آخر تحديث GMT 14:21:57
الدار البيضاء اليوم  -
استهداف سفينة حربية ايرانية قرب سواحل ميناء بندر عباس خبراء يحذّرون من اتّساع التوتر ليشمل المنطقة وزيادة تعاطف الشارع الاميركي مع الفلسطينيين شيخ الأزهر يؤكد ان استمرار استهداف الأبرياء الفلسطينيين نقطة سوداء في تاريخ الكيان المحتل استنكر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استهداف الصهاينة للأبرياء في فلسطين وتدمير منازلهم شكوى ضد “إسرائيل” للجنائية الدولية لقصفها مقرات إعلاميّة بغزة منظمات الدفاع عن حرية الصحافة تدين الهجوم الإسرائيلي "هذه محاولة لتكميم أفواه الصحفيين" 212 شهيـ.ـدا غالبيتهم أطفال ونساء جراء عدوان الاحتلال على غزة تطورات الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في يومها السادس لحظة بلحظة شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب: أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته. العاهل المغربي يوجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة
أخر الأخبار

مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو

جمال سلامي مدرب الرجاء الرياضي
الرباط - الدار البيضاء اليوم

وضع جمال سلامي، المدرب المستقيل حديثا من تدريب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، إدارة الفريق الأخضر في موقف حرج، بعد خرجاته الإعلامية الاخيرة المتتالية، والتي تحدث من خلالها عن مواضيع كثيرة، من بينها ملف النزاع بين مهاجمه بين مالانغو وفريقه السابق مازيمبي الكونغولي .

 أثار جمال سلامي الكثير من الجدل عقب تصريحاته الأخيرة، وخاصة عندما عاد لفتح ملف الخلاف بين المهاجم الرجاوي مالانغو وفريقه السابق تي بي مازيمبي، عندما أوضح أن إدارة الرجاء تعذر عليها في وقت سابق بيع عقد مهاجمها الكونغولي لفريق إماراتي عرض عليها 3 ملايير سنتيم، بسبب النزاع المذكور والموضوع على طاولة لجنة النزاعات في الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية.

وأكد مصدر رجاوي مسؤول في حديث له مع le360 سبور صحة المعلومات التي أوردها جمال سلامي، مشددا على أن مازيمبي الكنغولي يدعي أنه كان مرتبطا بعقد رفقة بين مالانغو حين  تعاقد مع الرجاء، فيما يصر المهاجم الكونغولي على أن العقد الذي يستند إليه فريقه السابق مزور، وأنه كان لاعبا حرا عند انتقاله إلى الفريق الأخضر.

ويعود أصل الخلاف بين الرجاء ومازيمبي إلى شهر يوليوز من العام 2019، حينما فاجأ اللاعب مالانغو الجميع  ووقع مع الرجاء لثلاثة مواسم في صفقة انتقال حرّ، بدعم كبير وقتها من الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب السابق  للفريق الأخضر، والذي سبق له قيادة مازيمبي، ليعترض النادي الكونغولي ويتوجه بشكوى إلى فيفا بداعي امتلاكه لعقد مع مالانغو يمتد إلى يونيو 2021، وحاول تقييده في قائمته المحلية والأفريقية، ولكن الكاف اعتمد عقده مع الرجاء.

وكان مالانغو في خلافات كبيرة مع رئيس نادي مازيمبي بدأت في يناير 2019، حينما رفض الأخير تعديل عقده وزيادة راتبه السنوي إلى 700 ألف دولار بعد تألقه في دوري أبطال أفريقيا 2018، التي حلّ فيها وصيفاً للائحة الهدافين برصيد 7 أهداف، كما رفض احترافه في نادي أندرلخت البلجيكي، ليبدأ مالانغو في التخطيط للرحيل عنه، وتفاوض سراً لعدة أشهر مع باتريس كارتيرون الذي كان من أكثر المؤيدين للتعاقد معه قبل إقالته من تدريب زملاء عبد الإله الحافيظي. 

وبات بين مالانغو واحدا من أبرز لاعبي الرجاء في الموسمين الأخيرين، ويزحف بثبات لانتزاع لقب أفضل هداف أجنبي في تاريخ الرجاء الرياضي، ولا يفصله سوى 7 أهداف لإزاحة البوركينابي محمد ديالو من التربع على صدارة قائمة الهداف التاريخي للنسور الخضر.

ويحتل بين مالانغو المركز الثاني في تاريخ هدافي الرجاء الرياضي بـ 22 هدفا، خلف البوركينابي محمد ديالو الذي يحتل المركز الأول بـ 28 هدفا، بينما تجاوز فيفيان مابيدي من جمهورية إفريقيا الوسطى صاحب المركز الثالث بـ 19 هدفا، ويأتي النيجيري كريستيان أوساغونا رابعا بـ 14 هدفا، وفي المركز الخامس الكاميروني فرونسوا بـ 12 هدفا، فيما يأتي مواطنه موسى سليمان في المركز السادس بـ 12 هدفا.

يذكر أن ملف نزاع المهاجم والرجاء مازال مطروحا على طاولة لجنة النزاعات التابعة للفيفا والمحكمة الرياضية، إذ أنه في حال ربح فريق تي بي مازيمبي حكما لفائدته سيضع حينها بين مالانغو في موقف صعب جدا، وسيحرم خزينة الفريق من مبلغ يفوق 3 ملايير سنتيم، بعد التألق الذي أظهره المهاجم الكونغولي منذ تعاقده مع الفريق الأخضر.

قد يهمك ايضا

سلامي يحسم قراره ويكشف وجهته المقبلة

مالانغو يتجاوز الكعبي ورحيمي برقم مميز جديد

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو مسؤول رجاوي يحسم الجدل بخصوص رواية سلامي عن مالانغو



ارتدي الجمبسوت على طريقة نجوى كرم لأطلالة مميزة

لندن - الدار البيضاء

GMT 10:37 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

فساتين بظهر مفتوح موديلات عصرية لصيف 2021
الدار البيضاء اليوم  - فساتين بظهر مفتوح موديلات عصرية لصيف 2021

GMT 10:31 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سعيد الإدريسي ريفي عصامي ينال ثقة سكان بلدية بالدنمارك

GMT 00:50 2016 الخميس ,09 حزيران / يونيو

دنيا سمير غانم تكشف كواليس مسلسل "نيللي وشريهان"

GMT 11:37 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهم طرق التعامل مع الرجل الخجول

GMT 19:15 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعب نيمار يقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريد ستار بسداسية

GMT 02:12 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

حمدالله يغيب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة

GMT 04:29 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيفاء وهبي ترفض استلام الجائزة العالمية بسبب سوء التعامل

GMT 01:43 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أردنية تبدع في صناعة حلوى الدونات بطريقة جذابة

GMT 15:02 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

GMT 20:50 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يكشف صعوبة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

GMT 16:58 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تيباس يكشف عن رغبته في عودة البرازيلي نيمار للدوري الإسباني

GMT 17:42 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

يورغن كلوب يُعلن قادة ليفربول الإنجليزي بالانتخاب
 
casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca