آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

بدون ممارسة التمارين يمكن أن يخسر رواد الفضاء 15% من كتلة عضلاتهم

"ناسا" تصحب سكان الأرض في جولة عبر الفضاء لكسر الملل الذي فرضه "كورونا"

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  -

وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"
واشنطن - الدار البيضاء

نشر رواد الفضاء التابعين لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) روتين تمرينهم من 250 ميلًا فوق الأرض، للمساعدة في تحفيز أولئك الذين يعيشون في عزلة على الأرض وسط تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث يخضع مليارات الأشخاص لأوامر الإغلاق للحد من انتشار الفيروس، مما يجبرهم على إيجاد طرق مبتكرة للبقاء في حالة جيدة في المنزل، ويحاول الرواد الذين يقضون شهورا في عزلة خارج الأرض المساعدة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أخذت جيسيكا مائير، من وكالة ناسا، الجمهور في جولة تظهر معداتهم المؤقتة التي تتضمن نظام يشبه الأوزان الحرة، وجهاز المشي مع دراجة ثابتة بدون مقعد أو مقود، قائلة: ""أظهرت الدراسات أن التمرين حيوي ليس فقط لصحتك الجسدية، بل لصحتك العقلية أيضًا". وأضافت: "قد تحتاج إلى أن تكون قادرا على رفع معدل ضربات القلب أثناء وجودك في المنزل دون التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية، ونحن واثقون من أنه يمكنك التوصل إلى شيء ما".
ويفرض التمرين في الفضاء تحديات فريدة، فبدون ممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يخسر رواد الفضاء ما يصل إلى 15% من كتلة عضلاتهم، وبعضها بشكل دائم،  كما أنه على متن محطة الفضاء يوجد جهاز التمارين المقاومة المتقدمة (aRED)، وهو آلة الوزن الشاملة للطاقم التي تستخدم أنبوبي فراغ كبيرين لتوليد المقاومة، ويستخدم نظام مكبس لمحاكاة تمارين الوزن الحر في الجاذبية العادية للعمل على جميع مجموعات العضلات الرئيسية من خلال القرفصاء وزيادات رفع الساق.
وأوضحت وكالة ناسا في بيان لها: "في حين أن الهدف الأساسي لـ aRED هو الحفاظ على قوة العضلات وكتلتها، فإن التمارين المقاومة تساعد رواد الفضاء أيضًا على زيادة القدرة على التحمل للمهام الصعبة جسديًا مثل المشي في الفضاء".
ويحتاج الطاقم أيضًا إلى القيام ببعض تمارين القلب والأوعية الدموية، والتي تتم باستخدام جهاز مشي صغير أو دراجة ثابتة، لكنهم مختلفون عما تراه في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، فتم تصميم جهاز المشي على متن المحطة للسماح لرواد الفضاء بالعمل دون اهتزاز المعدات.
كما أنها مزودة بحزام متصل بحبال، والتي تحافظ على الجرى في مكانك أثناء وجود الجاذبية الصغرى. كما شارك رائد الفضاء في وكالة ناسا سكوت كيلي الذي قضى ما يقرب من عام في محطة الفضاء الدولية أفضل نصائحه للبقاء على قيد الحياة، حيث أمضى رائد الفضاء المتقاعد ما مجموعه 520 يومًا في محطة الفضاء، حيث استمرت أطول مهمة له 340 يومًا من 27 مارس 2015 إلى 1 مارس 2016.
وقال كيلي إن الشيء الوحيد الذي فاته أكثر خلال عامه في محطة الفضاء الدولية هو القدرة على الخروج، ولا سيما رائحة الطبيعة وصوتها ومعالمها. وقال إنه على الناس أيضًا إتباع جدول زمني، وأن يكون لديهم هواية، وأن يحتفظوا بمجلة، وأن يشاهدوا المسلسلات التلفزيونية، وكذلك يحصلوا على قسط وافر من النوم عندما يضطرون إلى البقاء في منازلهم.

وقد يهمك أيضًا:

علماء يعلنون أن أزمة "كورونا" تُحدث تغييرًا ملحوظًا في حركة الأرض

دراسة تُحدد "العارض الصحيح الأبرز" للإصابة بفيروس "كورونا"

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تصحب سكان الأرض في جولة عبر الفضاء لكسر الملل الذي فرضه كورونا ناسا تصحب سكان الأرض في جولة عبر الفضاء لكسر الملل الذي فرضه كورونا



GMT 05:54 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكا" تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي

GMT 04:21 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة الأحد

GMT 15:28 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

وزارة الأوقاف تعلن بناء 166 مسجدًا خلال عام 2017

GMT 00:42 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مخترع "سبراي" الحكام يضع الاتحاد الدولي للكرة في ورطة

GMT 01:59 2015 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

7 أخطاء شائعة في تحضير المعجنات
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca