آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الأندية الإيرانية تستضيف نظيرتها السعودية في مسقط

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الأندية الإيرانية تستضيف نظيرتها السعودية في مسقط

مواجهة بين الأندية الإيرانية والسعودية
الرياض - المغرب اليوم

أغلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملف تحديد الملاعب المحايدة لمباريات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية بدوري أبطال آسيا، بعدما أقر الموافقة اليوم الثلاثاء على طلب الاتحاد الإيراني للعبة باختيار العاصمة العمانية مسقط وتحدياً ملعب السلطان قابوس للقاءات أندية فولاذ سيباهان، تراكتور سازي، وزوباهان، أمام فرق الهلال، والاتحاد والنصر السعودية.

وكان الاتحاد الآسيوي وافق من قبل على طلب الاتحاد السعودي للعبة باختيار قطر والإمارات كملاعب محايدة باللقاءات أمام الفرق الإيرانية نتيجة قرار الاتحاد الأسيوي بالموافقة على الطلب السعودي بعدم اللعب في إيران، نظراً لقطع الحكومة السعودية العلاقات السياسية مع إيران بعد إحراق السفارة السعودية بطهران.

ويلتقي فريقا اتحاد جدة وفولاذ سباهان في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا والمقررة في 20 نيسان (أبريل) الحالي على ملعب إستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ويلتقي النصر وزوباهان بالجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في نفس البطولة على إستاد راشد في دبي بالإمارات، وذلك في 4 مايو (أيار) المقبل.

وفي الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة يلتقي الهلال فريق تراكتور سازي تبريز في 19 أبريل الحالي بإستاد ثاني بن جاسم في الدوحة، كما تشهد الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية في 20 أبريل نفسه لقاء زوباهان والنصر على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويلتقي فولاذ سيباهان مع اتحاد جدة في الجولة السادسة بالمجموعة الأولى على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في 4 من مايو (أيار) المقبل، وذلك في اليوم التالي للقاء تراكتور، والهلال في المجموعة الثالثة على نفس الملعب.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي أعلنت في 25 يناير (كانون الثاني) الماضي ، بعد اجتماعاتها في الدوحة، عن قرار تأجيل مباريات الفرق السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا لما بعد 15 مارس (آذار) لاتخاذ القرار النهائي في حال عدم عودة العلاقات السياسية لطبيعتها بين البلدين.

وصادق المكتب التنفيذي على القرار، كما أعلن في اجتماعه الأخير بكوالالمبور اتخاذ قرار نهائي بنقل المباريات لملاعب محايدة حيث اختارت السعودية ملعب "ثاني بن جاسم" بالدوحة للقاءات نادي الهلال وملعب "سحيم بن حمد" للقاءات نادي الاتحاد، وملاعب الأهلي الإماراتي للقاءات نادي النصر، وتمت الموافقة الآسيوية الرسمية على الاختيارات.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي الاتحادين السعودي والإيراني بأن التنظيمات الأسيوية المعتمدة في مباريات الذهاب والإياب في بطولة دوري أبطال آسيا ستنطبق على مباريات الفرق السعودية والإيرانية في البلدان المحايدة التي اختارها كل اتحاد، إِذ سيتم استقبال الفريق الضيف وتأمين الإقامة لبعثته، كما سيعتمد التقسيم الجماهيري المنصوص عليه في لوائح البطولة بحيث يمنح الفريق المضيف 92% من مقاعد الملعب وتخصص 8% لجماهير الفريق الضيف.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندية الإيرانية تستضيف نظيرتها السعودية في مسقط الأندية الإيرانية تستضيف نظيرتها السعودية في مسقط



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca