آخر تحديث GMT 18:37:04
الدار البيضاء اليوم  -

توقيف طبيبًا لتسببه في وفاة مريضة وجنينها بجناح التوليد في مستشفى العرائش

الدار البيضاء اليوم  -

الدار البيضاء اليوم  - توقيف طبيبًا لتسببه في وفاة مريضة وجنينها بجناح التوليد في مستشفى العرائش

توقيف طبيبًا لتسببه في وفاة مريضة
العرائش - الدار البيضاء اليوم

في تطور مثير لفاجعة وفاة "فرح" وجنينها بجناح التوليد بمستشفى العرائش، أمرت النيابة العامة بابتدائية المدينة، مساء الاثنين، بوضع طبيب توليد ومولدة رهن الاعتقال بالسجن المحلي، فيما قررت تمتيع مولدة ثانية بالسراح المؤقت مقابل أداء كفالة مالية بلغت 10 آلاف درهم، مع تحديد يوم 7 أكتوبر / تشرين الأول موعدا لجلسة ثانية، للبث في القضية.

ومباشرة بعد الإعلان عن قرار ممثل النيابة العامة، مثل طاقم التوليد بجلسة أولى، استمرت إلى حدود الساعة الـ 6 مساء، حيث التمس دفاع طبيب التوليد "ياسر.ب" والمولدة "فاطمة.ت" تمتيعهما بالسراح المؤقت، وهو ما قوبل بالرفض، بعدما وجهت للأول تهمة "الإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لامرأة حامل في خطر والتمييز والامتناع عن أداء خدمة والتسبب عن غير قصد في القتل غير العمدي نتيجة الإهمال وعدم مراعاة النظم والقوانين واصطناع شهادة بمرض وعجز بقصد إعفاء نفسه من خدمة عامة والعنف الجسدي ضد امرأة":

كما وجهت للثانية نفس التهمة مع إضافة "الرشوة" وحذف "اصطناع شهادة"، فيما كانت المولدة الثانية "نادية.إ" ستواجه نفس التهم، لكن تم حذف تهمتي "الرشوة واصطناع شهادة" من صك اتهامها، بعدما تبين عدم ابتزازها لعائلة الهالكة، حيث تم الإفراج عنها بكفالة.

وعللت نائبة وكيل الملك، التي استنطقت طاقم التوليد، صكوك الاتهام الموجهة لكل واحد، بعدما برر الطبيب عدم تدخله بادعائه بعدم إخباره بالوضعية المحرجة للهالكة، فيما أكدت المولدة الأولى أنها أخبرته ورفض الحضور، ولتسلمها مبلغ 300 درهم من العائلة، أما المولدة التي متعت بالسراح المؤقت، فتبين أنها لم تكن على علاقة مباشرة بالضحية، وتكفلت حينها بحالات حاملات أخريات، ويتابع طاقم التوليد بعدة فصول بالاضافة إلى المادة الولى من قانون 13ـ103 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء من مجموعة القانون الجنائي.

وقد تم ضم ملف "شواهد المجاملة" الذي أثير بعد شكاية تقدم بها المندوب الإقليمي، إلى قضية مأساة فرح، حيث مثل بنفس الجلسة 3 أطباء أخرين، من بينهم طبيب أمراض العظام "عادل.د"، وطبيب الأمراض النفسية "كمال.م" اللذان يعملان بمصحة خاصة، حيث وجهت لهما تهمة "اصطناع شهادة بمرض وعجز بقصد إعفاء الغير من خدمة وإصدار إقرار كتابي بقصد محاباة شخص"، لأن الأول منح شهادة طبية للطبيب المعتقل، فيما زوجة الأخير تسلمت شهادة من الطبيب الثاني، فوجهت لها بدورها تهمة "اصطناع شهادة بمرض وعجز بقصد إعفاء نفسه من خدمة عامة"، حيث تم تمتيع الثلاثة بسراح مؤقت مقابل دفع كفالة مبلغ 10 درهم.

ووجد الأطباء الأربعة أنفسهم وسط زوبعة غير مسبوقة، بعدما تقدم عبد السلام الذهبي، المندوب الإقليمي للصحة، في النصف الأول من غشت الماضي، بشكاية ضد طبيبي التوليد المتزوجين يتهمهما بالتهرب من تقديم واجبيهما، بالإدلاء بشواهد طبية، فأحيل كل الأطباء، يوم 15 أب ، على وكيل الملك، لكنه أمر بإرجاع الملف إلى الشرطة لإتمام البحث، قبل ضمه إلى قضية الهالكة فرح.


قد يهمك أيضا :
مرضى "الغدة الدرقية" في المغرب يشتكون من نقص الدواء

casablancatoday
casablancatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف طبيبًا لتسببه في وفاة مريضة وجنينها بجناح التوليد في مستشفى العرائش توقيف طبيبًا لتسببه في وفاة مريضة وجنينها بجناح التوليد في مستشفى العرائش



GMT 17:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 06:25 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

أفكار متنوعة وراقية لديكور حفلات الزفاف

GMT 03:33 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

الهاتف Huawei Y7 2018 يظهر في صورة رسمية مسربة

GMT 13:31 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

حسام عاشور على بُعد 3 خطوات مِن الأكثر تتويجًا في العالم

GMT 05:33 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

التحقيق مع مدير بنك اختلس 600 مليون سنتيم في الجديدة

GMT 13:54 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

أبرو يحرز رقمًا قياسيًا في عدد الأندية التي لعب لها

GMT 02:55 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الأصفر يعتبر لونًا مبهجًا يجلب السعادة إلى المنزل
 
casablancatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

casablancatoday casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday casablancatoday casablancatoday
casablancatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
casablanca, casablanca, casablanca