آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

أكد لـ"المغرب اليوم" أن لاعبي حسنية أغادير لن يبكوا على الأطلال

الحواصلي يشدد على ضرورة تخطي عناصر الفريق لتبعات الفشل في نهائي الكأس

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - الحواصلي يشدد على ضرورة تخطي عناصر الفريق لتبعات الفشل في نهائي الكأس

الحارس عبد الرحمن الحواصلي
الدار البيضاء: يوسف أيمن

شدد عبد الرحمن الحواصلي حارس مرمى فريق حسنية أغادير لكرة القدم على ضرورة أن يتجاوز عناصر الفريق العسكري تأثيرات الفشل في الفوز بكأس العرش إثر الهزيمة أمام الاتحاد البيضاوي بهدفين مقابل هدف واحد في النهائي، حيث قال بهذا الخصوص: "يجب عليهم أن يتجاوزوها لأن هذا هو الوضع الطبيعي، الدوري سيستأنف نشاطه ومبارياته وكذلك الكونفيدرالية الأفريقية التي بلغنا فيها دور المجموعات".

وأضاف الحواصلي بلهجة واثقة: "لن نتوقف عند محطة الكأس والبكاء على الأطلال، لأن ذلك لا يفيد في شيء، لذلك كان الحزن مسيطرًا لكن بعدها بدأ اللاعبون يتحررون من مشاعرهم السلبية بالتدريج".

وأحرز فريق الاتحاد البيضاوي لقب كأس العرش في كرة القدم (2018-2019) للمرة الأولى في تاريخه، بعد تفوقه على فريق حسنية أغادير بهدفين لواحد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب المركب الشرفي بمدينة وجدة.

وعرفت بداية الشوط الأول من المباراة، التي أدارها الحكم عادل زوراق، إيقاعا سريعا وخاصة من جانب فريق حسنية أغادير الذي كان سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب السنغالي مالك سيسي (د14)، قبل أن يعدل اللاعب أسامة المليوي (د17) النتيجة لفريق الاتحاد البيضاوي الذي أبان عن إرادة قوية في تحقيق باكورة ألقابه. ومباشرة بعد توقيع الفريق البيضاوي هدف التعادل، تغير منحى اللقاء إذ شهد حماسا أكبر ميزته المرتدات الهجومية التي اعتمدها الطرفين، ليقدما بذلك شوطا أولا مثاليا ومتكافئا تكتيكيا وبدنيا.

ومارس الاتحاد البيضاوي مع توالي دقائق الشوط الثاني ضغطه عبر بناء عمليات هجومية خاطفة أثمرت ضربة جزاء بعد إسقاط اللاعب مروان زيلا (د74) في معترك فريق حسنية أكادير، نفذها اللاعب أسامة المليوي بنجاح مسجلا بذلك هدفه الثاني (د 75).وعرفت الأنفاس الأخيرة من المباراة انضباطا تكتيكيا للاعبي الاتحاد البيضاوي الذين أحسنوا تدبيرها للحفاظ على تقدمهم من خلال التموضع الجيد والتغطية الدفاعية وهو ما مكنهم من كسب جميع النزالات الثنائية.

وأبدى لحواصلي تفاؤله بتحقيق الحسنية لتتائج طيبة في القادم من المباريات والمنافسات بقوله: "سيكون طيبًا وأنا متفائل بالمستقبل، لم تعد لينا انشغالات أخرى غير الدوري لننافس على المراتب المتقدمة وبلوغ النهائي في الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما ودعنا نفس البطولة العام الماضي من ربع النهائي بمشقة على يد الزمالك بطل المسابقة"، كما شدد على أنه وزملاءه لن يصابوا بالإحباط حيث قال:

" لن نتراجع ولا يمكن أن يقل سقف الرهان والطموحات لأن النادي بدأ يكبر ويلامس البطولات موسمًا بعد الآخر".

ونفى الحواصلي تخوفه رفقة زملائه من تراجع الدعم الجماهيري للفريق، مضيفا بهذا الخصوص: "جماهير النادي تثق في اللاعبين وتدعم المجموعة كما ينبغي ولحسن الحظ أنها شاهدت بعينها الكيفية التي ضاع من خلالها اللقب وبعد نهاية المباراة أكدت دعمها لكافة اللاعبين".

قد يهمك ايضا
المنتخب المغربي يخوض ثالث حصة تدريبية بالقاهرة
الأسود يستأنفون التداريب بملعب حرس الحدود

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحواصلي يشدد على ضرورة تخطي عناصر الفريق لتبعات الفشل في نهائي الكأس الحواصلي يشدد على ضرورة تخطي عناصر الفريق لتبعات الفشل في نهائي الكأس



GMT 08:50 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف العلاقة بين المخ والمعدة يمهد لعلاج البدانة

GMT 04:26 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

المغنية ماريا كاري تتألق في فستان وردي رائع

GMT 00:46 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تعبر عن سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز

GMT 22:17 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

سيبايوس يؤكد أن تغيير المدرب كان ضروريًا

GMT 04:12 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات ملابس عصرية تناسب المساحات الصغيرة
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca