آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

تفاصيل الحالة الوبائية "كورونا " في جهة طنجة تطوان الحسيمة

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - تفاصيل الحالة الوبائية

فيروس "كورونا" المستجد
الرباط - الدار البيضاء اليوم

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 13 حالة شفاء جديدة، و5 حالات مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، توزعت على عمالة طنجة أصيلة وإقليم العرائش، في الوقت الذي جاءت فيه المعطيات الرسمية لوزارة الصحة متضاربة مع إحصائيات المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بإعلانها 3 إصابات بالفيروس في طنجة، وحالة واحدة في العرائش، وأخرى في تطوان.

ورفعت حالات الشفاء الجديدة الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين من الفيروس إلى 952 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين به 1109 حالات مؤكدة منذ بداية الجائحة، في وقت رفعت فيه حالة وفاة جديدة سجلت بطنجة، حصيلة ضحايا "كوفيد-19" بالجهة إلى 38 حالة.

واستأثرت عمالة طنجة أصيلة بمعظم حالات الشفاء والإصابة المسجلة بالجهة خلال الـ24 ساعة الماضية، بتسجيلها 12 حالة شفاء جديدة، و4 حالات جديدة مؤكدة إصابتها، مقابل حالة شفاء وحالة إصابة بالعرائش، حسب آخر تحديث لبيانات المديرية الجهوية للصحة بالجهة ذاتها، فيما وسم الاستقرار بقية أقاليم الجهة.

وتواصل 119 حالة مصابة البروتوكول العلاجي في مختلف مراكز التكفل بمرضى "كوفيد-19" بالجهة، معظمها بعمالة طنجة أصيلة التي يتابع فيها 108 مصابين علاجهم، و9 حالات أخرى بإقليم العرائش، فيما تتابع 3 حالات علاجها بإقليم تطوان، وحالة واحدة بإقليم الحسيمة.

وتتصدر عمالة طنجة أصيلة قائمة المصابين على مستوى الجهة، بحصيلة تراكمية بلغت، إلى حدود مساء الثلاثاء، 843 مصابا، تعافى منهم 706 أشخاص، فيما وصل عدد ضحايا الفيروس إلى 29 حالة وفاة، ويأتي إقليم العرائش ثانيا بحصيلة مصابين بلغت 168 حالة، من ضمنها 159 متعافيا وحالتا وفاة.

وفيما يخص إقليم تطوان، فقد حل ثالثا ضمن بقية أقاليم الجهة، بتسجيله إصابة 80 شخصا، تماثل 70 منهم للشفاء، فيما سُجلت وفاة 7 حالات، ثم يأتي إقليم الحسيمة رابعا، بحصيلة تراكمية لعدد مصابي كورونا بلغت 17 حالة، تعافت منها 16 حالة دون تسجيل أية حالة وفاة.

في المقابل، يحافظ إقليم وزان على خلوه من أية إصابة منذ تعافي الحالة الوحيدة المسجلة به في أوائل الشهر الماضي، فيما يواصل إقليم شفشاون وعمالة الفحص أنجرة المحافظة على صفر إصابة بـ"كوفيد-19" منذ تفشى الوباء.

يُذكر أن جهة طنجة تطوان الحسيمة تتمركز ثالثة من حيث عدد المصابين، بنسبة تبلغ 14.10 في المائة من العدد الإجمالي الوطني للإصابات، خلف كل من جهة الدار البيضاء سطات، التي تتصدر قائمة جهات المملكة، بنسبة 33.83 في المائة من إجمالي المصابين على الصعيد الوطني، وجهة مراكش آسفي التي تمثل 17.09 في المائة من نسبة الإصابات وطنيا.

قد يهمك ايضا

وقد يهمك أيضا :

اليوبي يؤكد أن الحالات الـ94 المكتشفة خلال يوم لم تكن تظهر عليها الأعراض

اليوبي يؤكد أن الشباب أكثر عرضة للإصابة بكورونا لعدم التزامهم بإجراءات العزل

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل الحالة الوبائية كورونا  في جهة طنجة تطوان الحسيمة تفاصيل الحالة الوبائية كورونا  في جهة طنجة تطوان الحسيمة



GMT 05:54 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيكا" تمثل أفضل الجزر السرية في منطقة البحر الكاريبي

GMT 04:21 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة الأحد
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca