آخر تحديث GMT 01:25:45
الدار البيضاء اليوم  -

تتضمن جزيرة ومتاحف وحدائق وعروض وفعاليات جذابة

تعرف على أجمل وجهات دبي الثقافية والترفيهية في تشرين الأول 2019

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تعرف على أجمل وجهات دبي  الثقافية والترفيهية في تشرين الأول 2019

شواطئ دبي
دبي - الدار البيضاء اليوم

 

يعد تشرين الأول/ أكتوبر، أحد أفضل الأوقات لزيارة دبي مع اعتدال الطقس وتنوع الفعاليات في الوجهات السياحية والمناطق المفتوحة.

وفيما يلي نرصد اخترنا لكم أفضل الأماكن والفعاليات خلال هذا الشهر.

شواطئ دبي

تعتبر شواطئ "لامير" و"ذا بيتش" و"كايت" من الوجهات الرائعة في دبي،  وتضم مساحات مفتوحة مُزينة بالأشجار، والعديد من الخيارات التي تتيح للزائرين قضاء أمتع الأوقات طوال اليوم برفقة العائلة.

جزيرة بلوواترز

يمكن التوجه إلى جزيرة "بلوواترز" التي تحتضن عين دبي، والتنزه في المنطقة الخلابة، أو تناول العشاء في المطاعم الراقية المنتشرة في الجزيرة.

سيتي ووك

يمكن قضاء أمتع الأمسيات في محيط منطقة "سيتي ووك" الصاخبة والتي تجسد سحر الثقافة العصرية، ويوجد فيها مجموعة هائلة من المتاجر والبوتيكات وأمكان الترفيه والمطاعم والمقاهي وجرين بلانيت الغابة الإستوائية المطيرة في قلب دبي.

متاحف دبي

يقع متحف دبي في "حصن الفهيدي" ويعود تاريخ تشييده إلى العام 1787م، أي منذ ما يزيد على مائتي عام، ليكون مقراً لحاكم الإمارة، ومركزًا دفاعيًا للذّود عنها إذ كان يقع على حدود منطقة دبي الحضرية وقتها. تحوّل الحصن بعد ذلك إلى مخزن للذّخائر والسّلاح. يمكن الدخول إلى المتحف برسوم تبلغ ثلاثة دراهم فقط، ليقدم لضيوفه لمحة عن تاريخ دبي.

يمكن أيضًا الاطلاع على الثقافة في متحف الشندغة من خلال "خور دبي: نشأة مدينة، الذي يقدم حكاية الخور باستخدام أرقى الوسائط المتعددة، ومن ضمنها فيلم غنيّ بالمعلومات يسمح للزوار الخوض في قصص شخصية.

 إنها تجربة حسية فريدة، تروي حكاية طموح الروح البشرية وقوّتها التي لا تلين، وتقدم للزائرين تفاصيل حول كيفية تمكن أهل دبي من بناء مدينة ناجحة متجذرة في تراثها، ونهل الحكمة من الماضي.

يمثل متحف القهوة، أول متحف مخصص للقهوة في الإمارات، وهو بالتأكيد يستحق الزيارة. ويتيح المكان دخولًا مجانيًا للتعرف على ارتباط القهوة بتاريخ دبي.

تتاح لزوار متحف المسكوكات، الذي يقع في أحد مساكن حي الفهيدي التاريخي والذي بني 1918، فرصة الاطلاع على مسكوكات نقدية تعود إلى عصور تاريخيّة مختلفة، ويضم المتحف 470 عملة نادرة تعود لفترة الخلافة الإسلامية الأولى.

حدائق دبي

تُعتبر دبي وجهة مثالية لجميع الباحثين عن الترفيه والمرح، حيث تضمّ الكثير من مدن الملاهي والحدائق المائية والمعالم السياحية المناسبة لجميع الأعمار.

وتزخر المدينة بالعديد من الخيارات التي تناسب مختلف الأذواق والاهتمامات، لمن يرغب بالألعاب المائية، أو تحطيم الأرقام القياسية أو تجريب الأفعوانيات وتحدي الجاذبية، أو حتى التجول بين أشهر شخصيات الأفلام والرسوم المتحركة.

 ويمكن للزائرين قضاء أمتع الأوقات والاستمتاع بالحماس والتشويق أثناء زيارة دبي باركس آند ريزورتس، التي تضمّ العديد من المنتزهات مثل: "بوليوود باركس، وموشنجيت، وليجو لاند".

حفلات وعروض

تشهد مدينة دبي مختلف أنواع الأنشطة الترفيهية والعروض الفنية والأفلام دون توقف.

ويمكن للضيوف القادمين إلى دبي أن يختاروا من بين قائمة طويلة من الوجهات التي يجب عليهم زيارتها.

وتمثل دبي وجهة لأهم الفعاليات العالمية والمهرجانات الفنية التي تنظم على مدار السنة حيث تشهد إقامة أروع الحفلات والعروض في لا بيرل، وكوكا كولا أرينا، ودبي أوبرا.

 تجارب ترفيهية تفاعلية

يمثل "هب زيرو" مجمعًا ترفيهيًا في قلب منطقة "سيتي ووك دبي"،  ويقدم تجارب ترفيهية تفاعلية مبتكرة مع أشهر ألعاب الفيديو العالمية، ويمثل أول مركز ترفيهي عائلي من نوعه على مستوى المنطقة.

 و ينقل "هب زيرو" مرتاديه إلى عالم كامل من الألعاب التفاعلية المذهلة، ويضم 18 لعبة ووجهة ضمن مناطق مخصصة لها. 

ويمتد المجمع على مساحة 15 ألف متر مربع، ويحتوي على منطقة مخصصة لمسابقات الرياضات الإلكترونية، وصمم  المجمع بالتعاون ما بين خمسة من أبرز الأسماء في عالم الألعاب الالكترونية وهي: إليكترونيك آرتس، وكابكوم، وكونامي، ومايكروسوفت، وسكوير إينكس.

سيكون الزائرون على موعد مع العديد التجارب المذهلة في فيرتشوال رياليتي بارك، أروع وجهة لممارسة ألعاب الواقع الافتراضي والمعزّز في دبي مول.

يتضمن المكان أكثر من 30 تجربة ولعبة مناسبة لجميع الأعمار، عبر مجموعة من الرحلات المشوّقة والتعليمية.

 يستطيع الزائرون أيضًا اختبار شعور الانزلاق من أعلى برج في العالم، برج خليفة، أو خوض مغامرة شيّقة في القيادة على الكثبان الرملية وهم داخل مدينة الألعاب هذه.

دبي التاريخية

بدأت المدينة بالتوسع حول الخور الذي يمثل القلب النابض لقطاع الاستيراد والتصدير، ومن هنا يمكن التعرف على جذور دبي.

وتوجد في قلب مدينة دبي القديمة، أبراج الريح، والمباني المصنوعة من الجبس والمرجان في حي الفهيدي التاريخي، حيث خضعت المباني للترميم بدقة متناهية لاستعادة أصالتها ومجدها، وذلك باستخدام مواد البناء التقليدية الأصلية، حيث تبرز تصاميم الأرابيسك في المباني القديمة.

وتقام في الحي العديد من المعارض الفنية التي تتنوع ما بين فنون الخط والفن الحديث.

أما من يرغب بأكثر من تجربة ثقافية، فإن معرض "إكس في إيه" يتيح لمرتاديه فرصة الاطلاع على مجموعة فنية فريدة، خاصة وأنه يتضمن فندقًا ومقهىً في الوقت ذاته.

 ولمن يملك المزيد من الوقت، فعليه زيارة منطقة السيف على خور دبي أو قرية التراث بدبي، أو التوجه إلى بيت الشيخ سعيد التاريخي، الذي يمثل مركز حكم أسرة آل مكتوم في أيام دبي الأولى.

الأسواق العربية التقليدية والشعبية

هناك الكثير من الخيارات الأخرى والمتنوعة في دبي القديمة لمن يرغب بالاطلاع على تجربة تاريخية وتراثية محلية، أو يفضل تناول بعض المأكولات الإماراتية الشعبية.

 ورغم أن دبي تشتهر بمعالمها العصرية والحديثة، فإنها تزخر أيضًا بالأسواق العربية التقليدية والشعبية التي تعد جزءًا لا يتجزأ من الحياة والتجارة في دبي، لذلك فإن زيارة أحد الأسواق الصاخبة في المدينة تعد تجربة بالغة الأهمية. ويمكن التنقل بين الأسواق باستخدام قارب العبرة 


قد يهمك أيضا :
أبرز الأماكن التي تستحق الزيارة في الريف اليوناني

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل وجهات دبي  الثقافية والترفيهية في تشرين الأول 2019 تعرف على أجمل وجهات دبي  الثقافية والترفيهية في تشرين الأول 2019



خطفت الأنظار بإطلالتها التي يبدو وأنها موضة

نيكول كيدمان تظهر بفستان باللون الأسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:38 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز إطلالات ديمة الجندي الكاجول خلال مشوارها الفني
الدار البيضاء اليوم  - أبرز إطلالات ديمة الجندي الكاجول خلال مشوارها الفني

GMT 04:13 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

المعارضة تؤكد أن الأرقام ستكون متقاربة جدًّا في التصويت
الدار البيضاء اليوم  - المعارضة تؤكد أن الأرقام ستكون متقاربة جدًّا في التصويت

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل

GMT 01:43 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أردنية تبدع في صناعة حلوى الدونات بطريقة جذابة
 
casablancatoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca