آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تحتل موقعًا مميزًا بين الجبال والبحر مما يأسر السيّاح

تمتّع بإطلالات تخطف الأنظار في مدينة كوبي في اليابان

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تمتّع بإطلالات تخطف الأنظار في مدينة كوبي في اليابان

الحي الصيني بمدينة كوبي
طوكيو - الدار البيضاء اليوم

ينصح خبراء السياحة من يرغب في زيارة دولة اليابان بأن يذهب إلى مدينة كوبي التي تحتل موقعًا مميزًا بين الجبال والبحر، مما يمكّنك من التنزه على طول شاطئ البحر في الصباح ثم تسلق الجبال في فترة ما بعد الظهر، كما تمنحك واجهة المدينة البحرية الحديثة الفرصة لقضاء وقت فراغك في التسوق أو تناول الطعام أو الاستمتاع بالترفيه.

ويوفر جبل روكو بالمدينة إطلالات بانورامية خلابة على مدينة كوبي وأوساكا القريبة، وإذا كنت تفضل المشي لمسافات طويلة فسيصادفك العديد من مناطق الجذب السياحية المثالية خلال السير في محيط هذا الجبل الساحر، بما في ذلك الحديقة النباتية، وتراس حديقة روكو، فضلا عن البرج الرائع، حسب موقع travelerpedia.

المعالم السياحية

تتمتع مدينة كوبي أيضا بمجموعة من المعالم التاريخية والمعمارية الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها مسجد كوبي، الذي يعد أول مسجد تم بناؤه في اليابان. ويتميز بقبة ومأذنتين وتصميم داخلي أنيق وأسلوب معماري رائع.

مدينة كوبي اليابانية

كما يقدم برج الميناء -الرمز المميز للمدينة- مناظر بانورامية جميلة على كوبي والمنطقة المحيطة بها، ومن هناك يمكنك أيضا الاستمتاع بالمشاهد الساحرة لجبل روكو أو الاستمتاع بروعة القهوة في المقهى الدوار.

متاحف مدينة كوبي

تفتخر كوبي بوجود بعض المتاحف ذات المستوى العالمي، بما في ذلك المتحف البحري الذي يتتبع تاريخ كوبي كمدينة ساحلية مع استعراض نماذج للعديد من السفن وأدوات الملاحة، ومشاهدة أداء مسرحي يكشف عن آثار الحرب العالمية الثانية وزلزال عام 1995.

المدينة هي أيضا موطن لأول متحف للأزياء في اليابان، حيث ينظم متحف كوبي للأزياء، والذي يشبه سفينة الفضاء في جزيرة روكو، معارض مؤقتة ويحتوي على مكتبة مع منشورات الموضة في عدد من اللغات.

فيما يضم متحف مدينة كوبي مجموعة واسعة من اللوحات والتحف والخرائط، ويسلط الضوء على العلاقة الطويلة بين الثقافات الشرقية والغربية.

كوبي نقطة انطلاق رائعة

تمثل كوبي نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف العديد من المناطق المحيطة الساحرة، بما في ذلك زيارة قلعة هيميجي، والتي تعد تحفة من القرن الـ17 تُعرف أيضًا باسم قلعة هيرون البيضاء، فضلا عن اكتشاف شلالات نونوبيكي، وهي مجموعة من الشلالات التي ألهمت العديد من الفنانين لعدة قرون.

مدينة كوبي اليابانية

وبالفعل لن تكتمل الرحلة إلى كوبي دون زيارة مدينة أوساكا، وهي مدينة ساحلية كبيرة بالقرب من كوبي، وتمتاز بين مدن اليابان بالهندسة المعمارية الحديثة، والمواقع التاريخية الرائعة، فضلا عن فرص الاستمتاع بالطعام الممتاز.

الحي الصيني

ولعلك ستستمتع كثيرا باستكشاف الحي الصيني في كوبي، والمعروف لدى السكان المحليين باسم نانكينماشي، حيث يضم شارعا رئيسيا واحدا، مع بوابات كبيرة في كل نهاية، بالإضافة إلى مربع به معبد صيني وسلاسل من الفوانيس الحمراء التقليدية.

الحي الصيني في مدينة كوبي اليابانية

ويعد هذا الحي وجهة مميزة لتناول الطعام بين المطاعم الصينية ذات التصميم الجميل، فضلا عن اكتشاف محلات بيع التذكارات ومحلات السوبر ماركت التي تضم مجموعة من المنتجات المحلية والعالمية المميزة.

زيارة منتزه ميريكين

بينما تتجول في شوارع كوبي عند السفر إلى اليابان من الصعب تصديق أنه في عام 1995 تم تدمير جزء كبير من المدينة خلال الزلزال الكبير، والذي راح ضحيته الكثير من الأشخاص، لذلك إذا زرت منتزه ميريكين ستشاهد نصبا تذكاريا لضحايا الزلزال.

وفي حين تم إعادة بناء بقية المدينة تركت هذه المنطقة الصغيرة الخاصة بالنصب التذكاري في حالتها الأصلية، كتذكير مؤثر بقوة الكوارث الطبيعية، وكيف أعادت المدينة بناء نفسها منذ ذلك الحين.

 

قد يهمك ايضا
إسبانيا تحصل على المركز الأول عالميًا بمؤشر تنافسية السفر والسياحة
فنادق "مراكش" تُسجل 4 ملايين "ليلة مبيت" في النصف الأول من 2019

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتّع بإطلالات تخطف الأنظار في مدينة كوبي في اليابان تمتّع بإطلالات تخطف الأنظار في مدينة كوبي في اليابان



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca