساوٍ. ففي بعض الأحيان، تتعرض الخلايا الميلانينية المنتجة للميلانينإلى نوع من "الإرهاق" يؤدي إلى فرط التقرن: بقاء البقع الداكنة أو الضاربة إلى الرمادي وغيرالقابلة للمحوحتى بعد زوال التأثير المسمر. وبهذه الطريقة،تفقد البشرة  لونها المتجانس والمشرق.
مستحضرات مضادة للبقع
هذا هو أفضل وقت في السنة للبدء في استخدام المنتجات المضادة للبقع، وهي مستحضرات تجميل قادرة على إعاقة آلية عمل الخلايا المنتجة للميلانين وإعطاء الجلد لونه الموحد من جديد. لكنه عليك توخي الحذر، لأنه إلى جانب البقع التي تكون المستحضرات فعالة في إزالتها،قد نجد أيضًابقعًا لا يمكن إزالتها إلا بمساعدة تقنيات تقشير محددةموجودة لدىأطباء الجلد. لذلك من الضروري استشارة اختصاصي لفهم طبيعة البقع الموجودة على بشرتك.

بالنسبة إلى الكلف، فهو يظهر غالبًا نتيجة تغيير هرموني ناتج عن الاستروجينات (خصوصًا أثناء الحمل أو بعد تناول موانع الحمل). أما النمش الشمسي أو الشيخوخيفهو يتجلى في البقع الكلاسيكية الناتجة عن التعرض غير الصحيح للشمس. وهو النوع الذي يركز عليه عمل المستحضرات المضادة للبقع والتي تكون تركيباتها عادة مبنية على مكونات تفتيح نشطة تمنع عمل الميلانين وكذلك مضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الأضرار التي تسببها شيخوخة الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

لكن ما هي العناصر التي لها الأداء الأقوى؟ إنهاالنياسيناميد والفيتامين سي وحمض الأزيلايك وحمض الترانيكساميك والريتينول. يعمل كل من منها عن طريق تثبيط إنزيم التيروسيناز وجعل السحنة أكثر تجانسًا. ومع ذلك، يجب استخدام كريم الوجه المضاد للبقع لمدة لا تقل عن شهرين إلى ثلاثة أشهرلملامسة فعاليته الحقيقية، وإرفاقه بكريم نهاري مع عامل حماية من الشمس"إس بي إف" لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمسحتى حين تكونين في المدينة.
العلاجات الأكثر فعالية في التخلص من البقع
ما هي الحلول العلاجية الأقوى؟ هناك إمكانية إزالة الكثير من البقع وتقليص بقع أخرى لدى اللجوء إلى بعض أنواع الليزر، إضافة إلى الضوء الفائق النبضالذي يقوم من خلاله طبيب الجلد بمعالجة البشرةبومضات ضوئية عالية التردد من خلال مصباح "زينون".

يستخدم الليزر شعاعًاضوئيًا واحدًا بطول موجي محدد قادر على تقشير الرواسب الصبغية (الميلانين) أو تبخير الطبقات الخارجية من الجلد المفرط التصبغ، ويستطيع إزالة البقع تمامًا أو حتى تفتيحها.

أما الليزر الأكثر استخدامًافهوQ Switchedالذي يعمل عن طريق كشط التصبغاتبإزالة الطبقة السطحية من الجلد التي تحتوي على الصبغات المسؤولة عن اللون البني. في حينأن ليزر ثاني أكسيد الكربون يعمل على ناحيتين، فهو يصحح تصبغ الجلد (البقع الشمسية والشيخوخية)،كما أنه يقاوم الآثار الطبيعية للتقدم في السن مثل التجاعيد والارتخاء.
احذري من استخدام الليزر في حال وجود الكلف

إذا كان الليزر والضوء النبضي فعالين على بعض البقع، فقد تؤدي هذه الحلول في حالة الكلف إلى تفاقم المشكلة. الكلف هو فرط تصبغ في الجلد يتجلى من خلال ظهور بقع يتراوح لونها من البني الفاتح إلى البني الغامق وتظهر في معظم الحالات عند الجبين والمنطقة الوجنية والشفة العليا.

أصل هذه الحالة وسببهالا يزالان غير معروفين، لكن بعض العوامل مثل التعرض للشمس، والتغيرات الهرمونية (كما ذكرنا سابقًا) والاستعداد الجيني قد تلعب دورًا مهيئًا.
"ديرماميلان" Dermamelanالحل لمشكلة الكلف
أحد العلاجات التي أثبتت فعاليتها في محاربة بقع الكلف هو "ديرماميلان"Dermamelan الذي يعمل علىكل مراحل عملية فرط التصبغ:يمنعأولًا إنتاج الميلانين داخل الميلانوزوم (أو الجسيم الميلانيني)، ويردع ثانيًا انتقال الميلانوزومات إلى الخلايا الكيراتينية التي تشكل طبقة الجلدالخارجية، ويحفز تقشر الطبقة المتقرنة أي سطح الجلد العلوي.

يجري هذا العلاج على مرحلتين، الأولى في عيادة الطبيب والثانية في المنزل. يتم تحضير جلد الوجه في البداية بوضع محلول إزالة الدهون. وبعد ذلك، يقوم الاختصاصي بوضع قناع خاص، لمدة تختلف بحسب نوع بشرة المريض. ثم يستمر العلاج في المنزل، فبعد 48 ساعة من إزالة القناع، يبدأ المريض بتطبيق علاج "ديرماميلان"باتباع تعليمات الطبيب لمدة 6 أشهر تقريبًا.

ومن الضروري والأساسي استخدام منتج واق من الشمس بعامل حماية +50 طوال مدة العلاج وفي الفترة التي تليه لمنع ظهور بقع جديدة.

خلال الأسابيع الأولى،يلمس المريض نتائج ملحوظة، فيبدأ لون البقع بالتفتحويتحسنملمس البشرة وإشراقها، وذلك بفضل فعاليةالعلاج في محاربة علامات الشيخوخة أيضًا.
عمل المقشرات

علاجات التقشير المرتكزة على أحماض التقشير تعمل أيضًا على البقع الشمسية وكلف الطبقة الخارجية من الجلد (أي أن عملها سطحي أكثر وغير عميق). إن بروتوكولي التقشير الأكثر شيوعًا هما:أولًا مقشر "جيسنر" Jessner Peel (ريزورسينول وحمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك)الذي أثبت أنه مقشر فعال للكلف على الطبقة الخارجية للبشرة، وثانيًا مقشر "هوليوود"Hollywood Peel  الذي يعتمد تطبيق هلام يحتوي علىجزيئات كربونية دقيقة قبل استخدام ضوء ليزري بطاقة منخفضة في المرحلة التالية.وتنجح معادلة الهلام والبشرة والليزر في منح البشرة مظهرًا مشرقًا ومشدودًا.

 

قد يهمك أيضاً :

فوزي البنزرتي يتخذ قرارًا لتفادي الإرهاق قبل موقعة آسفي

منظّمة العفو الدولية تدفع مليون دولار لموظف انتحر من ضغط العمل

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاجات تحارب ظهور البقع مكونات نشطة ومقشرات لبشرة خريفية نقيّة علاجات تحارب ظهور البقع مكونات نشطة ومقشرات لبشرة خريفية نقيّة



GMT 10:56 2022 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة الفنانة أحلام في العناية ببشرتها لإطلالة مشرقة

GMT 14:45 2022 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لوضع كريم الأساس بشكل صحيح

GMT 11:34 2022 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للعناية بالبشرة أثناء تطبيق المكياج

GMT 07:47 2022 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج كلاسيكي لعروس موسم خريف 2022

GMT 12:19 2022 الجمعة ,02 أيلول / سبتمبر

المكياج المناسب لشكل الوجه

GMT 17:46 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في المغرب

GMT 04:55 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تجدد الخلاف بين الهنديتين ديبيكا بادكون وكاترينا كيف

GMT 04:52 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تعرفي على طرق تنظيف الباركيه والعناية به

GMT 05:03 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

أنطونيو بانديراس يُقدِّم عطرًا جديدًا جذّابًا ومنعشًا

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

منة حسين فهمي ترفع شعار "الكلاب يدخلون الجنة"

GMT 15:38 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة اودي تي تي 2016 في المغرب

GMT 13:25 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

قوات الأمن توقف سبعة سلفيين في مدينتي طنجة وفاس

GMT 09:13 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"فوكسهول" تطرح سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961

GMT 15:20 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

كن انت هذا العام

GMT 14:08 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يضع شرطًا لضم توريس جوهرة فالنسيا الشاب

GMT 01:19 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

هل النعناع يعالج الحموضة؟
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca