آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

اتهم اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتقصير في مهامها

عمدة ريو يؤكد ضرورة تذليل العقبات قبيل انطلاق العرس الأولمبي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - عمدة ريو يؤكد ضرورة تذليل العقبات قبيل انطلاق العرس الأولمبي

عمدة ريو يؤكد ضرورة تذليل العقبات قبيل انطلاق العرس الأولمبي
القاهرة - محمد عبد الحميد

اتهم عمدة العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، إدواردو بايس، اللجنة المنظمة للأولمبياد بالتقصير في مهامها، وسط المشاكل التي تعصف بالقرية الأولمبية. وشن "بايس" حملة على اللجنة المنظمة، قبل أسبوع من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في الفترة بين 5 و21 آب / أغسطس المقبل.

وقال "بايس"، في مقابل مع صحيفة "استادو": "قالوا إن القرية الأولمبية جاهزة تمامًا. وأخذت اللجنة المنظمة الأمر على عاتقها لمدة ثلاثة أشهر، لكن في تلك المدة، ولج العديد من الناس أسوار القرية الأولمبية، وسرقوا العديد من الأغراض، وتركت الأبواب مفتوحة، ولم تظهر اللجنة المنظمة أدنى اهتمام".

وأكد "بايس" أنه أعلم بهذه الأمور الأسبوع الماضي، رغم الإجتماعات الدورية التي عقدها مع اللجنة المنظمة، بغية التأكد من سير الأعمال بشكل صحيح. وتلقى "بايس" صدمة كبيرة، بعد رفض البعثة الأولمبية الأسترالية المكوث في القرية الأولمبية، الأحد الماضي.

ولم تلق هذه المسألة استحسان العمدة، الساعي لإظهار البرازيل بأبهى صورة، وقال: "كان هذا خطأ لا يغتفر، خصوصًا وأنه ظهر قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية". وتابع حديثه، مؤكدًا أن الأخطاء التي ارتكبت لم تكن من صنع أبناء بلاده، إذ قال: "الغرباء أشرفوا على الأعمال في القرية الأولمبية، ولا يمكن لأحد أن يقول أن البرازيليين ليسوا منظمين، فرئيس اللجنة كان الأرجنتيني ماريو شيلينتي".

وذكرت الصحيفة البرزيلية أن "شيلينتي"، المدير التنفيذي للقرية الأولمبية، قد أقيل من منصبه، لكن اللجنة المنظمة، التي لم ترد على تصريحات "بايس"، لم تؤكد هذا النبأ حتى الآن. ويذكر أن القرية الأولمبية فتحت أبوابها، الأحد الماضي، أمام الوفود الرياضية المشاركة في أولمبياد ريو، لكن اليوم الأول لم يكن سلسًا على الإطلاق، لأن استراليا قررت البحث عن مكان اخر لرياضييها.

وشعر المسؤولون البرازيليون بالإحراج، عقب التصريحات التي صدرت على لسان رئيسة البعثة الأسترالية، كيتي تشيلر، التي قالت إن هناك العديد من المشاكل في القرية الأولمبية، بينها المراحيض المسدودة، والأنانيب التي تسرب المياه، والأسلاك الكهربائية المكشوفة، والسلالم المظلمة، وذلك إضافة إلى الأرضية القذرة، التي تحتاج الى التنظيف على نطاق واسع.

وادعت "تشيلر" أن المياه تتسرب من السقف، مما أدى إلى برك كبيرة على الأرض، حول الاسلاك الكهربائية، مضيفة: "نظرًا للمشاكل العديدة المتنوعة في القرية، بما في ذلك الغاز والكهرباء والسباكة، قررت عدم مكوث أي عضو في الفريق الاسترالي في المبنى المخصص لنا".

وواصلت: "كان من المقرر أن ننتقل إلى القرية في 21 تموز / يوليو، لكننا كنا نقيم في فنادق قريبة، لأن القرية ببساطة غير آمنة أو جاهزة". وبذلك وجهت رئيسة البعثة الأسترالية ضربة محرجة أخرى للدولة المنظمة، الغارقة أصلا في مشاكلها الاقتصادية والسياسية والصحية، في ظل خطر فيروس "زيكا"، مع تسجيل 1.5 مليون به.

وتتكون القرية الأولمبية من مجمع يضم 31 مبنى، يقع في مقاطعة بارا دا تيوكا، غرب ريو دي جانيرو، ومن المفترض أن تحتضن أكثر من 18 ألف شخص، بين رياضيين وطواقم تدريبية. ووعدت اللجنة المنظمة، الإثنين الماضي، بأن القرية الأولمبية ستكون جاهزة تمامًا، ولا تشوبها شائبة، قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وقال مدير الاتصال في ريو 2016، ماريو أندرادا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لدينا 630 شخصًا يعملون على إصلاح مشاكل القرية الأولمبية، وسيجعلونها جاهزة قبل نهاية الأسبوع الجاري، وعلى الأرجح الخميس".

وعززت السلطات البرازيلية الإجراءات الأمنية من أجل طمأنة القادمين إلى البلاد، منذ الأحد الماضي، إذ تم توزيع حوالي 50 ألف شرطي وعسكري في أنحاء ريو، لحماية المنشآت الأولمبية، والاماكن السياحية، ووسائل النقل الأساسية.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمدة ريو يؤكد ضرورة تذليل العقبات قبيل انطلاق العرس الأولمبي عمدة ريو يؤكد ضرورة تذليل العقبات قبيل انطلاق العرس الأولمبي



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca