آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الأسترالية سيبوم لانتزاع لقب مونديال السباحة في دبي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الأسترالية سيبوم لانتزاع لقب مونديال السباحة في دبي

نجمة سباحة الظهر الأسترالية إيميلي سيبوم
دبي ـ المغرب اليوم

تواصل نجمة السباحة المجرية كاتينكا هوسزو، صدارتها لسباق التربع على قمة الترتيب العام لمنافسات كأس العالم للسباحة الموسم، في محاولة منها لانتزاع رابع لقب لها على التوالي في هذا الحدث.

غير أن تحقيق هذا الطموح يبدو صعباً مع التحدي الكبير الذي تواجهه في كل جولة من جولات الكأس من قبل نجمة سباحة الظهر الأسترالية إيميلي سيبوم، التي قدمت عروضاً رائعة هذا العام قادتها لحصد ذهبيتي 100م و200م ظهر في بطولة العالم للسباحة بمدينة قازان الروسية في أغسطس (آب).

كما تُوجت بذهبية وبرونزية سباقي التتابع في بطولة الولايات المتحدة، وتقاسمت مع مواطنتها برونتي كامبل ثالثاً على قائمة الميداليات، خلف ريان لوشت صاحبة المركز الثاني وكاتي ليدكي، الفائزة بالتريب العام.

بدورها تشق هوسزو طريقها إلى القمة بقوة رغم ازدحام جدول منافساتها في كأس العالم أكثر من أي سباح أو سباحة أخرى، وتشارك في معظم أنواع السباقات باستثناء الصدر، وتهيمن على سباق فردي متنوع حيث فازت بذهب 200م و400م في جميع جولات الكأس التي خاضتها حتى الآن، إضافة إلى تتويجها بعدة ميداليات في سباقات 100م، و200م و400م حرة، و100م، و200م فراشة، بيد أنها واجهت مقاومة شرسة من الأسترالية المتألقة سيبوم في 100م، و200م ظهر، ولم تتمكن سوى من حصد ذهبية واحدة في 5 سباقات.

بالمقابل استحوذت سيبوم (23 عاماً) الحائزة على ذهبية وفضيتين في أولمبياد 2012 على جميع ذهبيات سباق 100م، وذهبيتين وفضيتين في سباق 200م، وذهبيتين وفضيتين في 50م ظهر، وذلك في الجولات الخمس الأولى للكأس، وتشغل حالياً المركز الثاني على سلم الترتيب العام لكأس العالم للسباحة برصيد 261 نقطة، خلف هوسزو (402 نقطة)، وتتقدم على صاحبة المركز الثالث المجرية سوزانا جاكابوس (141 نقطة).

وتعرضت سيبوم لهزيمة وحيدة حتى الآن أمام هوسزو في سباق 200م ظهر في هونغ كونغ، فبعد حرمان الأولى لـ هوسزو من تسجيل فوز كامل بميداليات اليوم الأول للمنافسة إثر فوز الاسترالية بذهبية 50م ظهر، تمكنت هوسزو من قلب الطاولة عليها منتزعة ذهبية 200م ظهر، غير أن سيبوم سرعان ما ثأرت لتلك الهزيمة في الجولة التالية للكأس في بكين، وتقدمت على المجرية في سباقي 100م و200م ظهر.

 بينما جاءت الخسارة الأخرى التي تعرضت لها سيبوم في سباق 200م أمام ميسي فرانكلن، وأخفقت مرتين في 50م، أمام ناتالي كوخلين في بطولة باريس، وبطلة العالم حديثاً الصينية فو يوانوي في 50م ظهر في بكين.

وقال رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، أحمد الفلاسي: "مستوى المنافسة في كأس العالم للسباحة هذا العام غاية في الروعة، إذ سيحرص السباحون على تقديم أداء قوي في العام الذي يسبق انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية، ونتطلع لمتابعة المنافسة المستمرة بين السباحتين كاتينكا هوسزو وإيميلي سيبوم في جولتي طوكيو والدوحة، قبل المواجهة النهائية والحاسمة في دبي.

وتقام الجولة التالية لمنافسات كأس العالم للسباحة فينا إيرويف في العاصمة اليابانية طوكيو يومي 28-29 أكتوبر (تشرين الأول)، تليها جولة الدوحة يومي 2-3 نوفمبر (تشرين الثاني)، وتختتم بجولة دبي النهائية في 6 و7 نوفمبر (تشرين الثاني)، وللمرة الأولى ستقام منافسات كأس العالم للسباحة هذا العام في مجرى بطول 50م، بعد أن أصبح حدثاً مؤهلاً للأولمبياد.

تتوزع منافسات الكأس على 8 جولات، تقام في 3 جولات، ويخوض خلالها المتنافسون من 30 دولة 32 سباقاً للفوز بأكبر عدد من النقاط، والظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية، حيث سيحصل متصدرا الترتيب العام لفئتي للرجال والسيدات، على جائزة المركز الأول المالية البالغة 100 ألف دولار.

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسترالية سيبوم لانتزاع لقب مونديال السباحة في دبي الأسترالية سيبوم لانتزاع لقب مونديال السباحة في دبي



GMT 13:23 2017 الخميس ,28 أيلول / سبتمبر

شاب يفاجئ بأخته ضمن وفد من المومسات في الناظور

GMT 14:42 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق مُعمَّق في افتراس حيوان مُتوحِّش لشخص في زاكورة

GMT 08:02 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

فوائد لا تحصى عند امتصاص حبة قرنفل صباحًا
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca