آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

انطلاق المرحلة الافتتاحية من فعاليات رالي لبنان الدولي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - انطلاق المرحلة الافتتاحية من فعاليات رالي لبنان الدولي

جانب من فعاليات رالي لبنان الدولي
بيروت - قنا

انطلقت مساء الجمعة فعاليات النسخة الـ 38 من رالي لبنان الدولي، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015، حيث استهل السائقون المرحلة الافتتاحية الخاصة التي أقيمت على حلبة "أر بي أم" في منطقة المتين.

ويتضمن الرالي الذي سيقام على مدار ثلاثة أيام، 13 مرحلة خاصة بالسرعة موزعة كالآتي : مرحلة افتتاحية الجمعة، و6 مراحل للسرعة غدا السبت في منطقتي جبيل والشمال، و6 مراحل للسرعة يوم الأحد في منطقتي المتن وجبيل.

وشارك في المرحلة الافتتاحية 38 متسابقا، تقدمهم السائق القطري ناصر بن صالح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل علي متن سيارة "سكودا فابيا آر 5 " متصدر الترتيب العام للبطولة، والمرشح الاول للفوز باللقب، فضلا عن مواطنيه السائق خالد السويدي بصحبة ملاحه الايرلندي جون هيجنز علي متن سيارة "فورد فييستا آرآر سي"، صاحب المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 32 نقطة , والسائق راشد النعيمي الذي يخوض منافسات الفئة "إن" تحت شعار الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بصحبة ملاحه اللبناني ناجي صفير وعلي متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر ايفو".

ويغيب عن الرالي عدد من نجوم الصف الأول لأسباب مختلفة، وفي مقدمتهم الإماراتي الشيخ خالد القاسمي صاحب المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 51 نقطة، والسعودي يزيد الراجحي والقطريين عبد العزيز الكواري صاحب المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة برصيد 30 نقطة، وخليفة بن صالح العطية وعبد الله الكواري .

ويتصدر العطية الذي يحمل عشرة ألقاب في بطولة الشرق الأوسط آخرها الموسم الماضي، الترتيب العام الحالي لبطولة الشرق الأوسط برصيد 75 نقطة، عقب فوزه بالجولات الثلاث الماضية من البطولة، وهي راليات قطر والكويت وشيراز على التوالي.

وينتظر أن تكون المنافسة على اللقب بين العطية والسائق اللبناني روجيه فغالي الذي أحرز لقب الرالي 11 مرة، وهو رقم قياسي، والسائق اللبناني نيكولاس أميوني بطل رالي لبنان لعام 2014 .

وتحظي هذه الجولة بأهمية خاصة للمتسابقين المشاركين لاسيما العطية الذي يتطلع إلي تحقيق فوزه الأول في رالي لبنان بعد أن استعصي عليه اللقب خلال مسيرته المليئة بالإنجازات العالمية والاقليمية، كما أنه يتطلع في الوقت نفسه إلي حصد العلامة الكاملة للنقاط في هذه الجولة وهي 25 نقطة من أجل توسيع فارق النقاط الذي يفصله عن ملاحقيه، للاقتراب نحو إحراز لقبه الحادي عشر في بطولة الشرق الأوسط.

ولن تكون مهمة العطية سهلة في مواجهة مجموعة من المتسابقين المتطلعين لتحقيق ذات الهدف خاصة اللبنانيين اصحاب الخبرة بمسارات راليهم وفي مقدمتهم فغالي حامل الرقم القياسي للفوز بالسباق 11 مرة ومواطنه اميوني حامل لقب النسخة الأخيرة، كما سيكون هناك طموح كبير من جانب القطري الاخر خالد السويدي لإحداث المفاجأة وخطف اللقب.

من جانبه، أعرب السائق القطري خالد السويدي عن تطلعاته لإحداث مفاجأة في رالي لبنان الدوالي، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015، وإحراز اللقب الأول له في مسيرته بالرغم من وجود منافسين أقوياء وصعوبة الرالي.

وقال السويدي ، في تصريح صحفي ، إنه استعد جيدا لخوض السباق، وانه في قمة الجاهزية بعدما قام في الأيام الأخيرة بإجراء اختبارات وتجارب علي مسارات السباق .

وأوضح أنه خرج بانطباعات جيدة للغاية خلال الاختبارات التي أجراها على مسارات السباق، معربا عن أمله في أن يحالفه التوفيق في إنهاء السباق علي النحو الأفضل من أجل الصعود على منصة التتويج.

واعتبر السائق القطري أن رالي لبنان يعد واحد من أصعب الجولات في بطولة الشرق الأوسط للراليات، نظرا لأنه يقام علي مسارات اسفلتية ومعبدة، وهو الأمر الذي يحتاج إلي تركيز شديد وتحكم كبير في السيارة، حيث أن مثل هذه المسارات تغري المتسابق بالسرعة مما قد يعرضه إلي ارتكاب أخطاء تؤدي إلي وقوع حوادث .

وشدد على أنه سيبذل قصاري جهده من أجل التعامل مع مسارات السباق بشكل واقعي ، متوقعا أن يفوز بالرالي من يتمكن في التعامل بحنكة مع مسارات السباق، وليس صاحب السرعة الأكبر.

وأشار السائق القطري إلى أنه يدرك تماما أن مهمته ستكون صعبة للغاية في المنافسة على لقب الرالي في ظل وجود البطل القطري ناصر بن صالح العطية، فضلا عن مجموعة من المتسابقين اللبنانيين المميزين وفي مقدمتهم روجيه فغالي، الذين يملكون خبرة ودراية كبيرة بكل تفاصيل المسار.

وتتواصل يوم السبت منافسات اليوم الثاني من الرالي بإقامة ست مراحل خاصة بالسرعة تمتد لمسافة 135.24 كم، حيث سيبدأ المتسابقون من نقطة الانطلاق عن مجمع شهاب الرياضي بمدينة جونية .

وفيما يلي الترتيب العام للمتسابقين بعد الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط : - 1ـ ناصر صالح العطية (قطر) : 75 نقطة 2ـ الشيخ خالد القاسمي (الإمارات) : 51 نقطة 3ـ خالد السويدي (قطر) : 32 نقطة 4ـ عبدالعزيز الكواري (قطر) : 30 نقطة 5ـ صلاح بن عيدان (الكويت): 26 نقطة 6ـ خليفة صالح العطية (قطر) : 26 نقطة 7ـ يزيد الراجحي (السعودية) : 15 نقطة 8ـ عبدالله الكواري (قطر) : 14 نقطة 9ـ علي ميسغارها (إيران) : 8 نقطة 10 ـ إديث وايز (ألمانيا) : 8 نقطة

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المرحلة الافتتاحية من فعاليات رالي لبنان الدولي انطلاق المرحلة الافتتاحية من فعاليات رالي لبنان الدولي



GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 04:38 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

معتقدات متوارثة عن الفتاة السمراء

GMT 18:38 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في قصر فاخر في مدينة مانات الهندية

GMT 12:25 2012 الإثنين ,23 تموز / يوليو

إيطاليا، فرانكا سوزاني هي لي

GMT 11:25 2014 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

"عام غياب الأخلاق"

GMT 01:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

فالفيردي يحشد قوته الضاربة لمواجهة "سوسيداد"

GMT 21:23 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مُثيرة جديدة بشأن زواج "شابين" في المغرب

GMT 18:28 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

جوجل تدعم أذرع تحكم "Xbox" على إصدار Android 9.0 Pie
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca