آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي

فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في دبي
ابو ظبى - وام

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدبي بمقر فرعه بمنطقة القرهود مؤخرا الملتقى السنوي للمتطوعين للعام 2015 بحضور حشد كبير من متطوعي ومنتسبي الهلال فرع دبي.

بحث حضور الملتقى سبل تفعيل دور المتطوعين في دبي بصورة أكثر نشاطا وتطويرا لمهاراتهم التطوعية في مختلف المجالات والميادين ذات الصلة بالبرامج والمشاريع الإنسانية والخيرية التي تنفذها الهيئة ضمن خططها الرامية لتوعية المجتمع بأهمية دور المتطوعين في دفع آليات العمل الإنساني وتنمية الحس التطوعي لدى أفراد المجتمع في مختلف المؤسسات والهيئات بالدولة.

وقال محمد عبد الله الحاج الزرعوني مدير فرع الهلال الأحمر بدبي إن الفرع حريص على تنظيم هذه اللقاءات بصورة دورية لاستعراض الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير منهاج وأساليب العمل التطوعي وخلق بيئة عمل تنسجم مع التطورات الراهنة على ساحات العمل الإنساني المحلي والعالمي.. موضحا أن حجم إقبال الشباب من الجنسين ومن مختلف الجنسيات على المشاركة والانخراط في العمل التطوعي بالهيئة يبشر بمستقبل واعد وتساهم من خلاله عناصر المتطوعين الشبابية بكل جدية وقوة في تحقيق أهداف الهيئة وغاياتها الإنسانية النبيلة كما أن الهيئة تسعى لاستثمار طاقات المتطوعين في تعزيز مسيرتها الإنسانية من خلال التواصل الدائم مع متطوعيها لبحث احتياجاتهم ووضع الخطط المستقبلية التي تضمن الوصول إلى تلك الأهداف الهامة .

وأشار الزرعوني إلى أن الهيئة تحرص على توفير التدريب الميداني ومد المتطوعين بالخبرات العلمية والعملية الضرورية لتهيئتهم للمشاركة في برامجها المتنوعة لخدمة الفرد والمجتمع في العديد من المجالات الحيوية التي تلبي جزءا هاما من أهدافها التي تساند بها مؤسسات الدولة في توفير الاستقرار للمجتمع ومنها برامج الإسعافات الأولية ونشر مبادئ القانون الدولي الإنساني والتوعية بالأمراض المعدية والسلوكيات الخاطئة التي تؤدي للإضرار بأفراد بالمجتمع مثل إدمان المخدرات وغيرها من المواد المدمرة لصحة أفراد المجتمع.

من جانبه أكد راشد محمد الكعبي مدير إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر أن الهيئة حرصت على تطوير برامجها و مشاريعها التطوعية بما يتوافق مع الخطط التشغيلية والمبادرات التطوعية لتعزيز دور التطوع في المجتمع وتحقيق المبادئ الأساسية للعمل الإنساني وبأفضل المعايير ..

مشيرا إلى أن باب التطوع مفتوح للجميع وبسهولة من خلال التقدم بطلب التطوع عبر بوابة الهلال الأحمر الالكترونية حيث يقوم الراغبون بالتطوع بتعبئة الاستمارة الالكترونية وتحميل المرفقات المطلوبة وخلال فترة قصيرة يستلم المنتسب رسالة نصية عن حالة الطلب وبعد استلام الموافقة يتم التواصل مع المتطوع الجديد لإلحاقه بدورات تدريبية حول التطوع ومفاهيم القانون الدولي والإنساني ودورات الإسعافات الأولية وصولا إلى مرحلة الدورات المتقدمة و التخصصية بعدها يكون المتطوع جاهزا للانخراط في كافة المهام و الأعمال التطوعية للهيئة .

جدير بالذكر أن إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر أطلقت بداية العام الحالي وبموجب الخطة التشغيلية للإدارة للعام 2015 البرنامج التدريبي السنوي الموجه لمتطوعي الهيئة ويشتمل على العديد من الدورات التدريبية النظرية والميدانية في الإسعافات الأولية وأساليب العمل التطوعي وبرنامج الإسعاف المجتمعي والقانون الدولي الإنساني وبرنامج السفير ومهارات الاتصال والتواصل والتأثير في الآخرين والقيادة ومهارات التفاوض الفعال والإتيكيت والبرتوكول ودورات في المسؤولية المجتمعية التي تم طرحها هذا العام لتحفيز المنتسبين للهيئة ورفع وعيهم بالمسؤولية المجتمعية .

ونفذت إدارة المتطوعين في العام 2014 " 43 " دورة تدريبية استفاد من برامجها المختلفة 784 متطوعا ومتطوعة .. كما بلغ عدد المستقطبين الجدد للتطوع في الهيئة للعام نفسه 830 متطوعا ومتطوعة مما يعد النسبة الأكبر في حالات الاستقطاب الجدد في تاريخ الهيئة ولعل ذلك يعود إلى إطلاق البوابة الإلكترونية للتطوع في الهيئة الذي أطلقته الإدارة العليا كما أن جهود إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر ومشاركتها في الملتقيات والمعارض الإعلامية وشراكات الإدارة مع المؤسسات المجتمعية كان له الأثر البارز في زيادة الوعي وارتفاع معدلات الاستقطاب في الهيئة التى تسعى دائما إلى رفع جهوزية جميع المنتسبين لها للاستفادة من طاقاتهم وإمكانياتهم فيما يخدم تحقيق الأهداف الإستراتيجية للهيئة

 

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي الهلال الأحمر يعقد الملتقى الأول لمتطوعي في دبي



GMT 18:10 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 03:29 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

استبدال رائدة فضاء سمراء فجأة من بعثة "ناسا"

GMT 12:18 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الغيطي يعترض على قيام سلفي بتحطيم تمثال في روما بلفظ مسيء

GMT 08:10 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

C3 إيركروس بديل مثالي لسيتروين C3 بيكاسو الشعبية

GMT 05:16 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تعلن أنّ الأطفال يرغبون في رؤية العقاب العادل

GMT 02:05 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لفتيت يؤكد ضرورة وضع قانون لتنظيم العمل الإحساني في المغرب
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca