آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

قراصنة كوريون شماليون يستخدمون فيروسات الفدية لمهاجمة مقدمى الرعاية الصحية

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - قراصنة كوريون شماليون يستخدمون فيروسات الفدية لمهاجمة مقدمى الرعاية الصحية

تشفير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمؤسسات الرعاية الصحية
بيونغ يانغ ـ الدارالبيضاء اليوم

 يستهدف قراصنة كوريا الشمالية الذين ترعاهم الدولة مقدمى الرعاية الصحية منذ مايو 2021 على الأقل ، وفقًا للحكومة الأمريكية. أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) ووزارة الخزانة تحذيرًا استشاريًا مشتركًا لمنظمات الرعاية الصحية حول أوامر المهاجمين.
 
وعلى ما يبدو كانوا يستخدمون برنامج فدية يسمى Maui لتشفير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمؤسسات الرعاية الصحية ثم يطالبون الضحايا بالدفع لفتح شبكاتهم، يحتوي تحذير الوكالات على معلومات حول ماوي ، بما في ذلك مؤشرات التسوية والتقنيات التي يستخدمها الفاعلون السيئون ، والتي حصلوا عليها من عينة حصل عليها مكتب التحقيقات الفيدرالى.
 
وقالت الوكالات إن المهاجمين أغلقوا خدمات السجلات الصحية الإلكترونية لمقدمي الرعاية الصحية وخدمات التشخيص وخدمات التصوير وخدمات الإنترانت وأمور أخرى، وفى بعض الحالات أدت الهجمات إلى إبعاد مقدمي الخدمات عن أنظمتهم وتعطيل الخدمات التي يقدمونها لفترات طويلة، وفقا لتقرير engadged.  
 
ووفقًا لاستشارة الوكالات ، يتم تنفيذ البرامج الضارة يدويًا بواسطة جهة فاعلة بعيدة بمجرد أن تكون في شبكة الضحية، كما إنهم "يثبطون بشدة" دفع الفدية  لأن ذلك لا يضمن أن الجهات السيئة ستمنح الضحايا مفاتيح فتح ملفاتهم، ومع ذلك تعترف الوكالات بأن المهاجمين سيستمرون على الأرجح في استهداف المنظمات في قطاع الرعاية الصحية، وقالوا: "من المحتمل أن تفترض الجهات الفاعلة السيبرانية التى ترعاها الدولة في كوريا الشمالية أن منظمات الرعاية الصحية مستعدة لدفع فدية لأن هذه المنظمات تقدم خدمات بالغة الأهمية لحياة الإنسان وصحته".
 
وتحث الوكالات الآن مقدمي الرعاية الصحية على استخدام تقنيات التخفيف والاستعداد لهجمات برامج الفدية المحتملة عن طريق تثبيت تحديثات البرامج ، والحفاظ على النسخ الاحتياطية للبيانات دون اتصال بالإنترنت ، وإعداد خطة أساسية للاستجابة للحوادث السيبرانية، وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عما يحدث للأموال التي تحصل عليها كوريا الشمالية من عمليات مثل هذه: في وقت سابق من هذا العام ، كشف تقرير للأمم المتحدة أن البلاد كانت تستخدم عملة مشفرة مسروقة من قبل قراصنة ترعاهم الدولة لتمويل برامجها النووية والصواريخ الباليستية.
 
وكان مقدمو الرعاية الصحية هدفًا رئيسيًا لبرامج الفدية التي تستخدم جهات فاعلة سيئة منذ فترة طويلة ، خاصة منذ بدء الوباء،  وفى عام 2020  أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالى و CISA تحذيرًا استشاريًا مشتركًا للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية من أنهم فى خطر التعرض لهجوم برامج الفدية، واستهدفت العصابة الإجرامية الناطقة بالروسية UNC1878 ومهاجمون آخرون منظمات الرعاية الصحية في ذروة الوباء ، مما لم يمنح بعض الضحايا أي خيار سوى الامتثال لمطالبهم وهم يكافحون لإنقاذ حياة الناس.

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراصنة كوريون شماليون يستخدمون فيروسات الفدية لمهاجمة مقدمى الرعاية الصحية قراصنة كوريون شماليون يستخدمون فيروسات الفدية لمهاجمة مقدمى الرعاية الصحية



GMT 08:05 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

أزياء أسبوع ميلانو لموضة الرجال جريئة ومسيطرة

GMT 06:29 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

منع أقدم سجناء "غوانتانامو" من قراءة كتاب دون أسباب

GMT 12:15 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

"ثقافة الإسكندرية" تعلن عن إصدار 4 كتب جديدة

GMT 09:23 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

النمر التسماني يظهر مجددًا بعد الاعتقاد بانقراضه

GMT 10:40 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

الزخرفة تميز "دوتشي آند غابانا" في صيف 2018

GMT 11:44 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

وزير الفلاحة والصيد البحري يصل إلى مدينة جرادة

GMT 05:38 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يشرح خبايا السيرة الذاتية لبيريغيت ماكرون

GMT 05:51 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

حمادة هلال يطرح كليب "حلم السنين" في عيد الحب المقبل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca