آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بسبب التداعيات المالية لأزمة "كورونا" رغم خفض رواتب اللاعبين

برشلونة يُواجه أزمة كبيرة بعد تقديم 6 من الأعضاء استقالتهم من مجلس الإدارة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - برشلونة يُواجه أزمة كبيرة بعد تقديم 6 من الأعضاء استقالتهم من مجلس الإدارة

فريق نادي برشلونة
مدريد ـ الدار البيضاء اليوم

استقال 6 من أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، من مناصبهم، الجمعة، احتجاجا على أسلوب النادي في التعاطي مع بعض المشاكل والتداعيات المالية لأزمة فيروس "كورونا" لتلوح في الأفق بوادر أزمة، ومن بين المستقيلين اثنان من نواب الرئيس الأربعة، وهما إيميلي روسود وإنريكي تومباس، إلى جانب المديرين الأربعة سيلفيو إيلياس وخوسيب بونت وخوردي كالساميليا وماريا تيكسيدور.

وفي خطاب إلى جمهور النادي، انتقد هؤلاء المسؤولون رئيس النادي غوسيب ماريا بارتوميو، وعبروا عن شكوكهم في قدرة مجلس الإدارة الحالي على مواجهة تداعيات أزمة الوباء التي تراجعت بسببها إيرادات النادي كثيراً، وأدت إلى تخفيض أجور اللاعبين بواقع 70 في المائة.
وطالبوا أيضاً الرئيس بالدعوة لانتخابات رئاسية في أقرب وقت ممكن، وانتقدوا النادي في الاستعانة بطرف ثالث (مؤسسة آي 3 فينشرز)، في وقت سابق من العام الحالي، لمتابعة ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعي عن برشلونة.

ونفى بارتوميو اتهامات تحدثت عن فتح الشركة حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة إلى أي مرشحين مقبلين للرئاسة، ولاعبين سابقين وحاليين للفريق، لكنه أقر بتعاقد النادي مع هذه المؤسسة التي نفت بدورها ارتكاب أي مخالفة.
جاء في الخطاب الذي نشرته وسائل إعلام إسبانية أمس: «وصلنا لهذه المرحلة لأنه لا يمكننا تغيير الأسلوب الذي يدار به النادي في مواجهة تحديات كبيرة تنتظره في المستقبل، خاصة في مرحلة ما بعد الوباء». وأضاف الخطاب: «نحن نريد أيضاً إظهار عدم الرضا عما حدث فيما يتصل بحسابات التواصل الاجتماعي، المعروف باسم (فضيحة برشلونة) التي علمنا بها من خلال الصحافة».

جاء في الخطاب أيضاً: «في إطار آخر خدماتنا للنادي، فنحن نوصي بالدعوة للانتخابات في أقرب وقت ممكن تسمح به الظروف، حتى يتسنى إدارة النادي بأفضل السبل الممكنة، ومواجهة التحديات الكبيرة في المستقبل القريب». ولم يرد تعليق فوري من جانب برشلونة، أو رئيسه بارتوميو، على تصريحات المسؤولين المستقيلين.
وحصد برشلونة 8 ألقاب للدوري الإسباني في آخر 11 موسماً، وكان يتصدر ترتيب فرق البطولة عند توقف الدوري إلى أجل غير مسمى في الشهر الماضي بسبب تفشي الفيروس سريع العدوى. وإسبانيا من أكثر الدول تأثراً بانتشار الفيروس على مستوى العالم، إذ بلغ عدد الإصابات فيها حتى الآن أكثر من 150 ألف حالة، بينما تسبب الفيروس في وفاة 15238 شخصاً.
ووافق لاعبو برشلونة، بما في ذلك القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي، على خفض إضافي لرواتبهم لإفساح المجال أمام حصول بقية طواقم الفريق على رواتبهم كاملة خلال توقف النشاط الرياضي. ولن يكون بوسع بارتوميو الذي تولى الرئاسة في 2014، عقب استقالة ساندرو روسيل، ترشيح نفسه للمنصب الأول بعد أن استمر فترتين رئاسيتين على رأس إدارة النادي الكتالوني. ويتعين تنظيم انتخابات رئاسية في برشلونة بحلول صيف 2021.

وتعرض بارتوميو لانتقادات متزايدة من جماهير النادي الذين نظموا احتجاجات صاخبة ضده في آخر مباراتين في ملعب الفريق، ودعوا خلالها لاستقالته. كما انتقد ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات، إدارة النادي الأغنى على مستوى العالم، رغم أنه عادة لا يتكلم كثيراً في الأمور البعيدة عن الملعب. وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، دخل ميسي في خلاف مع إريك أبيدال، المدير الرياضي لبرشلونة، بعد إشارة الأخير إلى أن بعض لاعبي الفريق لم يتدربوا بما يكفي من الجدية تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي. وفي خضم فضيحة وسائل التواصل الاجتماعي، اشتكى ميسي من أن اللاعبين كانوا يواجهون «المشكلة بعد الأخرى». وفي الشهر الماضي، هاجم ما عده ضغطاً من أعضاء مجلس الإدارة لقبول خفض الرواتب الذي فرضته الإدارة على العاملين في النادي.

قد يهمك ايضا

إساءة طائفية تتسبب في إيقاف مباراة بالدوري الإنجليزي

5 غيابات مؤثرة بـ ليفربول قبل مواجهة شيفيلد بـ الدوري الإنجليزي

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يُواجه أزمة كبيرة بعد تقديم 6 من الأعضاء استقالتهم من مجلس الإدارة برشلونة يُواجه أزمة كبيرة بعد تقديم 6 من الأعضاء استقالتهم من مجلس الإدارة



GMT 02:16 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

أحدث صور مطابخ عصرية و إرشادات قبل تصميمها

GMT 23:25 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الحدادي يكشف عن سر التحاقه بالمنتخب وروسيا

GMT 20:05 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ألبا يدافع عن قرار بيكيه باعتزال اللعب الدولي

GMT 19:36 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"عاليات الهمة" مخيم دعوي نسائي بمكتب الدعوة في أبوعريش

GMT 15:46 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

رد محتشم من الأمم المتحدة على انتهاكات البوليساريو

GMT 08:09 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بن عتيق يكشف آخر تطورات أزمة المغاربة العالقين في ليبيا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca